الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد السلة يسحب قرعة كأس القطاع دورة المرحوم "عادل أسمري"

خدمات البريج- غزة الرياضي 3.jpg
خدمات البريج- غزة الرياضي 3.jpg

إدارة نادي أهلي النصيرات تقدم استقالتها. خماسي الأولمبي يستعد في غزة. لجنة شؤون اللاعبين توضح   

اتحاد السلة يسحب قرعة كأس القطاع دورة المرحوم "عادل أسمري"، اتحاد خانيونس يختتم صفقاته للصيفية، والنصيرات والأهلي الغزيّ يكملان تحضيراتهما للموسم المقبل

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ :

سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، قرعة بطولة كأس القطاع لكرة السلة للموسم الرياضيّ 2022-2023، دورة المفوض الدولي الفلسطيني المرحوم عادل أسمري، التي ستقام برعاية شركة جوال والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك ظهر أمس الأحد، في مقر المجلس الأعلي في مجمع فلسين الرياضي، حضر القرعة الأستاذ عبد السلام هنية، مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى، الأستاذ خليل أبو شمالة نائب رئيس اتحاد كرة السلة، والأستاذ محمد ريان عضو الاتحاد، والمهندس محمد الشرفا مدير التسويق بشركة جوال، ورؤساء ومندوبي الأندية المشاركة وحشد من الجماهير ومحبي اللعبة الشعبية الثانية.

ورحب أبو شمالة بالأندية المشاركة، وثمن دور شركة جوال والمجلس الأعلى في تطوير ودعم الرياضة بشكل عام، وكرة السلة بشكل خاص، وأكد أبو شمالة على مواصلة الاتحاد مساعيه من أجل تطوير اللعبة، من خلال استقطاب أندية أخرى، للمشاركة في البطولات الرسمية.

بدوره أثنى هنية على دور شركة جوال في دعم الرياضة الفلسطينية، وبارك تسمية البطولة بإسم أحد أعلام كرة السلة الراحلين، وتمنى التوفيق للأندية المشاركة ولاتحاد اللعبة، وكشف هنية عن دعم المجلس الأعلى للبطولة بمبلغ 5000 دولار، منها 2000 دولار للاتحاد، و1000 دولار مكافأة البطل، ومبلغ 300 دولار لكل فريق مشارك. وبدوره، عبر الشرفا عن سعادة شركة جوال بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، مؤكدا أن شركة جوال والاتصالات ستسعى دائما لدعم كرة السلة، والعديد من الألعاب الأخرى.

يشار إلى أنه يشارك في البطولة 7 فرق هي: خدمات البريج، خدمات رفح، شباب البريج، غزة الرياضي، خدمات جباليا، شباب المغازي، جمعية الشبان المسيحية.

الجدير بالذكر أن الراحل عادل أسمري كان يشغل منصب مراقب دولي في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وكان حكما ومدربا في السابق، وشارك في بطولة غرب آسيا للشباب التي جرت في العاصمة السورية دمشق كمراقب دولي.

إدارة الأهلي تستقيل

قدم مجلس إدارة نادي أهلي النصيرات استقالته بالكامل إلى المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة الدكتور أحمد الواوي، وذلك بع فترة قصيرة من استقالة عضو المجلس طارق طبازة، ليدخل النادي في فراغ إداري.  وقد صادق المجلس الأعلى للشباب والرياضة على تشكيل اللجان الانتخابية لأندية شباب رفح، وبيت حانون الأهلي، وخدمات النصيرات وخدمات دير البلح وخدمات خان يونس، وذلك لانتخاب مجالس إدارات  جديدة وفقًا لقانون الهيئات الرياضية والنظام الأساسي الموحد للأندية الرياضية.

