الرئيسية| رياضة| التفاصيل

خدمات البريج يحقق لقب دوري السلة بفوزه على جاره الشباب

البريج بطل السلة.jpg
البريج بطل السلة.jpg

خدمات البريج يحقق لقب دوري القطاع لكرة السلة بفوزه على جاره الشباب، اتحاد كرة الطاولة يطلق دوري الدرجة الثانية، الجماهير تشييع جثمان الراحل أحمد أبو سليمان

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ :

واصل نادي خدمات البريج- أبرز أندية قطاع غزة تزعمه لصدارة لعبة كرة السلة، وحافظ على مكانته القوية في المقدمة بتتويجه بلقب الدوري الممتاز لكرة السلة بفوزه على جاره نادي شباب البريج بنتيجة 82-60 في مباراة الإياب لنهائيات البطولة للموسم 2022-2023، التي تقام برعاية شركة جوّال لأندية القطاع، وذلك على صالة المرحوم خلف العجلة في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وحضر المباراة النهائية وحفل التتويج، جميل السعدوني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية، ود. يحيى الخطيب مدير عام المجلس الأعلى في قطاع غزة، برفقة المهندس أيمن دويك رئيس بلدية البريج، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خليل أبو شمالة، ود. أحمد حمدان، ومحمد ريان، وهشام أبو زايد من حركية فتح، وحسن المقادمة من حركية حماس، وعدنان عيسى رئيس نادي خدمات البريج، ورامي أبو عجوة رئيس نادي شباب البريج، وحشد كبير من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والرياضية ونجوم اللعبة.

أحداث المباراة

قدم الشباب مباراة كبيرة، بعد أن وصل للمباراتين النهائيتين من نفس المخيم بديلاً عن خدمات المغازي الذي غاب للمرة الأولى، ووقف لاعبوه نداً قوياً امام منافسهم، وفرضوا أنفسهم بقوة على أحداث المباراة، رغم أن الخدمات سيطر في معظم أرباع المباراة، حيث دخل الخدمات اللقاء بكل قوة، ووضح لديه التركيز منذ البداية على صناعة الفارق، وسجل 9 نقاط متتالية، فتألق عيد الشاعر بتسجيله 8 نقاط، و5 نقاط لإبراهيم مصلح منها ثلاثية، و5 نقاط لإبراهيم أبو رحال، وثلاثية لثائر عيسى، و4 نقاط لنشأت كسكين، ونقطتان عبر أحمد وشاح، فيما رد الشباب بقوة وتألق نجومه في الوصول إلى منطقة منافسه وخاضوا هجمات من الوسط والعمق وسجل أسامة موسى 6 نقاط، ونقطتان للصعيدي ومحمد البابا، لينتهي الربع 27-12 للخدمات.

وفي الربع الثاني أبقى خدمات البريج تفوقه، وبدأ فارق النقاط في الاتساع، وذلك بفضل التنويع في اللعب والتسجيل من مناطق الملعب، فسجل للخدمات أحمد مهدي 7 نقاط، و4 نقاط لإبراهيم أبو رحال، وثلاثية لثائر عيسى، و3 نقاط لرامي الجمال، وثنائية لمحمد مهدي وإبراهيم مصلح، فيما تألق من الشباب عبد العزيز ماهر مصلح بتسجيله 7 نقاط منها ثلاثية، و4 نقاط منها ثلاثية لعبد العزيز جابر مصلح، و3 نقاط لأسامة موسى، وثنائية لمهند أبو غزال، لينتهي الربع 23-16، وسط فرحة كبيرة عمت مدرجات الصالة وجنباتها.

عودة قوية للشباب

وفي الربع الثالث تحسن أداء شباب البريج، لكنه لم يتمكن من حسم الربع لصالحه، بسبب تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمة، فسجل الخدمات أغلب نقاطه من الرميات الثلاثية مسجلا 4 رميات منها رميتين لإبراهيم مصلح، وثلاثية لرامي الجمال وأخرى إبراهيم أبو رحال من أصل 7 نقاط له في هذا الربع، بالإضافة لثنائية  الشاعر، فيما ظهر أسامة موسى وعز الدين النجار كأفضل مسجلين للشباب في هذا الربع بتسجيله 6 نقاط للأول و5 نقاط للثاني، ونقطتان لخالد الصعيدي ومهند أبو غزال، لينتهي الربع 18-16 للخدمات.

