انفراد للمشرق نيوز: مصر توافق على تشغيل خطين ملاحيين بحريين للركاب والبضائع مع غزة

كامل الوزير
كامل الوزير

علمت المشرق نيوز أن السلطات المصرية وافقت على تشغيل خطين ملاحيين بحريين للركاب والبضائع مع غزة، في خطوة هامة جدا لفك الحصار عن غزة.

واكد المستشار ممدوح حمزة في تسجيل صوتي حصلت عليه المشرق نيوز أن الفريق  كامل الوزير وزير النقل المصري أصدر تعليماته إلى قطاع النقل البحري بإصدار موافقة على إنشاء خط ملاحي بضاعة العريش -غزة وخط ملاحي ركاب بورسعيد غرب -غزة.

وأوضح المستشار ممدوح حمزة أن هذه الموافقة جاءت بعد لقاء استمر مدة ساعتين مع وزير النقل موضحا انه قد كلفه بتوفير وسائل النقل.

المستشار ممدوح حمزة
 

واوضح أنه سيتوجه يوم السبت القادم إلى قطاع النقل البحري لتقديم الاوراق المطلوبة مشدداً على ضرورة تحديد الخطوات التنفيذية بخصوص آليات شراء ونقل البضاعة من مصر إلى غزة بالاتفاق مع الغرفة التجارية في غزة.

ماهر مدوخ.jpg
 

من جانبه أكد المهندس ماهر مدوخ الذي كلفه الرئيس الراحل ياسر عرفات ببناء وتشغيل ميناء غزة عام 1994، في تصريح خاص بالمشرق نيوز صحة ان هذا القرار الهام جداً جاء بجهود شخصية منه مع المستشار ممدوح حمزة واصفاً إياها بأنها أول خطوة في فك الحصار من خلال جعل ميناء غزة منفذ قطاع غزة للعالم مباشرة.

وتوجه المهندس ماهر مدوخ بالشكر للقيادة المصرية وثمن جهود الفريق  كامل الوزير وزير النقل المصري في تحقيق هذا الانجاز الهام جدا لإعادة الحياة الى قطاع غزة واهلها.

انتهى

غزة- القاهرة /  المشرق نيوز