افتتاح معرضين لفلسطين خلال مهرجان الربيع فى معبد جميع الاديان في جمهورية تتارستان

معبد جميع الاديان
معبد جميع الاديان

من المقرر افتتاح معرض"روح فلسطين"، ومعرض الاطفال، والمعرض الدولي الرابع عشر لفنون الأطفال (أرسم دونباس) ، تحت شعار "شعوب مختلفة ، حلم واحد - السلام"، خلال المعرض الروسي الدولي الثامن والخمسين، الذي سيقام يوم الثلاثاء في مدينة قازان في جمهورية تتارستان ، وذلك في موقع المعارض للمعبد المسكوني (معبد جميع الأديان).

خلال الحدث ، سيقام مهرجان الربيع الذي سيفتتح مع المعرض الفني الدولي الثامن والخمسين "روح فلسطين" ، والذي يعد استمرارًا لمشروع "فلسطين بعيون الفنانين الروس والأجانب" ، إلى جانب المعرض الدولي الرابع عشر لفنون الأطفال "أرسم

وقال الدكتور بسام فتحي البلعاوي، رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التشوفاشية، في تصريح صحفي للمشرق نيوز: ان منظمي المعرض هم: فرع تشوفاشيا الإقليمي للمنظمة العامة الدولية "الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية" ، والمنظمة العامة الإقليمية لجمهورية تشوفاشيا "جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين" ، وممثلية المنظمة الروسية. للتضامن والتعاون مع الشعوب الآسيوية والافريقية ( في جمهورية تشوفاشيا).

واوضح البلعاوي ان المعرض يقام في إطار العام الثقافي لدولة فلسطين الذي ينظمه الجهات التى تم ذكرها. الحدث مخصص أيضًا لعام المعلم والموجه في روسيا، وسيضم أعمال فنانين عرب وفلسطينيين وروس مشهورين وموهوبين من مناطق ومدن مختلفة.

انتهى

قازان /  المشرق نيوز