بالصور والاسماء: 3 شهداء برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس

شهداء
شهداء

استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، وهم محمد ابو زيتون، وفتحي ابو رزق، وعبد الله ابو حمدان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس، وجرح ستة أخرين بينهم مصاب بحالة حرجة.

وقالت الوزارة إن الشهداء الثلاثة هم:

الشهيد فتحي جهاد عبد السلام رزق (٣٠ عاماً).

الشهيد عبد الله يوسف محمد أبو حمدان (٢٤ عاماً).

الشهيد محمد بلال محمد زيتون (٣٢ عاماً).

وزفت كتائب شهداء الأقصى الشهداء الثلاثة محمد ابو زيتون، وفتحي ابو رزق، وعبد الله ابو حمدان.

وأشارت مصادر محلية إلى أن وحدة من المستعربين الإسرائيليين تنكروا بزي مسعفين في مخيم بلاطة قبل اغتيال ثلة من مقاتلي كتائب الأقصى

وأكدت المصادر أن مقاومين فلسطينيين خاضوا اشتباكات عنيفة مع الوحدة الخاصة، فيما منعت قوات الاحتلال وصول سيارات الاسعاف إلى المكان.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم الاثنين، وسط اطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات، الامر الذي ادى لاستشهاد الشبان الثلاثة، وإصابة ثلاثة آخرين على الاقل برصاص الاحتلال.

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان في المخيم، إن قوات الاحتلال تنشر قناصتها فوق بعض المنازل القريبة من المخيم، كما تمنع مركبات الاسعاف  من دخول المخيم واخلاء بعض الاصابات.

وبارتقاء الشبان الثلاثة في مخيم بلاطة، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلىى 156شهيداً، 36 منهم في قطاع غزة، وبينهم 26 طفلاً.

4
3
2
1
محمد بلال زيتون