الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد الكرة يعلن عن أجندته للموسم الجديد

خدمات النصيرات- شباب الزوايدة 1.jpg
خدمات النصيرات- شباب الزوايدة 1.jpg

اتحاد الكرة يعلن عن أجندته للموسم الجديد.. التفاح ينهي صفقاته.. الربيع بطلاً للقدس عاصمة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة تأجيل المباراة الثانية في إياب نهائي الدوري العامّ الممتاز برعاية جوال، بين البطلين خدمات البريج وجاره شباب البريج، إلى يوم وقت آخر بعد أن كان مقرراً اليوم الأحد تمام السابعة والنصف مساء، على صالة المرحوم خلف العجلة في مخيم البريج، نظرا للأوضاع الجارية على قطاع غزة، ولضمان حياة عناصر اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام وجماهير، وذلك على صالة المرحوم خلف العجلة أحد رموز اللعبة في مخيم البريج والقطاع للموسم الرياضي 2022-2023. وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد في وقت سابق تأجيل المباراة من يوم الخميس إلى الأحد، وذلك لإبعاد أيّ مكروه قد يحدث للاعبين وطاقم الحكام واللجان المشرفة وإدارة الاتحاد. ومن المزمع أن تقيم لجنة المسابقات في الاتحاد مباراة ثالثة بين الخدمات والشباب في حال اللجوء للقاء فاصل، وذلك عقب المباراة الثانية.

يشار إلى أنّ مباراة الذهاب الأولّى الثلاثاء الماضي التاسع من الشهر الجاري، انتهى بفوز خدمات البريج بفارق ذليل بنقطتين بواقع بنتيجة 80-78.

تعديلات في دوري الدرجة الأوّلى

على الصعيد ذاته، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة إرجاء مواعيد بطولاته، فقد تقرر  إرجاء الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى الذي كان مقرراً أمس السبت الثالث عشر من الشهر الجاري، والذي كان سيجمع أهلي بيت حانون وخدمات جباليا الذي كان مقرراً الساعة السادسة مساء، وكذلك تأجيل مباراة فريقي شباب المغازي وغزة الرياضي الذي كان مقرراً الساعة الثامنة مساء على صالة سعد صايل غرب مدينة غزة، على أن تتواصل مباريات الدرجة الأولى في مواعيد جديدة تحددها لجنة المسابقات.

وتقرر إرجاء لقائي شباب المغازي وأهلي بيت حانون السادسة مساء، وغزة الرياضي وخدمات جباليا المقرر يوم الأربعاء السابع عشر من الشهر الجاري في بطولة الدوري العامّ، دورة المرحوم عادل أسمري. يذكر أن القرعة ضمت في المجموعة الأولى: شباب البريج، وخدمات البريج، وخدمات رفح، وخدمات جباليا، بينما جاء في المجموعة الثانية: غزة الرياضي، وشباب المغازي، وجمعية الشبان المسيحية.  

أجندة اتحاد الكرة

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم مواعيد بطولة الدوري العامّ الممتاز البطولة الوطنية الرسمية في 18 من شهر آب للعام 2023 الجاري، وذلك مع إطلاق الموسم الجديد 2023- 2024، وذلك انتهاء من اللجنة من إعداد رزنامة البطولات للموسم القادم، فيما قررت لجنة المسابقات إطلاق بطولة الكأس في النصف الأول من شهر تموز المقبل، وذلك في السابع من شهر أب المقبل، فيما سيعتمد الاتحاد في جلسته القادمة التواريخ المحددة، بالإضافة إلى موعد فتح باب قيد وشطب اللاعبين.

نعي الشهداء الرياضيين

نعى المجلس الأعلى للشباب والرياضة، شهداء الحركة الرياضية الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على الفة الغربية وقطاع غزة، وقدم هنية التعازي للاتحادات الرياضية والأندية والجماهير الفلسطينية في هذا المصاب الجلل، واستنكر عبد السلام هنية مساعد الأمين العامّ للمجلس استهداف الشهيدين علي وميار طارق عز الدين لاعبي الفروسية في نادي الأصدقاء، والشهيد راني قطنات لاعب مركز جنين وهو اللاعب الأساسي في المركز الأسير المحرر الذي كان يشغل مركز الجناح الأيسر، وأمضى عاماً في سجون الاحتلال.

وذكر أنّ مشهد جديد من الألم الذي يعتصر القلوب، غزة التي نامت على أمل أن تصحو على فجر جديد يحمل الخير والسلام، استيقظت على مأساة إنسانية عائلات فقدت ومنازل دمرت شهداء وجرحى وصرخات آلام الفراقوأضاف أنّ الاحتلال يمارس ضد الرياضيين وشعبنا يستخدم أقوى ترسانة من الأسلحة والطائرات ليكسر إرادة شعبنا، لكن الشعب الفلسطيني عصي على الانكسار وسيمضي قدما على طريق الحرية.