وقال بلال الشاعر مدير دائرة الاندية والاتحادات الرياضية، إنه تم مراسلة الأندية الرياضية لعقد جمعيتها العمومية، وفي انتظار الردود  الرسمية من قبلها، بشأن انعقاد جمعياتها العمومية في إطار المدَّة القانونية المحدَّدة. وطالب الشاعر أندية الوفاق الرياضي بتسليم تقاريرها المالية والإدارية للدائرة المختصة، لإتمام عملية تدقيقها ومراجعتها من قِبل فريق المدقِّقين في دائرة الأندية الرياضية. الجدير ذكره بأن عدد 16 ناديًا رياضيًّا جرت بهم انعقاد للجمعيات العمومية والانتخابات العامة خلال الفترة السابقة.
                                                            اتحاد خانيونس يختتم صفقاته

اختتم نادي الاتحاد بخانيونس الذي يحتل المربع الذهبي الموسم الماضي، وينافس في صدارة الدوري العام الممتاز صفقاته لفترة الانتقالات الصيفية، تحضيراً للموسم الكروي المقبل 2023-2024. وقال رأفت خليفة المدير الفني للنادي إن الفريق بات مكتمل الصفوف للموسم المقبل والمنافسة على لقبي الدوري الممتاز وكأس القطاع، مشيراً إلى أن الفريق فقط بحاجة إلى حارس مرمى كي يغلق هذا الملف بصورته النهائية.

وأكد خليفة في تصريحات صحفية أن الصفقات جاءت بناء على احتياجات الفريق وعودة النجم خالد النبريص ستمثل إضافة قوية لما يملكه من قدرات إلى جانب ما اكتسبه من خبرات في تجربته الأخيرة مع الإسماعيلي المصري ومشاركاته مع المنتخبات الوطنية. وأضاف خليفة أن النبريص سيكون إضافة نوعية الفريق الذي يعول عليه لترجيح كفة الفريق، إلى جانب زملائه أصحاب القدرات الفنية العالية مثل عمر أبو عبيدة ويوسف لولو وأحمد كلاب وبقية اللاعبين الذين سيكون لهم دور كبير مشوار اتحاد خانيونس في الموسم المقبل. 

وعبر خليفة-الذي أشرف على تدريب عدد من الفرق بينهم غزة الرياضي، وشباب رفح، والهلال الفلسطيني، الموقف المتفائل بقدرة الفريق على التتويج بأول لقب رسمي، خاصة بعد التعاقدات التي أبرمها بضم أدهم القاضي المتوج مع خدمات رفح بلقب الدوري الممتاز في الموسم السابق والمدافع المخضرم ميسرة البواب إلى جانب لاعب الوسط علاء النبريص، مشيرا إلى وجود مفاوضات مع الحارس عبدالله أبو غزة لاستعارته من شباب رفح وينتظر موافقة الأخير لإتمام الصفقة.

                                               تحضيرات النصيرات

أعلن نادي خدمات النصيرات إتمام تحضيراته كافة للموسم الجديد، التي بدأها بتجديد الثقة المدرب نادر النجار لمواصلة القيادة الفنية للفريق، وأبرزهم ضم يقين بكير من العودة لتولي مهمة المدرب العام برفقة النجار، حيث عمل بكير ضمن الجهاز الفني لخدمات النصيرات في الموسم قبل الماضي والذي شهد عودة الفريق لمنافسات الدرجة الممتازة، الأمر الذي جعل إدارة النادي تتمسك بعودته للتواجد ضمن الإدارة الفنية في الموسم القادم والذي يطمح فيه الفريق للصعود من الدرجة الأولى.

