المقاومة في الضفة شكل تهديداً مباشراً

النخالة يؤكد ان عشرات آلاف الصواريخ تحيط بإسرائيل في غزة ولبنان

النخالة.jpg
النخالة.jpg

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، الأحد، أن عشرات الآلاف من صواريخ المقاومة تحيط بإسرائيل في غزة ولبنان مشددا على أن "تصاعد المقاومة الفلسطينية في الضفة شكل تهديداً مباشراً لأمن الاحتلال الإسرائيلي.

و قال النخالة، في حوار عبر القنوات التلفزيونية العراقية بمناسبة يوم القدس العالمي: الشعب الفلسطيني في حالة مواجهة شاملة مع الاحتلال وخاصة في الضفة الغربية، كما شكلت المقاومة في الضفة وغزة وقوى المقاومة في المنطقة حالة ردع في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكداً أن "الاحتلال الإسرائيلي بدأ يشعر بتوازن القوى بفعل ميزان الردع التي فرضته المقاوم".

وحول إحياء يوم القدس العالمي، قال النخالة، إن "يوم القدس الذي نحتفل به اليوم هو تعبير عن إرادة الأمة الإسلامية في تحرير فلسطين"، مضيفاً: "الإمام الخميني كان ملهماً عندما أعلن يوم الجمعة الأخيرة من رمضان يوم القدس العالمي".

وحول عودة العلاقات بين إيران والسعودية، قال النخالة: إن "الاتفاق الإيراني السعودي بعث برسالة مهمة إلى الدول التي تهرول إلى التطبيع مع الاحتلال".

وأضاف: "نأمل أن تذهب السعودية إلى الطريق الصحيح والابتعاد عن السياسات الأميركية التي تعادي العرب، والابتعاد عن التطبيع".

وأكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على أن "العراق ركن أصيل في المنظومة العربية وغيابه شكل نقصاً كبيراً".

انتهى

بغداد /  المشرق نيوز