الرئيسية| رياضة| التفاصيل

#اتحاد الشراع يوقع اتفاقية تعاون شراكة مع نادي الأصدقاء

اتحاد الشراع يوقع اتفاقية تعاون شراكة مع نادي الأصدقاء

دورة الشراع 4.jpg
دورة الشراع 4.jpg

الدعليس يلتقي هنية لبحث شؤون الرياضة والشباب.. تشييع جثمان نجم الزمن الجميل عبد القادر الهور

اتحاد الشراع يوقع اتفاقية تعاون شراكة مع نادي الأصدقاء لتأسيس أكاديمية، مركز بلال

يُتَوَّج بكأس الياسين "فكرة وذكرى" للطائرة، جباليا ينجز صفقاته الصيفية للموسم الجديد

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

وقّع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، اتفاقيات شراكة وتعاون مع نادي Friends Club بهدف تأسيس أكاديميّةٍ لتعليم رياضة الشراع والتجديف. وجرت مراسم توقيع الاتفاقية، في مقر نادي الأصدقاء، التي تتطلع لنشر اللعبة والارتقاء بها، والنهوض بقدرات لاعبي التجديف واكتشاف مواهب جديدة خاصة من الناشئين. ووقع عن الاتحاد الفلسطيني للشراع خلدون أبو سليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ومثّل نادي الأصدقاء، خالد السعدي عضو مجلس إدارة النادي، ذلك بحضور محمد القيشاوي عضو مجلس إدارة الاتحاد، وإبراهيم دغيش المدير الفني للاتحاد، ومصطفى الغلاييني المدير العام لنادي فريندز، وحشد من الحضور. 

قال أبو سليم إنّ الاتفاقية التي جرى توقيعها تهدف إلى تأسيس أكاديمية التجديف لدعم وتعزيز الأنشطة الرياضية البحرية في قطاع غزة، والعمل على تكوين فرق رياضيّة تستطيع تمثيل فلسطين في البطولات العربيّة والدوليّة الخاصّة بالرياضات البحرية، موضحاً أنه وفقاً لاتفاقية التعاون، سيقوم الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف بتمكين المنتسبين في النادي لتحقيق مستقبلٍ رياضي أفضل في مجال التجديف، ونشر رياضة التجديف بين فئات الناشئين والسيدات والشباب وذوي الهمم وأي فئات مستهدفة أخرى في المجتمع الفلسطيني، وأيضًا تأسيس فريق تجديف محترف للمنافسة في الفعاليات المحلية والعربيّة والدوليّة. بدوره، ذكر السعدي أن الجانبين اتفقا على أنّ الأكاديمية ستفتح أبوابها فورًا وتبدأ باستقبال الفئات المستهدفة لبدء تدريبهم على الأجهزة وتكوين فرق نادي الأصدقاء للدخول في منافسات بين الأكاديميات الشريكة للاتحاد  لا سيما وأنّهم يسعون لتطوير الرياضة وبناء شراكة مميّزة مع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف.

تشييع جثمان الهور

شيعت الحركة الرياضية في قطاع غزة نجم نادي خدمات النصيرات عبد القادر الهور، ذلك في موكب جنائزي حاشد إلى مقبرة الشهداء الشرقيّة بمدينة النصيرات عقب الصلاة عليه في مسجد سيد قطب، وذلك بمشاركة ممثلي اتحاد الكرة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وهيئة الشباب واللجنة الأولمبية والأندية والاتحادات والأندية واللاعبين وحشد من الجماهير من رفاقه وجماهير الأندية. وقد توافدت جموع المعزين من كبار الرياضيين والشخصيات الاعتبارية والمشجعين إلى بيت العزاء لتقديم واجب العزاء، معبرين عن حزنهم لرحيله، يذكر أن الهور أحد أبرز لاعبي كرة القدم في المنطقة الوسطى في حقبة السبعينات والثمانينات.

بطولة الزيتون

اختتمت الدائرة الرياضية جنوبي غزة في منطقة غرب الزيتون بطولة الياسين فكرة وذكرى لكرة الطائرة، والتي أقيمت على ملاعب مركز الطيبي، بمشاركة 16 فريقاً، وحضر المباراة النهائية وحفل التتويج قيادات حركية، وإدارة الفريقين المتباريين والفرق المشاركة، ولفيف من الرياضيين القدامى، يتقدمهم د. اياد الغلاييني رئيس الدائرة الرياضية جنوبي غزة، وأعضاء الدائرة الرياضية أبو محمد مهنا، وأبو محمد النمس، وأبو المعتصم الداعور، والعديد من الشخصيات ووجهاء ومخاتير المنطقة، إضافة لرؤساء الفرق وبمشاركة الشخصيات الرياضية والاعتبارية ونجوم الزمن الجميل في أجيال العقود السبعينات والثمانينات والتسعينات، والكوادر

الحفل الختامي والتتويج

ووصل إلى المباراة النهائية فريقا بلال بن رباح، والفاروق، واستطاع فريق مركز مسجد بلال من التتويج بلقب البطولة بعد فوزه على فريق الفاروق، بنتيجة 2-1، واستهل الاحتفال الختامي بقراءة القرآن الكريم تلاوة سورة الفاتحة على روح القائد الشهيد الشيخ أحمد ياسين، وشهداء فلسطين، فيما تم تزيين المكان بصور الشيخ ياسين وقادات الشعب الفلسطيني. وألقى الغلايني كلمة هنأ فيها المشاركين في الوصول إلى المباراة النهائية، مشيراً إلى أنّ البولة تقام تأكيداً على مكانة الشهداء في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الرياضيين، الذين سطروا أروع الملاحم البطولية وقدموا أرواحهم على أكفهم وبذلوا الغالي والنفيس، مؤكداً على المكانة الكبيرة للشهداء في نفوس شعبنا وقطاعاته المختلفة، وداعياً إلى غرسها في نفوس الشباب.

