بيان مهم لوزارتي الداخلية والصحة في أعقاب العدوان الاسرائيلي على غزة

العدوان الاسرائيلي على غزة
العدوان الاسرائيلي على غزة

أعلنت وزارتي الداخلية والصحة في قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء 9 مايو(أيار) 2023، أنهما تتابعان عن كثب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الداخلية في بيان مقتضب "تتابع أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني التطورات الميدانية في ظل تنفيذ الاحتلال لعدة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة".

من جانبها، أشارت وزارة الصحة بغزة إلى أنها تتابع التطورات الميدانية جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمناطق قطاع غزة.

واستشهد عدد من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في قصف إسرائيلي متزامن فجر اليوم الثلاثاء التاسع من مايو (أيار) 2023.

وقالت وسائل إعلام عبرية طائرات الاحتلال اغتالت شخصيات من قيادة الجهاد الإسلامي، بينها جهاد غنام وخليل البهتيني مسؤول لواء شمال قطاع غزة في سرايا القدس.

وأضافت أنه طلب من الجبهة الداخلية الإسرائيلية من الآن حتى مساء الخميس إلغاء الدراسة في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة وغرب لاخيش وغرب ووسط النقب ومنع التجمعات والإيعاز بالبقاء قرب الملاجئ.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: يعلن منسق أعمال الحكومة الجنرال غسان عليان عن إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم من وإلى إسرائيل فورا وحتى إشعار اخر.

وأشار إلى انه "وفقا لتقييم الوضع، أمرت قيادة الجبهة الداخلية سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بالبقاء بالقرب من الملاجئ - كما وردت تعليمات خاصة للمستوطنين على مسافة 40 كم من قطاع غزة".