الرئيسية| رياضة| التفاصيل

القيادي حلس يبارك تتويج خدمات رفح ويتفقد جاره الشباب

منطقة رفح الصناعية.jpg
منطقة رفح الصناعية.jpg

القيادي حلس يبارك تتويج خدمات رفح ويتفقد جاره الشباب

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية برنامج فترة إعداده، ومعسكره التدريبي المكثف، الذي يخوضه استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة السعودية، في الفترة من 11 حتى 20 من شهر أيار الجاري بمشاركة 12 منتخباً، وذلك على شاطئ البحر المتوسط قبالة مدينة غزة، وكذلك على ملعب نجم الكرة العربيّة محمد أبو تريكة في مجمع نماء الرياضيّ شمالي غزة. وشارك في التدريبات 14 لاعباً، بينهم خمسة لاعبين تم استدعاؤهم بينهم حارس مرمى، هم قوام الفريق الذي سيخوض البطولة بقيادة المدير الفني سامي سالم، ويضم الوفد المغادر من قطاع غزة، صلاح أبو العطا عضو اتحاد كرة القدم رئيساً للوفد وسامي سالم المدير الفني للمنتخب، وإياد دويمة مدرباً لحراس المرمى، ورامي الجوجو معالجاً، ومصطفى صيام إعلامياً إلى جانب اللاعبين الـ14 الذي وقع عليهم الاختيار، أما قائمة اللاعبين الـ 14 لاعبا هم: فادي جابر وأحمد عفانة وعبد الله أبو غزة وعلاء عطية وثائر أبو عبيدة ومحمد عبيد ومحمد حسان ومحمد بلح وفادي العراوي ومحمد السدودي وموسى حرارة ومحمد شبير وربحي إشتيوي وناجي النحال.

برنامج الإعداد الأخير

وتركز برنامج الإعداد الأخير على رفع منسوب اللياقة البدنية، والارتقاء بالجانب البدني والاستعداد في درجات حرارة عالية تتناسب مع المُناخ في المملكة السعودية ذات درجات الحرارة العالية، وكذلك المهارات الفنية والفردية، كتسديد الكرات الثابتة من مسافات بعيدة ومن ركلات الجزاء وتنفيذ الكرات الجانبية والسريعة. ويخوض منتخبنا الوطني المنافسات في المجموعة الثانية للبطولة إلى جانب كلٍّ من منتخبات، عُمان، ومصر والسودان، ويفتتح مبارياته في البطولة بمواجهة المنتخب العُمانيّ الجمعة 12 شهر أيار، ويلتقي المنتخب السوداني الأحد 14 من شهر أيار، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب مصر يوم الثلاثاء 16 من شهر أيار، ويتأهل لربع النهائي صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاثة إلى جانب أفضل منتخبين يحصلان على المركز الثالث. ويتأهل إلى ربع النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاثة إلى جانب أفضل منتخبين يحصلان على المركز الثالث.

الكرنز ينتقل إلى المحترفين

حصل أحمد الكرنز مهاجم فريق الكرة الأول بنادي خدمات البريج، على كتاب الاستغناء الخاص به، لخوض تجربة أولى في دوري المحترفين بالضفة الغربية، وكذلك التوقيع في كشوفات نادي أهلي الخليل، وذلك عقب حصوله على تصريح الدخول للضفة الغربية. وكان النادي الأم خدمات البريج طلب في كتاب الاستغناء، بقاء الكرنز على ملاكه، في حال عدم تمكنه من السفر، لذلك لن يتمكن اللاعب الانضمام لأي فريق غزي بالدوري.

يشار إلى أن الكرنز يعدُّ من اللاعبين المميزين في مركزي الجناح الأيسر وقلب الهجوم، وسبق له الظهور مع نادي الصداقة في الدرجة الممتازة لثلاثة مواسم متتالية. وذكر الكرنز أن ناديه الجديد أهلي الخليل يسعى إلى تعزيز صفوفه بمجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات الخاصة، لتعويض خروج العديد من لاعبيه مع نهاية الموسم الماضي 2022-2023.