وأوضح أن البطولة حملت اسماً من أسماء رموز الشعب الفلسطيني، حتى تبقى في الذاكرة، وستبقى تقام دائماً في كل عام، لإبقائها في ذاكرة الجماهير. بدوره، بارك مهنا جهود القائمين على البطولة، خاصة اللجان التحضيرية والفنية والعليا والإعلامية والحكام والإشراف، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وهنأ الفريق المتوج، وأكد دعم الدائرة الرياضية ورعايتها المتواصلة لمثل هذه الفعاليات، مستذكراً تضحيات الشهيد القائد الياسين الذي بقي صامداً رغم الشلل في جسده. وقال الداعور إن الدائرة الرياضية ستبقى داعماً للفعاليات الرياضية والأنشطة المتنوعة والبطولات، مشيداً بالفرق المشاركة في البطولة بهدف تعزيز التنافس والعطاء في الصالات الرياضية بين الفرق، ولبث روح العطاء والمحبة والترابط والتعاون المشترك، وقدم فخره بالفرق

تكريم الفرق الفائزة

وفي الختام جرى تتويج الفريق الفائز بكأس البطولة والميداليات الذهبية والوصيف بكأس المركز الثاني، وتسليم الكؤوس والميداليات، وتكريم اللجنة المنظمة للبطولة، وحكام البطولة: همام حجازي ومساعده بشار حجازي، واللجنة المشرفة المكون من: ابراهيم اللي رئيسا، وعضوية عماد عبدالله، ومحمد حجازي. يذكر أنه مثل فريق مسجد بلال: سراج دلول، ومحمد دلول، ومسجد الفاروق اسعد ارحيم، محمد مرتجى، وتكريم د. إياد الغلاييني رئيس الدائرة الرياضية جنوبي غزة، وأفضل لاعب سراج دلول، واللاعب المثالي اسعد ارحيم.

جباليا يختتم صفقاته

اختتم نادي شباب جباليا- أحد أندية الدرجة الممتازة، صفقاته الصيفية، لتدعيم فريق كرة القدم استعدادا لمنافسات الموسم القادم 2023/2024، حيث أنجز الفريق عدداً من الصفقات في صفوفه بالعديد من مراكز خطوط الفريق ، وتعاقد شباب جباليا ممثل أندية الشمال مع حارس المرمى محمد زقوت قادما من نادي شباب خانيونس، والمدافع الأيمن محمد الترامسي من نادي الهلال على سبيل الإعارة، واستعار اللاعب عمر الشنطي مهاجم نادي الرضوان، لتدعيم مركز خط الهجوم، إلى جانب المهاجمين يوسف سالم ومهند أبو زيد، ولاعب خط الوسط عبد الرحمن الحاج. وأوضح النادي أنه سيقيد النادي اللاعبين  الستة خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، والتي سيعلن الاتحاد عن موعدها خلال الأيام القادمة.  

ويذكر أن النادي استعاد النادي لاعبه المدافع إبراهيم شاهين الذي انتهت اعارته لنادي بيت لاهيا، وتم تجديد عقود عدد من اللاعبين للحفاظ على قوام الفريق أبرزهم اللاعب إسماعيل المدهون، ومؤيد إسماعيل، ومحمود أبو النصر، وذلك لتعويض رحيل عماد السبع ووسام سلامة وهيثم النجار وفراس الأسمر. الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة جدد ثقته بالكابتن عماد الغرباوي لقيادة الفريق في بطولات الموسم القادم، وتعيين محمد سالم مساعدا له. واحتل شباب جباليا المركز الرابع على سلم جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز المنصرم، حيث يعيش النادي حالة من الاستقرار الفني والمالي والإداري على مدار السنوات الماضية.

                                              الدعليس يلتقي هنية
استقبل عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي، وفد المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس، بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء لبحث شؤون الرياضة والشباب، وتحدث عبد السلام هنية عن إنجازات المجلس خلال شهر رمضان والفعاليات خلال العيد، وشكر دعم وتوجيهات عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي، وأكد أن المجلس بادر للعديد من البرامج والأنشطة التي اعتمدت على دعم الرياضيين والتواصل مع المجتمع الفلسطيني. بدوره أشاد الدعليس بما حققه المجلس الأعلى للشباب والرياضة بقيادة عبد السلام هنية وتنفيذ الفعاليات والبرامج التي تخدم الرياضيين والمجتمع.