وفي الربع الأخير تواصل أداء شباب البريج بالتحسن، واستمر عز الدين النجار في تقديم أداء مميز بتسجيله 11 نقطة منها 3 رميات ثلاثية، و3 نقاط لأسامة موسى، ونقطتان عبر عبد العزيز ماهر مصلح، بينما سجل للخدمات إبراهيم أبو رحال 5 نقاط منها ثلاثية، وثلاثية من منتصف الملعب سجلها ثائر عيسى، ونقطتين لكلا من أحمد مهدي ورامي الجمال وعيد الشاعر، لينتهي الربع 16-14 لصالح المتألق شباب البريج، ولكن فاز بالنتيجة الإجمالية خدمات البريج بنتيجة 82-60 وخرج فائزاً.

حفل التتويج الختامي

وعقب انتهاء المباراة وإطلاق صافرة النهائية، عمت الفرحة المكان ونزلت الجماهير من عن المدرجات إلى ملعب الصالة، وحملت اللاعبين على رأسهم نجم القطاع إبراهيم ابو رحال، والنجم شادي عيسى على الأكتاف وطافوا بهم في جنبات الملعب وهتفوا لهم بالتتويج والتقدم ونيل اللقب، ورددوا أسماء اللاعبين والمدرب. وسلم الضيوف وأعضاء سلم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، درع الدوري والميداليات الذهبية للبطل خدمات البريج، والميداليات الفضية للوصيف شباب البريج، كما تم تكريم الاتحاد لشركة جوال راعي البطولة، وتكريم طاقم حكام المباراة، وعدد من المشاركين، فيما ألقيت الكلمات التي أشادت بمكانة الخدمات في البقاء على منصة التتويج وتحقيق الألقاب الذهبية الواحدة تول الأخرة، وكذلك المكانة الكبيرة للشباب كمنافس قوي.

حكم اللقاء: دوليّ باسل كروان، دولي سعيد ضيا زاده، مؤمن الجربة، مسجل محمد الصلاحات، ميقاتي مباراة مروان حمد، ميقاتي 24 ثانية دولي أحمد زعرب.

بطولة كرة الطاولة

هذا، وأطلق الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطاولة بطولة دوري القطاع للعبة لأندية فرق الدرجة الثانية احياء لذكرى النكبة الـ 75 برعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية، بحضور محمد صلاح الدلو رئيس الاتحاد، وعضوي الاتحاد أديب أبو غزال مشرف البطولة، وياسر اسليم وعدد من محبي اللعبة والجماهير الغفيرة من الأندية. هذا وجرت اللقاءات على طاولات الاتحاد في صالة الشهيد والأسير حسن سلامة في مخيم النصيرات وسط القطا،  وشهدت المنافسة في البطولة السنوية ضمن أجندة اتحاد اللعبة ندية قوية وأداء فنياً مميزاً في محاولة لحجز بطاقتي الصعود وتقديم أفضل النتاج خلال المباريات.

وتمكن ناديا الأبطال والأصدقاء من حصد العلامة الكاملة بعد فوزهما في لقاءاتهما الثلاثة، والحصول على رصيد ٦ نقاط خلال التجمع الأول التجمع الأول حيث انجز ٩ لقاءات ويتبقى ٦ لقاءات في التجمع القادم على نفس صالة حسن سلامة، وذلك يوم الجمعة ١٩ من ايار الساعة 4:30م بواقع مباراتين. وصرح أديب ابو غزال رئيس لجنة المسابقات بان ترتيب الفرق جاء كالتاليالترتيب الاول لكل من الابطال والاصدقاء برصيد ٦ نقاط، وجاء شباب المغازي وجماعي رفح وحطين ثالث مكرر برصيد ٤ نقاط لكل منهمفيما تذيل الترتيب فريق الدرج دون أي فوز، وخسر في جميع المباريات التي خضاها أمام منافسيه. حكم اللقاءات: الحكام الدوليون محمد ثمامة ومحمود ابو شرار وعماد الجعل.

تكليف اتحاد غرب آسيا

اجتمع رئيس الاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول احمد طافش وعضو الاتحاد جمانة شاهين مسؤولة العلاقات الدولية بالاتحاد، وأعضاء اللجنة مع رئيسة اتحاد السوفتبول بآسيا ولجنة البيسبول (5) "بيج شو ليو". وقال رئيس الاتحاد إن الاجتماع خصص للنهوض تطوير والرقي برياضة السوفتبول والبيسبول 5 في فلسطين، والعمل على تأسيس اتحاد "غرب آسيا" للسوفتبول والبيسبول" 5"  بشكل رسمي.

هذا وتلقى رئيس الاتحاد دعوة رسمية من قبل رئيسة الاتحاد الآسيوي للسوفتبول ورئيس لجنة البيسبول" 5" في الاتحاد العالمي للبيسبول والسوفتبول للمشاركة في بطولة تايلاند الدولية للألعاب القتالية. وستكون لعبه البيسبول5 ضمن هذه الألعاب الدولية. بدوره شكر طافش وشاهين " بيج شو" على هذه الدعوة، والعمل على تأسيس اتحاد غرب آسيا للسوفتبول والبيسبول 5"، وتمنى طافش التوفيق والنجاح لأعضاء الاتحاد في هذه المهمة الجديدة، موضحاً أن الاتحاد يتطلع بأن تكون فلسطين حاضرة في المحافل العربية و الدولية ضمن المؤسسين في هذه الاتحادات.

وفي الختام شكر طافش لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول جمانة شاهين ووليد طافش ومحمد موسى من لبنان والشتات على دورهم في إنجاح عمل الاتحاد وتطوير اللعبة.

بطولة الملاكمة

هذا، وبرعاية اللجنة الأولمبية وضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ75 للنكبة الاتحاد الفلسطيني للملاكمة ينظم بطولة النكبة للملاكمة البطولة التنشيطية، بمشاركة عدد من ممارسي اللعبة وحبيها من لاعبي أندية الجمعية العمومية للاتحاد، وجرت فعاليات اللعبة في قاعة نادي النصر العربي، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد رفع الاثقال ، ومدربيه ومسؤولي لجانه المختلفة، ورئيس ومسؤولي نادي النصر العربي. وجاء تنظيم الفعالية ضمن برنامج الأنشطة التي أعلنت عنها اللجنة الأولمبية لإحياء الذكرى الـ 75 للنكبة، والتي تقام بالتزامن في محافظات الوطن والشتات خلال شهر ايار أيار الجاري. وشهدت فعاليات البطولة ظهور بروز عدد من البراعم والناشئين الواعدين في لعبة الملاكمة ضمن البطولة التي تقام، تحضيراً لإقامة بطولات الاتحاد والبطولة العامة التصنيفية في القطاع. وقال علي عبد الشافي خبير لعبة الملاكمة ورئيس الاتحاد السابق، إنّ هذه البطولات نكشف عن مواهب جديدة وفاعلة ستكون لبنة البطولات في المستقبل، ولبنة المنتخب الوطنيّ والملاكمة الفلسطينية خاصة والألعاب الفردية عامّة، ما يتطلب دعم هذه الرياضات التي من شأنها رفع علم فلسطين بتكاليف أقل وبوقت زمني أقل، وتحقيق الميداليات المتقدمة فوق منصات التتويج.

ودعا عبد الشافي لاعب منتخب الملاكمة في التسعينات اللجنة الأولمبية ترشيح أبطال من لاعبي القطاع في البرنامج التضامن الأولمبي لإعداده للأولمبياد القادمة، كون فلسطين تتميز باللاعبين الاقوياء، وليصبحوا أبطالاً عالمين، ويحقوا إنجازات عالمية جديد بإذن الله، يرفع به شأن هذه الرياضة من جديد، موضحاً أنّ اللاعب الفلسطينيّ يتميز بالقوة والإرادة والصلابة وينجح في مثل هذه الألعاب التي تعتمد على القوة.

تشييع جثمان ابو سليمان

شيعت الجماهير في قطاع غزة والحركة الرياضية جثمان الراحل أحمد أبو سليمان، نجم الكرة بنادي التفاح، وعضو مجلس الإدارة الحالي إلى مثواه في المقبرة الشرقية، إثر أزمة قلبية ادة، وذلك بعد مسيرة مكللة في الملاعب، بمشاركة ممثلين عن اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، والمجلس الأعلى للشباب، واتحادات وأندية القطاع، ورفاق دربه، والجماهير. ويعدُّ الراحل من لاعبي القطاع بداية الثمانينات وحتى أواخر التسعينات، وساهم مع التفاح بعدة ألقاب محلية وفي وضع لبنات النادي.

وينحدر الراحل من أسرة رياضية، حيث برز إلى جانب أشقائه عمر حارس مرمى نادي التفاح الطائر ونجم الهجوم حاتم، وقد نعى ناي التفاح الراحل كأحد نجومه ونعته أندية القطاع واتحاد الكرة والمؤسسات الرياضية.