عقب اختتام تقييمات للوضع الأمني... غالانت: سنعمل بحزم وقوة ضد كل من يحاول إيذاء مواطني إسرائيل

جانب من جلسة تقييم الوضع
جانب من جلسة تقييم الوضع

قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء اليوم الثلاثاء: "اختتمت عدة تقييمات للوضع العملياتي في أعقاب إطلاق الصواريخ من غزة - سنعمل بحزم وقوة ضد كل من يحاول إيذاء مواطني إسرائيل".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عقد مشاورات أمنية، عقب إطلاق الصواريخ من غزة صوب مستوطنة سديروت بالغلاف.

بحسب بيان مقتضب صادر عن مكتب نتنياهو، فإن الاجتماع يشارك فيه وزير الأمن، ورئيس الأركان، ورئيس مجلس الأمن القومي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات، ونائب رئيس الشاباك، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وقائد القيادة الجنوبية، وقائد لواء العمليات.

وفي ذات السياق، قالت القناة 14 العبرية: "في إسرائيل يستعدون للرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في الساعات المقبلة، ويأخذون في الاعتبار إمكانية حدوث "رد على الرد"، مما قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد".

بدورها، نقلت القناة 13 العبرية، تصريحًا على لسان نائب رئيس الأركان اللواء أمير برعام، حيث قال: "أؤكد لكم أن الجيش الإسرائيلي سيرد، ويتصرف بطريقة حازمة من أجل إعادة الهدوء لسكان إسرائيل".

في حين، وجّه رئيس بلدية سديروت ألون دفيدي، رسالة إلى حكومة نتنياهو، بقوله إنه حان الوقت لشن عملية عسكرية ضد غزة، مضيفًا: "هناك تنظيمان إرهابيان يسيطران على قطاع غزة ويطلقون الصواريخ متى شاؤوا، يجب القضاء عليهم لأننا ندفع الثمن" وفق قوله

وبحسب القناة 14 العبرية، فإن إجمالي عدد المصابين جراء القصف الصاروخي من غزة هو 6 مصابين أحدهم بحالة خطيرة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مسؤوليتها عن قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية رداً على استشهاد خضر عدنان، مؤكدة أن ذلك يأتي كرد أولي على هذه الجريمة النكراء.

تل ابيب/ المشرق نيوز