الدكتور طلال شهوان رئيساً لجامعة بيرزيت خلفا للدكتور بشارة دوماني

الدكتور طلال شهوان
الدكتور طلال شهوان

عيّن مجلس أمناء جامعة بيرزيت الدكتور طلال شهوان رئيساً للجامعة ابتداء من الأول من آب 2023 بعد استقالة الدكتور بشارة دوماني من منصبه مع نهاية شهر تموز القادم.

وتقدم مجلس الأمناء في بيان صحفي بالتهنئة للدكتور شهوان لمنصبه الجديد، معربا عن تقديره للدور المهم الذي لعبه الدكتور دوماني خلال السنتين اللتين ترأس خلالهما الجامعة، سواء في مجال تطوير الأداء الأكاديمي والإداري للجامعة، أو تعزيز علاقاتها الخارجية محلياً ودولياً.

ويشغل الدكتور شهوان حاليا منصب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وكان قد حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الكيمياء من جامعة بيلكنت (Bilkent) في أنقرة في عامي 1997 و2000 على التوالي. عمل بعدها د. شهوان لمدة عامين كعضو هيئة تدريس في الجامعة ذاتها في الفترة من 2002 إلى 2008، كما عمل د. شهوان في معهد إزمير للتكنولوجيا حيث رقي إلى رتبة أستاذ مشارك في عام 2006. انضم د. شهوان إلى جامعة بيرزيت في عام 2008 وتمت ترقيته إلى رتبة أستاذ دكتور في الكيمياء في عام 2012. خلال السنوات 2013-2018، شغل د. شهوان منصب عميد الدراسات العليا ورئيس لجنة البحث العلمي في الجامعة. هذا ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تصنيفه ضمن أفضل 2% من العلماء الأكثر اقتباسًا على مستوى العالم في مجالاتهم وفروعهم وفقًا لتحديث عام 2022 لقوائم تحليل جامعة ستانفورد.

انتهى

رام الله /  المشرق نيوز