بالأسماء.. الأجهزة الأمنية تواصل اعتقال 6 طلاب من جامعات الضفة

الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية

تواصل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اعتقال عدد من طلبة الجامعات الفلسطينية على خلفية عملهم النقابي.

ووفق مراسل المشرق نيوز، تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال ستة من طلبة الجامعة الفلسطينية بشكل تعسفي.

وقال مراسلنا إن من أبرز المعتقلين الطلاب براء بلوط من جامعة بوليتكنك فلسطين لليوم 23 على التوالي، وطارق عمرو لليوم 21، وقصي عمر لليوم 14.

وأضاف مراسلنا أن الطالب عماد عصافرة من جامعة الخليل معتقل منذ سبعة أيام، ومحمد عسعوس من جامعة النجاح لليوم السادس، وعمر منصور من جامعة خضوري لليوم السادس.

الطالبة في سجون السلطة

واستنكرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين، في وقت سابق ما وصفتها بـ "حملة الاعتقالات المسعورة والملاحقة البوليسية" التي تشنها الأجهزة الأمنية ضد طلبة الجامعات.

وقالت في بيان لها، إنها تستهجن اقتحام الأجهزة الأمنية لسكنات الطلاب ومنازلهم وأماكن عملهم، والاعتداء عليهم أمام آبائهم وأمهاتهم كما حصل مع الطالب في جامعة النجاح محمد عبدالله عسعوس يوم الخميس الماضي 18 مايو 2023.

وأدانت اللجنة، تعرض الطلاب في سجون الأجهزة الأمنية للضرب والتعذيب والشبح، معربة عن قلقها حول مصير الطالب براء بلوط المعتقل منذ يوم الأول من مايو 2023 بعد نقله إلى أريحا ومنع عائلته من زيارته أو الاطمئنان عليه في ظل معلومات عن خوضه اضراباً مفتوحاً عن الطعام.

يذكر، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية، كانت قد صعدت من عمليات الاعتقال والملاحقة لطلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفه خاصة جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل.

وطالبت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين خاصة طلاب الجامعات المغيبين عن مقاعدهم الدراسية واختباراتهم النهائية.