الاحتلال يزعم اعتقال خلية فدائية في بيت لحم

خلية فدائية
خلية فدائية

زعم إعلام عبري اليوم الاثنين أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت خلية فدائية فلسطينية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، مسئولة عن زرع عبوة ناسفة في حافة للمستوطنين في مستوطنة بيتار عيليت في 9 آذار/ مارس الماضي.

وقال موقع الأخبار العبرية "0404": "تم اعتقال ستة نشطاء من منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير)، وأعضاء في الكتلة الطلابية العاملة لصالحها، من سكان مخيم الدهيشة للاجئين وقرية بتير وبيت جالا في منطقة بيت لحم".

وأضاف أن المعتقلين هم: "وسام فؤاد عوينة، وأحمد عيسى أبو نعمة، ومازن وليد عبيد الله، ومحمد البرق، ورامي الأحمر، ونور محمود".

ووفق الموقع، "تقرر تقديم لائحة اتهام ضد المعتقلين، تتضمن ارتكاب جرائم أمنية خطيرة، تتمثل في محاولة التسبب في الوفاة عن قصد، وتصنيع المتفجرات، والعضوية في جمعية غير مشروعة".

وزعم الموقع: أن "الخلية جزء من بنية تحتية واسعة تعمل لصالح الجبهة الشعبية، بموافقة وتوجيه من كبار مسؤولي الجبهة، وعلى رأسهم الأمين العام أحمد سعدات، ونائب الأمين العام جميل مزهر، ومسؤولين كبار آخرين معتقلين أيضا في إسرائيل".

وادعى الموقع العبري، مسؤولية "قيادة الجبهة في قطاع غزة ولبنان عن توجيه نشاط الخلية، التي نفذت الهجوم في بيتار عيليت، بشكل مباشر وتوجيه خلايا أخرى في الميدان".

من جهته أعلن نادي الأسير الفلسطيني (حقوقي) أن إدارة سجون الاحتلال نقلت ثلاثة قيادات من أسرى الجبهة الشعبية في سجن (ريمون) وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، و الأسير عاهد ابو غلمي، والأسير وليد حناتشة، إلى جهة مجهولة دون توفر تفاصيل أخرى حتى اللحظة.