نصر الله: من بدأ العدوان على غزة نتنياهو الا ان العالم قد سكت عن هذه الجريمة

حسن نصر الله
حسن نصر الله

عقب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء اليوم الجمعة، على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، والذي أدى لاستشهاد 33 مواطناً وإصابة أكثر من مئة آخرين.

وتوجه نصرالله، بالتبريك والتعزية الى الشعب الفلسطيني والى إخوانه في حركة الجهاد الاسلامي بفقد الشهداء لا سيما القادة منهم مع عوائلهم والعزاء بإستشهاد الاسير خضر عدنان.

جاء ذلك خلال كلمة له في الاحتفال الذي يقيمه حزب الله لمناسبة الذكرى السنوية السابعة لإستشهاد القائد الجهادي في حزب الله السيد مصطفى بدر الدين.

وقال نصر الله: " نعلم ان من بدأ العدوان في هذه الجولة في فلسطين هو نتنياهو بإغتيال القادة الشهداء من سرايا القدس وعوائلهم من نساء واطفال الا ان العالم قد سكت عن هذه الجريمة، والولايات المتحدة الاميركية منعت اصدار بيان ادانة لقتلها النساء والاطفال في غزة".

كما جدد نصر الله التبريك والتعزية لعائلة الشهيد السيد مصطفى بدرالدين الكريمة في ذكرى استشهاده.

وأوضح، أن دوافع نتيناهو من هذا العدوان واضحة: 1- استعادة الردع وترميمه، 2- الهروب من المأزق الداخلي، 3- معالجة التفكك في ائتلافه الحكومي،4- تحسين وضعه السياسي والانتخابي

وتابع نصر الله: "حسابات نتنياهو كانت فاشلة حيث كان القرار الاستفراد بحركة الجهاد الاسلامي وتحييد باقي الفصائل الفلسطينية واحداث الفتنة في بيئة المقاومة، وضرب البنية القيادية لسرايا القدس وتفكيك القيادة المباشرة للقوة الصاروخية".

وأردف: "واعتبر نتنياهو انه بهذه الخطة سيتم القضاء على القيادة العسكرية للجهاد الاسلامي وترميم الردع مع غزة وعودة سياسة الاغتيالات وتوجيه رسائل الى حزب الله في لبنان".

وختم نصر الله: "كان ثمة تعاطي هادئ لقيادة الجهاد الاسلامي حيث بادروا الى الاتصال بقيادة حماس وبقية الفصائل حتى يكون الموقف السياسي والعسكري في غزة موحدا في مواجهة المخطط الاسرائيلي".

بيروت/ المشرق نيوز