التفاح ينهي صفقاته

أنجز نادي التفاح الرياضيّ الذي كان ينافس في دوري الأضواء في الدرجة الممتازة قبل هبوطه، صفقتين هامتين، في ختام صفقاته، وذلك بتعاقده مع لاعبين جديدين، استعدادًا لبطولة دوري الدرجة الثانية وبطولة الكأس. فقد صرح سامي حسونة مدير الكرة في النادي، أنّ الجهاز الفني وافق على ضم اللاعبين، وهما: المهاجم محمد الجملة قادماً من نادي الأقصى الرياضي في الدرجة الأولى، والمدافع الخبرة جمال الأفغاني لاعب خدمات البريج من أندية الدرجة الأولى، موضحاً أن انضمام الثنائي الجملة والأفغاني إلى التفاح جاء لتعزيز صفوفه بعد رحيل عدد من اللاعبين، وفي محاولة للخروج من الدرجة الثانية التي وصل إليها الفريق نتيجة تراجعه المفاجئ، وأوضح أن النادي يسعى لتدعيم صفوف الفريق الأول بعدد من اللاعبين الجدد استعدادًا لتحقيق هدف النادي في البطولات، وتحقيق مطالب الجماهير العودة إلى الدرجة الممتازة.

                                            الربيع بطلاً للقدس عاصمتنا
تُوِّجَ فريق مؤسسة الربيع بلقب كأس بطولة "القدس عاصمة فلسطين"، لسداسيات كرة القدم، بفوزه على نظيره فريق دير البلح، بنتيجة 3-2، عقب تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منهما، على ملعب صالة سعد صايل بغزة في مجمع فلسطين الرياضي، في البطولة التي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة التنمية الاجتماعية، وسط فرحة عامرة غصت بها مدرجات الملعب وجنبات الملعب حملوا خلالها اللاعبين محتفلين بالفوز والتتويج، ورددوا الهتافات المشيدة بالفريق واللاعبين الذين حققوا اللقب.

وحضر المباراة وحفل التتويج، عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ود. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وكانت البطولة انطلقت بمشاركة ستة فرق يمثلون المؤسسات الرسمية والأهلية، من مراكز الرعاية الاجتماعية وهي: غزة، رفح، خان يونس، دير البلح، بيت لاهيا، مؤسسة الربيع. وفي الحفل الختامي، قدم هنية وحمد كأس البطولة للفريق الفائز وميداليات المركز الأوّل.

شباب رفح يجري زيارات اجتماعية

قدم مجلس إدارة نادي شباب رفح الرياضي التعازي برفقة لجانه المختصة وجماهيره وفرقه الكروية إلى عائلة عبد العزيز والرياضيّ توفيق عبد العزيز الدراجي أحد كبار قدامى لاعبي شباب رفح باستشهــاد حفيده علم سمير عبد العزيز، فيما قررت اللجنة القانونية لانتخابات مجلس الإدارة إيقاف إجراءات العملية الانتخابية والعمل على استكمالها من النقطة التي وصلت إليها بعد انتهاء العدوان الإسرائيليّ على قطاع غزة، كما قرر النادي- حامل اللقب لبطولة الدوري العام الممتاز للموسم قبل الأخير 2021-2022، تعليق العمل الإداري وتجميد النشاط الرياضيّ حتى تحديد موعد آخر .

أبرز الانتقالات الأخيرة

قال نادي خدمات الشاطئ، الصاعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الممتازة، وصاحب أكبر قطاع جماهيري، إنّه تلقى طلباً من نادي شباب الأمعري- أحد أبرز محافظة رام الله بالضفة الغربية، ودوري المحترفين الكرويّ الموسم الماضي، للتعاقد مع اثنين من لاعبي نادي البحرية، للانضمام لصفوف الفريق الباحث عن العودة إلى دوري المحترفين الذي هبط منه في الموسم الماضي. واللاعبان هما: المهاجم أحمد نور أبو حسنين وعبد الله أبو حسنين، حيث يتواجد اللاعبان في جمهورية مصر العربية في إجازة قصيرة تقديراً لدورهما عودة البحرية إلى الدوري الممتاز. ومن المنتظر أن يناقش العرض المقدم من الأمعري بعد عودة الثنائي من مصر واتخاذ القرار النهائي من مجلس إدارة الشاطئ في ظل رغبة اللاعبين بخوض تجربة جديدة في الضفة الغربية.

 

ويأتي الطلب  في ظل رغبة الثنائي أبو حسنين القوية في اللعب مع الأمعري، خاصة وأنّ العرض جاء بناء على قناعة النادي بقدراتهما، إلى جانب التجربة المميزة لنجم الفريق همام أبو حسنين الشقيق الأكبر لأحمد الذي لعب لنادي لأمعري منذ رحيله عن الشاطئ عام 2014.

انتهى