الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يستنكر التعطيل المتعمد لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين بغزة

اتحاد المعلمين الفلسطينيين
اتحاد المعلمين الفلسطينيين

استنكر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم الجمعة، التعطيل المتعمد لحرية العمل النقابي وتحديدا العمل الصحفي المتمثل بتقييد الحياة الديمقراطية لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ومنع عقد مؤتمرهم في قطاع غزة من قبل حكومة الأمر الواقع في القطاع.

وأكد، الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على موقفه الدائم نحو الحفاظ على الحياة الديمقراطية للنقابات والاتحادات الضامن لحرية العمل النقابي في فلسطين بموجب القانون الفلسطيني الموحد لكافة فئات المجتمع.

ويعتبر الاتحاد تعطيل الانتخابات لمؤتمر نقابة الصحفيين في غزة انه حلقة جديدة ومستمرة لتعميق الانقسام بالإضافة الى اعتباره تدخل سافر في عمل النقابات والاتحادات.

وقال: إن تعطيل انعقاد المؤتمر العام لنقابة الصحفيين في غزة وتعطيل إجراء الانتخابات المستحقة في يومي 23 و24 من الشهر الجاري هو محاولة لتفرقة الصحفيين ومحاولة لضرب عملهم النضالي والصحفي واشغالهم بقضايا تؤثر بالضرورة على اداء واجبهم في فضح الاحتلال وممارساته تجاه شعبنا في غزة وهو مقدمة لمنع اجراء انتخابات لقطاعات نقابية اخرى.

وأضاف الاتحاد، إننا من هذا المنطلق ندعو إلى تراجع فئة المعطّلين للمؤتمر العام عن خطواتهم، ومحاولاتهم لاستغلال القضاء في غزة والضغط على الصحفيين المحايدين والمهنيين لعرقلة الانتخابات في النقابة،.

وطالب، ببث الروح الوطنية والمهنية العليا، من خلال تسهيل أعمال المؤتمر، وتأمين نجاحه وفق ما تم التوافق عليه بين الأطر والكتل الصحفية، خاصة بعد أن فتحت النقابة أبوابها وأعلنت حسب النظام مواعيد المؤتمر، ودعت كل الصحفيين إلى تسوية أوضاعهم في النقابة، وتجديد العضوية، وفق النظام الأساسي.

وشدد على إن تعطيل الانتخابات بث للفتنة وتغليب للمصلحة غير الوطنية، وتفرقة تؤثر سلبا على الوحدة الوطنية وتزيد المناكفات، والخلافات، والتجاذبات السياسية والفصائلية.

ولهذا لا بد من دعم العملية الديمقراطية احترامًا لتضحيات الصحفيين، ودماء الشهداء منهم، والتي كانت آخرهم الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وقال اتحاد المعلمين، ان ما يجب القيام به هو تكريم الصحفيين على بطولاتهم في تغطيتهم للعدوان على شعبنا في غزة والضفة ونشرهم لاجرام الاحتلال من خلال اطلاق حرية العمل النقابي لهم وليس منعهم وتقييد حقهم هذا.

كما وأكد، أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لحرية شعبنا ووطننا وان اي منغصات اخرى ستؤثر سلبا على قضيتنا العادلة وهي السبيل الوحيد لمواجهة هذا الاحتلال.

رام الله/ المشرق نيوز