هنية: العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمة اغتيال قادة المقاومة

هنية.jpg
هنية.jpg

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية أن "اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المــقاومــة".

وقال هنية في بيان مقتضب تعقيباً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إن "العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته، والمـــقاومــة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً مفاجئاً على قطاع غزة ما أسفر عن سقوط 12 شهيداً وعشرات الجرحى.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ثلاثة من قادتها الكبار اغتالهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل مفاجئ.

وقالت السرايا في بيان "ننعى الشهداء الكبار جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق محمد عزالدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، والذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم".

وأضافت "إننا إذ ننعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبناءهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال ثلاثة من قادرة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

ووفقاً لبيان صادر عن جيش الاحتلال فإنه اغتال طارق عز الدين، المسؤول عن توجيه عدد من العمليات في الضفة الغربية.

وقال البيان إن تم اغتيال قائدين أخرين وهم قائد المنطقة الشمالية في الجهاد، خليل البهتيمي، الذي كان خلف إطلاق الصواريخ صوب مناطق غلاف غزة خلال الأشهر الماضية، وأمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس، جهاد غنام.

وأشار إن قصف غزة كان عملية مشتركة مع جهاز الشاباك الإسرائيلي.