اطلاق النار على سيارة اسعاف عسكري اسرائيلي

في هجوم جديد للمستوطنين إصابات وإحراق محاصيل زراعية على دير دبوان

احراق محاصيل في دير دبوان
احراق محاصيل في دير دبوان

في هجوم جديد للمستوطنين أصيب عدد من المواطنين وأحرقت محاصيل زراعية، الليلة الماضية، على بلدة دير دبوان، شرق مدينة رام الله.

وأكد رئيس بلدية دير دبوان عماد مصبح، بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا المواطنين بالحجارة في منطقة "الشيخ عمار" جنوب شرق البلدة، ما أدى لإصابة أربعة منهم بالحجارة، كما أحرقوا أراضي مزروعة بالقمح، وحاولوا إحراق منزل المواطن ماهر غنام في منطقة "دير أبو زياد"، واعتدوا على عدد من المنازل ومركبات المواطنين، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيها.

وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المواطنين ومنازلهم، لتأمين الحماية للمستوطنين، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني وآخرين بالاختناق.

اطلاق النار على سيارة اسعاف عسكري اسرائيلي

في المقابل أعلنت وسائل اعلام عبرية، مساء اليوم، عن أضرار لحقت بسيارة اسعاف عسكري اسرائيلي جراء تعرضها لاطلاق نار شمال مستوطنة كريات أربع قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت القناة الـ14 العبرية تعرض قوة عسكرية قبل قليل لإطلاق نار شمال كريات أربع قرب مدينة الخليل، وزعمت عدم وقوع إصابات في صفوف القوة "الإسرائيلية".

وأكدت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل بلدة سعير شمال الخليل في أعقاب عملية إطلاق النار، مشيرة إلى أن تلك القوات اقتحمت عدة منازل في البلدة.

انتهى

رام الله /  المشرق نيوز