الرئيسية| رياضة| التفاصيل

قدامى خانيونس يُتَوَّجُ بكأس الأسير الشهيد أبو حميد

خدمات المغازي- اتحاد دير البلح.jpg
خدمات المغازي- اتحاد دير البلح.jpg

الدائرة الرياضية تنظم ماراثون الياسين شرقي القطاع بمشاركة 70 متسابقاً، وتختتم بطولة العياش في رفح، اتحاد الكرة 

قدامى خانيونس يُتَوَّجُ بكأس الأسير الشهيد أبو حميد، حربي السويركي بالرياضي، أبودان ينضم للنصيرات، وزياد في صفوف الأقصى، اتحاد الكرة يخاطب الأندية للكأس

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراويّ 

تُوِّجَ، فريق قدامى نادي خدمات خانيونس، في مخيم خانيونس جنوبي القطاع غربي غزة، بكأس بطولة الأسير البطل ناصر أبو حميد الذي توفي في السجون الإسرائيلية، الخاصة بفرق اللاعبين القدامى في الأندية، للعبة كرة القدم، للسداسيات، بفوزه على قدامى شباب خانيونس، بنتيجة 4-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على مدار أيام شهر رمضان المبارك، على ملعب خانيونس المعشب، التي نظمتها الدائرة الرياضية في حركة حماس، بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى والمحررين، وأدارها حكام معتمدون من اتحاد كرة القدم.

وحضر المباراة النهائية وحفل التتويج قيادات حركية ورياضية يتقدمهم أبو عمر الصرصور عضو اتحاد كرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات السابق، وإيهاب بدير رئيس الدائرة الرياضية بمنطقة المعسكر بخان يونس، وأعضاء مجلس إدارة خدمات خانيونس، وإدارة الفريقين والفرق المشاركة، ولفيف من الرياضيين القدامى، ورؤساء الأندية وممثلي الأسرى والأطر الشعبية وجماهير حاشدة ضمن أجواء عيد الفطر المبارك، التي تميزت بمشاركة الشخصيات الرياضية والاعتبارية وعدد من نجوم الزمن الجميل وأجيال العقود السبعينات والثمانينات والتسعينات، والكوادر الرياضية وجماهير غفيرة غصت بهم جنبات الملعب. وكانت البطولة انطلقت مع شهر رمضان المبارك وتميزت بالندية والقوة والإثارة، واتسمت بأجواء تنافسية مميزة بين نجوم تركت باعاً بالملاعب، وقد تسلم نجم القطاع في التسعينات، حمدي تنيرة وقائد فريق قدامى نادي خدمات خانيونس كأس البطولة.

حفل التتويج

واستهل الاحتفال الختامي بآيات من الذكر الحكيم، فيما زين بصور الأسرى في السجون الشهداء وباللافتات المطالبة بالإفراج عن الأسرى والتأكيد على الحقّ في الحرية والانعتاق، كما تمّ قراءة الفاتحة على روح الشهيد أبو حميد، وتحدث صرصور عن التضحيات التي قدمها الاسير أبو حميد حتى اللحظات الأخيرة من حياته، ,بعث بالتهاني والتبريكات لفريق خدمات خانيونس المتوج باللقب، مشيداً بأن ترتبط قضية الأسرى الذي يبذلون شمعات حياتهم وراء القضبان، داعياً أن تبقى قضية الأسرى العادلة في مقدمة القضايا.

بدوره، أكد بدير أن هذه البطولات التي حملت اسم الأسير أبو حميد، وحملت الفرق كذلك أسماء الأسرى في السجون الإسرائيلية ستتواصل في الأعوام المقبلة للمحافظة على وجودهم في ذاكرة الجماهير، وحيا القائمين على البطولة، منها اللجان التحضيرية والفنية والعليا والإعلامية والحكام والإشراف، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وهنأ الفريق المتوج، ومشدداً على دعمه ورعايته المتواصلة للجمعية في فعالياتها. وفي نهاية الحفل جرى تكريم أصحاب المركز الأول، والثاني بالكؤوس والميداليات والدروع والجوائز التقديرية .

