تفاصيل لقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بوفد من حركة حماس في طهران

حركة حماس
حركة حماس

التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بوفد من حركة حماس في طهران برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وأشاد هنية بدور الجمهورية الإسلامية في القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا ومقاومته ومواقف رئيس الجمهورية خاصة خطابه خلال مهرجان يوم القدس العالمي.

وقدم هنية خلال اللقاء شرحًا لمجمل الأوضاع في فلسطين وخاصة سلوك الاحتلال الصهيوني وما يقوم به من جرائم ضد شعبنا في الضفة والقدس وفي المسجد الأقصى المبارك ومخططاته لتقسيمه زمانًا ومكانًا كمقدمة للسيطرة عليه، مشيرًا إلى تصاعد روح المقاومة والجهاد في الضفة وحالة الصمود والاحتضان الشعبي لها بما يقف في وجه المخططات الاستيطانية التهويدية.

واستعرض كذلك تبعات الحصار على غزة والحالة الإنسانية المترتبة عليه في المجال الطبي والتعليمي والإنساني، ودعا إلى تضافر الجهود لإنهاء الحصار بشكل كامل عن القطاع وتعزيز صمود أهلنا فيه.

من جهته، أكد الرئيس الإيراني استمرار إيران قائدًا وحكومةً في سياسة بلاده الراسخة بالوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني،  كما أثنى على الأداء الإيجابي والوحدوي لحركة حماس في رعايتها ودعمها لكل فصائل المقاومة.

كما التقى وفد حماس التقى بقائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، وذلك ضمن لقاءات رسمية تجريها حماس لليوم الثاني في طهران.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجمل التطورات السياسية على المستوى الفلسطيني والإقليمي والدولي، وأشارا إلى حساسية الأوضاع التي تمر بها المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

واعتبرا أن الوحدة سواء على مستوى الأمة أو على المستوى الفلسطيني هي السبيل الوحيد لهزيمة الاحتلال الصهيوني واستعادة الحقوق الفلسطينية ونيل التحرير.

كما أكد الجانبان على استمرار التعاون فيما يخدم المقاومة في كل المجالات.