السيد يعتزل

من جهة أخرى، أعلن مدحت السيد لاعب خدمات جباليا، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد مسيرة طويلة دامت لأكثر من 15 عاماً فوق ميادين الملاعب الغزية، حيث يعدُّ السيد ذي السادسة والثلاثين عاماً، من المهاجمين المميزين، أصحاب القدرات الخاصة، وسجل الكثير من الأهداف مع الأندية التي لعب لها. ويشار إلى أنّ السيد سبق له الظهور مع العديد من الأندية، منها، أهلي بيت حانون، الصداقة، التفاح، بيت لاهيا، التفاح، الأقصى، نماء، مما أكسبه خبرة كبيرة فوق ميادين الكرة الخضراء. وذكر السيد ذكر أنه قدم أفضل مواسمه مع بيت لاهيا، فسجل 14 هدفا مع الفريق، كان بفضلها قريب من الفوز بلقب هداف دوري الدرجة الأولى حتى الجولة الأخيرة، مؤكداً أنه اتخذ قرار الاعتزال منذ موسمين، لكنه فضل ختام مسيرته الكروية بإنجاز يحسب له، بالصعود للدرجة الأولى مع خدمات جباليا الموسم الماضي. وقدم السيد شكره للأندية والجماهير التي لعب لها، والتي شهدت الكثير من التوفيق والاخفاقات.

مشاركة حكام

يشارك حكما الطائرة، الفلسطينيان عاطف حسونة من قطاع غزة، ومحمد فتحي من الضفة الغربية في دورة الحكام الدولية في العاصمة العراقية بغداد، تمهيداً للحصول على الشارة الدولية، حيث يخطو اتحاد الكرة الطائرة الفلسطيني، خطوات مهمّة في سبيل تطوير منظومة الحكام باعتبارها إحدى الروافع الأساسية للعبة.

مسابقة رياضيون نحو القدس

كرمت الدائرة الرياضيّة المركزيّة، وموقع صدى الملاعب- غزة، الفائزين بالمسابقة الرمضانية الالكترونية "رياضيون .. نحو القدس الرابعة"، للعام الرابع على التوالي، والتي ينفذها موقع صدى الملاعب في غزة خلال شهر رمضان المبارك، وحضر حفل التكريم د. إياد الغلاييني أمين سر الدائرة الرياضية في قطاع غزة ورئيس الدائرة الرياضية بمنطقة جنوب غزة، وبكر مرتجى رئيس الدائرة الرياضية في منطقة شرق غزة، والاعلامي القدير بفضائية الأقصى أحمد أبو دياب، وأنور شبير المشرف العام لموقع صدى الملاعب.

وافتتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب عريف الحفل بلال الفقعاوي بالحضور مستعرضاً فقرات الحفل. وفي كلمة الحفل، أشاد د. الغلاييني بالأخوة الفائزين في المسابقة الرمضانية الالكترونية والتي تقام للعام الرابع على التوالي، مقدماً تحيات وتهنئة رئيس الدائرة الرياضية بالقطاع بشير أبو نجا للمشاركين والفائزين في هذه المسابقة الالكترونية، معرباً عن شكره على اهتمامهم ومشاركتهم الفاعلة في المسابقة.

وذكر الغلاييني أن هذه المسابقة انطلقت منذ أربع سنوات، خلال جائحة كورونا، وكان هدفها الاستمرار في التواصل مع المجتمع والأسرة الرياضية، جراء وقف الانشطة بسبب انتشار الوباء، وأن الدائرة الرياضية اطلقت عليها اسم "رياضيون نحو القدس" في العام الثاني واستمرت للعام الرابع وسيبقى هذا الاسم يطلق على هذه المسابقة، تضامناً مع مدينة القدس، مؤكداً بأن قضية القدس هي قضية المسلمين جميعاً، مقدماً شكره لكل من تضامن مع أهلنا في القدس من الأخوة العرب الرياضيين، وإنجاح المسابقة السنوية.

بدوه، ذكر مرتجى أن هذه المسابقة سيبقى اسمها ثابتاً في المواسم القادمة وستكون سنوية تنفذ خلال شهر رمضان المبارك، تحت اسم رياضيون نحو القدس، مؤكداً بأن الدائرة الرياضية ستبقى داعمة لجميع الأنشطة الرياضية، وشكر القائمين عليها برئاسة الإعلامي أنور شبير، ونادي الجزيرة على استضافتهم لحفل التكريم للعام الثالث على التوالي، والزائرين إلى موقع صدى الملاعب، وكذلك الأخوات اللواتي شاركن في المسابقة الرمضانية الالكترونية للعام الثالث على التوالي. وفي نهاية الحفل جرى تكريم وتوزيع الدروع والجوائز النقدية لـ30 فائز، تكريم نادي الجزيرة على استضافتهم.