ماراثون الياسين

نظمت الدائرة الرياضية في محافظة خان يونس في المنطقة الشرقة سباق "مارثون الياسين فكرى وذكرى"، بمشاركة ٧٠ متسابقاً من أنحاء المنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس، بحضور ممدوح أبو عليان رئيس الدائرة الرياضية بالمنطقة الشرقية، ويوسف أبو عنزة أحد الشخصيات الرسمية، واعضاء الدائرة الرياضيةحيث انطلق السباق من دوار الشامي وانتهى امام مسجد مصعب بن عمير. وفي ختام السباق تم تكريم أصحاب المراكز الأولى، وتكريم اللجنة المنظمة للسباق.

بطولة العياش في رفح

اختتمت اللجنة الرياضية في المنطقة الشرقية بطولتين كرة قدم في المنطقة، البطولة الأولى بعنوان (بطولة شهداء ضفة العياش، لفئة 2004-2007 بمشاركة 20 فريقاً من مراكز ومساجد المنطقة الشرقية، وجمعت المباراة النهائية بين فريق مراكز الاستقامة ومركز فريق مسجد أبو بكر، لتنتهي بفوز فريق الاستقامة بركلات الترجيح، بنتيجة 5-3، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

وفي بطولة أخرى، خاصة بفئة الشباب، وحملت اسم بطولة ضفة العياش شارك في البطولة 16 فريقاً من وجمعت المباراة النهائية بين فريق مسجد الاستقامة وفريق بدر، وانتهت بفوز فريق الاستقامة. وجرى حفل التتويج بحضور، م. عيسى النشار القيادي في حركة حـماس، وأبو معاذ شيخ العيد مسؤول الهيئة الإدارية في المنطقة الشرقية، وأيمن الرنتيسي مسؤول اللجنة الرياضية في رفح، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وفي الحفل الختامين كرمت اللجنة حكام المباراتين، وكرمت أيضاً الفريق الأول والثاني بالكؤوس والميداليات في كل بطولة. يذكر بأن البطولتين أقيمت على ملعب روكي سبورت المعشب في المنطقة الشرقية.

حربي في الرياضي

أعلن الجهاز الفني في نادي غزة الرياضي- عميد أندية فلسطين الذي تأسس عام 1934 برئاسة المدير الفني المخضرم نعيم السويركي تعاقده مع نجله حربي السويركي، لارتداء قميص العميد في الموسم المقبل، والذي يمتلك السويركي خبرة كبيرة في الملاعب لظهوره مع عدة فرق بينها اتحاد الشجاعية والهلال الغزي الفلسطيني، وسيتم التوقيع الرسمي للأبيض خلال الأسبوع المقبل. ويمتلك حربي خبرات كبيرة، وظهر بقوة مع الهلال والشجاعية والصداقة والشاطئ وشباب جباليا، وأهلي النصيرات المنافس في دوري الدرجة الأولى.

على الصعيد ذاته، من المتوقع أن يضم الفريق نخبة من اللاعبين بينهم عطايا جربوع وبلال النمنم. وكذلك حراس المرمى أبرزهم المخضرم باسل الصباحين، عقب مغادرة ارسي مرمى بعد مغادرة أحمد الشاعر وأحمد ظهير، وكان النادي تعاقد مع اللاعب محمد الغول صانع الألعاب.

أبو دان في النصيرات

تعاقد نادي خدمات النصيرات مع اللاعب إسماعيل أبو دان لتعزيز خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم، في دوري الدرجة الأولى الموسم القادم، وذلك ضمن خطة النادي، الذي يسعى للمنافسة للعودة مُجدداً للدوري الممتاز، بعد هبوطه لدوري الدرجة الأولى الموسم السابق.

