لبحث المصالحة والتهدئة

وفود فلسطينية وهنية والنخالة يصلان الى القاهرة تلبية لدعوة من المخابرات المصرية

هنية والخالة
هنية والخالة

من المقرر أن يصل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية العاصمة المصرية القاهرة تلبية لدعوة رسمية من القيادة المصرية.

ويصل هنية برفقة وفد بارز من حماس في الخارج، كما سيصل النخالة على راس وفد قيادي من الجهاد يضم أعضاء المكتب السياسي وعدد من قيادات الحركة، تلبية لدعوة مصرية لبحث المصالحة والوضع الفلسطيني الداخلي والملف الأمني خاصة فيما يتعلق بالاحتلال الإسرائيلي والتهدئة في غزة.

وتأتي زيارة وفدي حماس والجهاد الى مصر؛ تلبيةً لدعوة مصرية لمناقشة الوضع الفلسطيني بشكل عام، وتطورات الوضع في قطاع غزة، بعد أن توجهت عدة وفود فلسطينية الى العاصمة المصرية القاهرة لبحث عدة ملفات وصفت بالهامة.

وسيلتقي وفد الجهاد الإسلامي مع قيادة جهاز المخابرات للتباحث في العديد من القضايا منها، فيما سيتوجه لاحقًا إلى بيروت لعقد اجتماعات داخلية.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب ان وفد أعضاء المكتب السياسي الجديد للحركة توجه للقاهرة عبر معبر رفح البري، للالتقاء بأعضاء المكتب في الخارج لتوزيع المهام الجديدة بين أعضاء المكتب.

كما يصل وفد من قيادة حركة حماس سيترأسه إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، لبحث العديد من القضايا والملفات الثنائية والمتعلقة بالاحتلال والمشاريع المصرية لإعادة إعمار القطاع.

كما توجه وفد من العمل الحكومي بغزة برئاسة عصام الدعاليس الى القاهرة للالتقاء بالمسؤولين المصريين وبحث سبل مساعدة غزة اقتصاديا.

انتهى

القاهرة/  المشرق نيوز