مشاركة الناشئين

شارك قطاع الناشئين بنادي شباب رفح مع قطاع الناشئين بنادي اتحاد خانيونس في يوم رياضي، وذلك على ملاعب نادي اتحاد خانيونس في مدينة أصداء، وذلك للفئات العمرية التالية :مواليد 2006 /مدير فني: عبد العزيز البهداري، ومواليد 2008 / مدير فني: محمد قشطة النونو رائد العويسي، والترتيبات الإدارية إبراهيم الغريب، ومحمود قشطة. وتأتي المشاركة في إطار تعزيز العلاقات الرياضية بين الناديين وإعطاء لاعبي قطاع الناشئين فرصة للاحتكاك واللعب في ظل توقف المسابقات الرسمية الخاصة بالفئات العمرية.

حلس يبارك لخدمات رفح

قدم أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤول التعبئة والتنظيم في غزة، التهاني لمجلس إدارة نادي خدمات رفح بفوزه بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، ذلك برفقة موسى الوزير رئيس مؤسسة الراحل ياسر عرفات في غزة، رئيس نادي غزة الرياضي سابقاً، ووأعضاء قيادة فتح في غزة وأمناء السر والمكتب الحركي الرياضي للحركة برئاسة صلاح أبو العطا، وعدد من كوادر المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بزيارة لنادي خدمات رفح للمباركة لهم بلقب الدوري الثامن في تاريخ الناديوكان كارم العطار رئيس نادي خدمات رفح وأعضاء الإدارة وعدد من كوادر النادي ولاعبيه، باستقبال أبو ماهر حلس والوفد المرافق له، ورحبوا بهم وعبروا عن اعتزازهم بهذه الزيارة.

كما استقبل النادي شركة عالم الرياضة للنادي لتهنئته بمناسبة حصوله على بطولة الدوري برئاسة ابو محمد العشي، الذي أشاد بالجهود الكبيرة التي يقدمها النادي للبقاء في مقدمة أندية الكرة في الوطن.

من جهة أخرى، يواصل فريق الكرة في نادي خدمات رفح من فئتي مواليد عامي 2009، 2010، تدريباته المستمرة تحت قيادة  عماد أبو عريضة تحضيراً للاستحقاقات المرتقبة وإشراف ومتابعة محمود نصار مدير قطاع الناشئين، وتركزت التدريبات على اكتشاف المواهب لدى اللاعبين وتقديم محاضرات توعوية لهم. ووافق مجلس إدارة النادي على مشاركة فريق الكرة مواليد 2008 في بطولة القطاع التي ينظمها اتحاد الكرة الفلسطيني الشهر المقبل، ويستعد الفريق الكروي حاليا للبطولة تحت قيادة الكابتن محمد حجاج .

حلس في شباب رفح

واستقبل نادي شباب رفح الرياضيّ أبو ماهر حلس مفوض عام التعبئة والتنظيم، الذي أكد في كلمته على القيمة الكبيرة للنادي على المستوى الرياضي الفلسطيني، وشدد على متابعته واهتمامه بالقضايا التي تعاني منها الأندية. بدوره، رحب اللواء جلال أبو نار بهذه الزيارة الكريمة مثمنًا جهود حلس في تواصله المستمر.

نجم فلسطين يقود الطلائع للفوز

قاد المحترف الفلسطيني محمود وادي فريقه طلائع الجيش للفوز في الدوري المصري، وقلب تأخره أمام حرس الحدود إلى فوز مثير، في اللقاء الذي جرى بينهما لحساب الجولة الـ27 من الدوري المصري. أنهى الحرس الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، ورد الطلائع عبر وادي الذي شارك في بداية الشوط الثاني، حيث نجح نجم المنتخب الوطني في صناعة الهدف الأول بعد دخوله بدقيقتين، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة (78)، قبل أن يتمكن زميله أحمد عبد الرحمن من خطف هدف الفوز.