ويعدُّ أبو دان من المهاجمين المميزين، وحصل على لقب هداف دوري الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال" الموسم الماضي. ولعب أبو دان لعدة فرق من قبل أبرزها المشتل وغزة الرياضي والصداقة والشاطئ وأهلي النصيرات والجلاء وأخرها التفاح. وجدد خدمات النصيرات عقد المدرب نادر النجار للاستمرار على رأس الجهاز الفني الموسم المقبل، وجدد عقود لاعبيه المهاجم خالد النجار ولاعب الوسط محمد فارس أبو زايد، ويسعى لتمديد ارتباطه مع أحمد محمود أبو كوش ومحمد معمَّر، بالإضافة لتمديد إعارة المهاجم عز الدين جاموس من اتحاد خان يونس لموسم إضافي.

ابو زيادة للأقصى

وأعلن نادي الأقصى الهابط لدوري الدرجة الثانية، تعاقده مع المهاجم فضل أبو زيادة 37 عاماً صانع الألعاب فادي أبو حصيرة، ضمن سعيه لاعادة ترتيب صفوفه للعودة مجددا لدوري الدرجة الأولى، وظهر أبو زيادة مع فريق بيت لاهيا في الموسمين السابقين، بينما غاب أبو حصيرة عن الملاعب الفترة السابقة بعد خضوعه لعملية في الرباط الصليبي.  

الأولمبي يستدعي لاعبين من غزة

وجَّه الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الدعوة لخمسة لاعبين من غزة، بينهم اثنان سيتواجدان رفقة المنتخب للمرة الأولى في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة غرب آسيا والمقرَّر إقامتها في العراق. ويسعى الجهاز الفني لتواجد اللاعبين الخمسة رفقة المنتخب قبل المباراة التي من المقرَّر أن يلتقي فيها نظيره الأردني في رام الله منتصف الشهر القادم. وبدأ اتحاد كرة القدم إجراءات استصدار تصاريح دخول اللاعبين الخمسة إلى الضفة الغربية وهم إبراهيم أبو عمير وأحمد كُلاب وخالد النبريص، إلى جانب عمرو رزق ومهند حسنين والكابتن هاني المصدر المدرّب المساعد.
يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي أكد وجود لاعبين جدد من غزة في صفوف المنتخب للاستحقاقات القادمة. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها دعوة الثنائي رزق وحسنين للمشاركة مع الأولمبي، خاصة وأنهما شاركا مع منتخبي الناشئين والشباب في العديد من الاستحقاقات السابقة، ويملكان خبرة دولية جيدة ستساعدهم على الانسجام مع الأولمبي، فيما تواجد أبو عمير وكُلاب والنبريص مع المنتخب الأولمبي في جميع مشاركاته منذ عامين. ويسعى الأولمبي لإتمام تحضيراته لبطولة غرب آسيا التي ستكون محطة مهمَّة للاستعداد لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث من المقرَّر أن يتواجد المنتخب الأولمبي في التصنيف الثالث لقرعة التصفيات حسب التصنيف الآسيوي.
                                         اتحاد الكرة يخاطب الأندية

خاطب اتحاد كرة القدم أندية الدرجتين الثانية والثالثة للمشاركة في بطولة كأس القطاع، والتي حدد الاتحاد انطلاقها في شهر تموز المقبل بدلاً من أيار في ظل رفض غالبية الأندية التأجيل، وحسب لجنة المسابقات استقبل اتحاد كرة القدم رد وحيد من أندية الثانية والثالثة، وأبدى نادي جماعي رفح موافقته على المشاركة في البطولة، ومن المقرر أن يجدد الاتحاد مخاطبة الأندية قبل الإعلان عن نظام المسابقة التي ستقام بعد انقطاع لثلاثة مواسم، وستشارك الفرق ببطولة الكأس باللاعبين الجدد خاصة وأنه سيتم فتح فترة تسجيل اللاعبين بداية شهر أيار القادم بشكل موحد بين الضفة وغزة وتستمر حتى نهاية الشهر. ويأتي توحيد فترة تسجيل اللاعبين للانتقالات الصيفية بناء على قرار اتحاد كرة القدم لمنع تسجيل اللاعبين خارج الفترات المخصصة والغاء كافة الاستثناءات التي كان يتم العمل فيها خلال المواسم الماضية.

انتهى