الاحتلال يرفع درجة التأهب إلى أعلى مستوى

نتنياهو يهدد بإهدار دم من يعترض مسيرة الأعلام يوم الخميس المقبل

مسيرات الاعلام.jpeg
مسيرات الاعلام.jpeg

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الليلة الماضية، بإهدار دم من يعترض مسيرة الأعلام التي ينظمها المستوطنون المتطرفون في البلدة القديمة في القدس يوم الخميس المقبل في ما يعرف ذكرى توحيد القدس.

وقال "نتنياهو" في مقابلة مع قناة 14العبرية:" نفذنا عمليات اغتيال ليس فقط في قطاع غزة، بل أيضا بأماكن أخرى، ومن يستفزنا في يوم القدس - دمه مهدور - دمه مهدور".

وأكد "نتنياهو" خلال مؤتمر صحفي، أن مسيرة الأعلام في القدس ستكون بترتيبها حسب مسارها المعتاد، وقال: حققنا الأهداف التي حددناها في بداية العملية العسكرية بغزة وكانت المبادرة والمفاجأة أهم عنصر فيها"

كما هدد وزير الاستخبارات "الإسرائيلي يسرائيل كاتس"، باغتيال من يحاول عرقلة "مسيرة الأعلام" المقررة تنظيمها في مدينة القدس المحتلة يوم الخميس المقبل 18 مايو الجاري.

وأكد "كاتس"، أن مسيرة الأعلام ستتم كما جرت العادة من كل عام دون تغيير، مشدداً على أن أي تنظيم يحاول المس بالمسيرة وإطلاق الصواريخ تجاه "إسرائيل" لمنعها؛ فدم جميع قادته سيكون على طاولة التصفيات.

وتُصر شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" و"جماعات الهيكل" المزعوم على استمرار تنظيم "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة وفق مسارها المخطط لها، في ذكرى ما يسمى يوم "توحيد القدس" يوم الخميس.

يشار إلى أن مسيرة الأعلام عام 2021م، كانت أحد الأسباب الرئيسية في اندلاع مواجهة عسكرية بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، اطلقت عليها المقاومة اسم "معركة سيف القدس"، دكت فيها كافة أراضينا المحتلة بعشرات الصواريخ بالإضافة لاستهداف عدد من الجيبات والاليات العسكرية على حدود غزة، موقعا عشرات القتلى في صفوف جنود الاحتلال.

في غضون ذلك ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي سترفع درجة التأهب إلى أعلى مستوى يوم الخميس المقبل لتأمين "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة.

وأضافت الصحيفة: "من المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في المسيرة في القدس، ومن المتوقع أن يشارك في المسيرة هذا العام عدد من الوزراء من بينهم وزيرالأمن القومي ايتمار بن غفير ووزير المالية بتسليئل سموتريتش، وكذلك ورزاء الإعلام وحماية البيئة والاستيعاب والتراث، كما تقدر الشرطة مشاركة وزراء آخرين من بينهم: وزيرة الاستيطان والمهام الوطنية أوريت ستروك  ووزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف وما يسمى وزير القدس والتراث الإسرائيلي مئير بوروش ووزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاف.

وأشارت  إلى أنه  ستجري استعدادات لتأمين رقصات بالأعلام التي ستقام عند باب العمود بمشاركة عدد كبير.

ونقلت الصحيفة عن ضابط إسرائيلي كبير قوله : "مستعدون لأي سيناريو متطرف".

وأعلنت شرطة الاحتلال عن تحضيراتها لاحتفالات المستوطنين نهاية الأسبوع الجاري بذكرى احتلال كامل مدينة القدس.

مؤكدة أنها ستنشر الآلاف من عناصرها وقوات "حرس الحدود" في جميع أنحاء المدينة لتأمين فعاليات المستوطنين.

و ستسمح لمسيرة الأعلام الاستفزازية أن تقام على نفس مسار العام الماضي من وسط المدينة إلى حائط البراق عبر البلدة القديمة، وستنشر 2000 شرطي لتأمينها، بالإضافة لإقامة ماراثون استيطاني يوم الجمعة  يغلق خلاله شارع الخليل من الساعة 11 صباحاً حتى 2 بعد الظهر.

انتهى

القدس /  المشرق نيوز