81 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

مقتل الشاب اسماعيل الشمالي واصابة فتى في الرملة وثالث في تل السبع في جريمتي اطلاق نار

اسماعيل الشمالي.JPG
اسماعيل الشمالي.JPG

خلفت اخر جريمة اطلاق نار في الداخل المحتل مساء السبت ، عن مقتل الشاب اسماعيل الشمالي (47 عامًا) واصابة فتى، في حي الجواريش بمدينة الرملة، فيما أصيب شاب ثالث بجروح خطيرة في جريمة إطلاق نار منفصلة ببلدة تل السبع بمنطقة النقب وقد هرعت الطواقم الطبية للمكان وقدمت عمليات الانعاش للشاب وأعلنت وفاته متأثرًا بجراح البالغة، وقامت بنقل شاب اخر للمستشفى لاستكمال العلاج، فيما وصلت الشرطة الاسرائيلية للمكان وباشرت التحقيق.

فقد قتل الشاب إسماعيل الشمالي، الأربعيني، وأصيب فتى بجروح في جريمة إطلاق نار بحي الجواريش في الرملة، فيما فشلت جهود طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" في انقاذ حياته الذي قدم عمليات الإنعاش بعد ان عانى جروحا حرجة في جسده، بينما نقل المصاب الآخر وهو فتى (16 عاما) الى مستشفى "أساف هروفيه" ووصفت حالة بالمتوسطة.

وفي تل السبع، قدم الطاقم الطبي العلاج الأولية لشاب مصاب يبلغ (45 عاما) عانى جروحا خطيرة في جسده، ثم جرى نقله إلى مستشفى "سوروكا" ببئر السبع لتلقي العلاج.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمتين المنفصلتين اللتين لم تعرف خلفيتهما بعد؛ فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 24 مشتبها من حي الجواريش بالضلوع في جرائم إطلاق نار في الرملة، وأحالت المشتبه بهم للتحقيق، على أن تقرر بناء على مستجدات التحقيق إن كانت ستعرضهم على المحكمة لتمديد اعتقالهم.

وبهذه الجريمة، ارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، إلى 81 قتيلا بينهم 6 نساء وطفلان.

ويشهد المجتمع العربي سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الأخيرة في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

انتهى

الرملة/  المشرق نيوز