الإعلامي الحكومي ينفي تفعيل خط ملاحي من ميناء العريش إلى غزة

ميناء غزة
ميناء غزة

نفى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الجمعة، الأنباء المتداولة حول تفعيل خط ملاحي من ميناء العريش المصري، إلى ميناء غزة، مؤكداً عدم صحة تلك الأنباء بعد التواصل مع الجهات الرسمية في مصر.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريح صحفي: "تداولت بعض المواقع الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي أخبار غير صحيحة حول تفعيل خط ملاحي من ميناء العريش لميناء غزة، وقد ساهم في ترويج هذه الأخبار وجود تسجيلات لبعض الأشخاص يتحدثون ببعض التفاصيل".

وأضاف: "نوضح للجميع وبعد التواصل رسميا مع جهات الاختصاص في الجانب المصري أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن عارٍ عن الصحة، وأن الأشخاص الذين يتم الزج باسمائهم في التسجيلات ليس لهم أي صفة رسمية، وليسوا مخولين بالحديث أو التصريح نيابة عن جهات الاختصاص المصرية، مع التأكيد أن كل ما يتم الحديث به غير صحيح مطلقا".

وطالب "وسائل الإعلام الاعتماد فقط على ما يصدر من جهات اختصاص وشخصيات رسمية، وعدم التعاطي مع هذه الأخبار التي ليس لها أساس من الصحة، ونحذر من مغبة تداول هذه الأكاذيب على منصات التواصل الاجتماعي"، بحسب البيان.

وكان موقع المشرق نيوز قد ذكر ان السلطات المصرية وافقت على تشغيل خطين ملاحيين بحريين للركاب والبضائع مع غزه، في خطوة هامة جدا لفك الحصار عن غزة.

واكد المستشار ممدوح حمزة في تسجيل صوتي حصلت عليه المشرق نيوز ان الفريق  كامل الوزير وزير النقل المصري اصدر تعليماته الى قطاع النقل البحري بإصدار موافقة على انشاء خط ملاحي بضاعة العريش -غزة وخط ملاحي ركاب بورسعيد غرب -غزة.

واوضح المستشار ممدوح حمزة ان هذه الموافقة جاءت بعد لقاء استمر مدة ساعتين مع وزير النقل موضحا ان انه قد كلفه يتوفير وسائل الانتقال.

واوضح انه سيتوجه اليوم السبت الى قطاع النقل البحري لتقديم الاوراق المطلوبة مشددا على ضرورة تحديد الخطوات التنفيذية بخصوص اليات شراء ونقل البضاعة من مصر الى غزة بالاتفاق مع الغرفة التجارية في غزة.

من جانبه أكد المهندس ماهر مدوخ الذي كلفه الرئيس الراحل ياسر عرفات ببناء وتشغيل ميناء غزة عام 1994، في تصريح خاص بالمشرق نيوز ان هذا القرار الهام جدا جاء بجهود شخصية منه مع المستشار ممدوح حمزة واصفا اياها بانها اول خطوة في فك الحصار ميناء غزة سيصبح المنفذ الوحيد لقطاع غزة للعالم مباشرة.

وتوجه المهندس ماهر مدوخ بالشكر للقيادة المصرية وثمن جهود الفريق  كامل الوزير وزير النقل المصري في تحقيق هذا الانجاز الهام جدا لإعادة الحياة الى قطاع غزة واهلها.

انتهى

غزة- القاهرة /  المشرق نيوز