وفي التعاقدات جدد خدمات النصيرات تعاقده مع المهاجم خالد النجار ولاعب الوسط محمد فارس أبو زايد وعبد الرحمن مناع، ويسعى لتمديد ارتباطه مع أحمد محمود أبو كوش ومحمد معمَّر، بالإضافة لتمديد إعارة المهاجم عز الدين أبو جاموس من اتحاد خان يونس لموسم إضافي. وتعاقد النصيرات مع ثلاثة لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق هم طارق الهور وإبراهيم أبو جراد وعيد أبو غديين.
                                                                    تحضيرات الأهلي

يواصل النادي الأهلي الفلسطيني مساعيه لترتيب صفوفه، استعدادا للظهور بشكل جيد في دوري الدرجة الممتازة الموسم القادم، وطلب الأهلي استعارة اللاعب محمد أبو عودة من خدمات رفح، لتدعيم مركز الظهير الأيمن وتعويض اللاعب كريم الجديلي الذي عاد لناديه الصداقة. ويبحث الأهلي عن لاعب مهاجم، ليختتم به صفقاته الصيفية، بعدما عزز صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين خلال الفترة السابقة أبرزهم الحارسين إياد أبو دياب وإبراهيم الكويفي ولاعب خط الوسط سامي الداعور والمهاجم محمد الحداد.

تدريبات خماسي الأولمبي

 يخوض لاعبو المنتخب الأولمبي في غزة تدريبات فردية، بناء على تعليمات الجهاز الفني وبمتابعة مباشرة من المدرب المساعد هاني المصدر، للحفاظ على لياقتهم البدنية، استعداداً للحاق بمعسكر الفدائي الذي يُقام في ملعب الشهيد فيصل الحسيني، استعداداً للاستحقاقات الرسمية القادمة.

ويتدرب الخماسي:  خالد النبريص، وعمرو رزق، ومهند حسنين، وأحمد كلاب، وإبراهيم أبو عمير)، في أماكن مختلفة بشكل شبه يومي، سواء في شاطئ البحر أو الركض في الشوارع العامة، أو في الملاعب المعشبة.

ومن المقرر أن يتجمع اللاعبون في تدريبات منتظمة تحت قيادة المصدر مطلع الأسبوع القادم، في حال لم تُصدر قوات الاحتلال تصاريح والسماح لهم بالمرور عبر معبر بيت حانون "حاجز إيريز"، للتوجه إلى الضفة الغربية المحتلة، والمشاركة في مباراة المنتخب الأولمبي التجريبية أمام نظيره الأردني منتصف الشهر المقبل، والتي ستقام على ملعب الخضر بمدينة بيت لحم في ذكرى النكبة.

وكان المنتخب بدأ منذ فترة عملية الإعداد من خلال إقامة معسكرات داخلية في الضفة الغربية ضمن المرحلة الأولى، في اطار استعدادات المنتخب للتصفيات الأولمبية باريس 2024، وبطولة غرب آسيا المقرر اقامتها في العراق في حزيران المقبل.

لاعبون من غزة بالمحترفين

تبذل الجهود لانضمام عبد الله شقفة حارس المرمى القادم من شباب رفح إلى نادي بلاطة تحضيرًا لانطلاق الموسم الجديد في دوري المحترفين، حيث بدأ بلاطة في الإجراءات الخاصة باستصدار تصريح، إلى جانب بعض الإجراءات المتعلقة بلاعبين آخرين من غزة وينتظر الرد عليها من اتحاد كرة القدم.
                                                           لجنة شؤون اللاعبين
صرحت لجنة شؤون اللاعبين في اتحاد الكرة أنه لا صحة لما تم تداوله عن إلغاء قرار تسجيل اللاعبين خارج فترات القيد الرسمية (القيد الاستثنائي)، وأن الاتحاد المحلي ملتزم بلوائح وقوانين نظيريه الدولي والآسيوي لكرة القدم الخاصة بعملية انتقال وتسجيل اللاعبين.

وشدد على أن المكتب التنفيذي للاتحاد لم يصدر أي قرار جديد بهذا الخصوص، ويعمل وفق الوضع الداخلي بما لا يتعارض مع القوانين الدولية والقارية. وأشار إلى أن اتحاد الكرة في غزة, تفاجأ بما تداولته وسائل الإعلام حول الموضوع، مطالبا الإعلاميين بضرورة التحري والدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.