مصر تعكف على انجاز الصيغة النهائية

 تفاؤل بالتوصل الى اتفاق وقف اطلاق نار متبادل ومتزامن بين المقاومة واسرائيل خلال ساعات

صواريخ من غزة
صواريخ من غزة

علمت المشرق نيوز ان محادثات الوساطة المصرية مع حركة الجهاد الاسلامي بشأن التهدئة استؤنفت عند منتصف الليلة الماضية، وأن مصر عرضت صيغة نهائية لاتفاق وقف اطلاق نار متبادل ومتزامن خلال الساعات القريبة القادمة.

واكدت المصادر لـ المشرق نيوز ان هنالك حالة من التفاؤل في أوساط الوسطاء والاطراف حول إمكانية التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار خلال الساعات القريبة القادمة.

من جانبه اكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي د. محمد الهندي أن النقاشات تجري حاليا على الصيغة النهائية لوقف اطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

من جانبها نقلت (القناة 12) الإسرائيلية، القول عن مسؤول سياسي كبير، بأنه تم "استئناف محادثات الوساطة المصرية مع الجهاد بشأن وقف إطلاق النار، وان الساعات القليلة القادمة حاسمة فيما يتعلق بالذهاب إلى وقف إطلاق النار أو مواصلة القتال.

ويأتي ذلك بعد وقت قليل من إصدار رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو أمرًا للأجهزة الأمنية بمواصلة ضرب حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة (بي بي سي) البريطانية،، أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي تعمل مصر على إنجازه بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية قد "اصطدم بعقبة".

وأضافت القناة، نقلاً عن مصدر لم تسمه، أن الاتفاق سيرفع للمناقشة بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وملك الأردن، عبدالله الثاني، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

في حين، أكد أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأن مسيرة المقاومة لن تتوقف بأي عملية اغتيال كانت.

وقال أبو حمزة، خلال كلمة مصورة له، إننا "مصممون على صد العدوان وجاهزون لتوسيع دائرة النار مهما طالت المعركة ومهما كلفنا ذلك"

ولفت إلى أن "المقاومة خالفت كل توقعات الاحتلال بطبيعة الرد، حيث  وقف رعبًا ينتظر لـ 35 ساعة ردنا الذي لا زال مستمرًا".

وكثفت فصائل المقاومة الفلسطينية، من إطلاق رشقات الصواريخ، تجاه مدينة تل أبيب، وضواحيها، بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتنفيذ عمليتي اغتيال، الخميس، ضد قيادات في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد.

وأدى قصف المقاومة الفلسطينية، إلى مقتل مستوطن، وإصابة تسعة آخرين، في (رحوفوت)، قرب تل أبيب، عقب سقوط صاروخ على مبنى في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى 30 شهيداً وإصابة 93 آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي.

انتهى

غزة /  المشرق نيوز