هآرتس: 4 أطراف تقود اتصالات مكثفة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

إطلاق النار
إطلاق النار

أفادت صحيفة هآرتس العبرية مساء الثلاثاء بأن عدة أطراف على رأسها مصر وقطر والولايات المتحدة والأمم المتحدة تكثف جهودها لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتأتي الجهود التي تتحدث عنها الصحيفة العبرية في وقت يتوقع فيه مراقبون مواجهة بين إسرائيل والفلسطينيين تستمر لعدة أيام غداة تنفيذ قوات الاحتلال سلسلة غارات على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا، بينهم 3 قيادات من الجهاد الإسلامي.

وارتفعت حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الثلاثاء إلى 15 شهيدا، بينهم 3 من قادة سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن 40 طائرة مقاتلة نفذت فجر اليوم غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، موضحا أن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام (شاباك).

ونعت سرايا القدس قادتها الثلاثة الذين استشهدوا في الغارات الإسرائيلية على القطاع، وهم: أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس جهاد الغنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية.