سعود الطيطي ومحمد أبو ذراع

صور: الاحتلال يغتال مقاومين ويصيب ثالث خلال اشتباك مسلح في نابلس

استشهاد شابين في دير الحطب
استشهاد شابين في دير الحطب

اغتالت قوات الجيش الإسرائيلي مقاومَين فلسطينيين، وأصابت ثالث برصاص قوة خاصة خلال اشتباك مسلح اندلع قرب بلدة دير الحطب شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن القوة صادرت قطعة سلاح من طراز M16 ومسدسا كانا بحوزة المسلحين الفلسطينيين الاثنين "الذين تم تحييدهما قرب نابلس".

وأفادت مصادر فلسطينية بأن اشتباكا مقع على الطريق الالتفافي لمستوطنة "ألون موريه" مما ادى الى استشهاد اثنين من المقاومين، هما الأسيران المحرران سعود الطيطي، ومحمد أبو ذراع من مخيم بلاطة ووصلت قوات الاحتلال ومركبة إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية إلى الموقع.

سعود الطيطي
 

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن إصابة مواطنين برصاص  الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، عقب اقتحامها قرية دير الحطب شرق نابلس، واندلاع اشتباك مسلح.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت شاباً مصاباً في كتفه بالرصاص الحي وشظية إلى مستشفى رفيديا الحكومي، فيما منعت قوات الاحتلال مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى إصابة أخرى، والتنسيق جارٍ مع الصليب الأحمر للوصول إليها.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة، وصول إصابة برصاص الاحتلال الحي في الكتف إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة دير الحطب شرق نابلس.

وتمكن مواطنون من نقل شاب مصاب بمركبة خاصة وتسليمها لسيارة الإسعاف قرب سوق الخضار المركزي بمدينة نابلس، والتي نقلته بدورها إلى مستشفى رفيديا.

محمد أبو ذراع
 

وذكر مدير الإسعاف في الهلال الحمر أحمد جبريل أن طواقم الإسعاف نقلت إصابة بعدة رصاصات في دير الحطب، فيما منعت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف من الوصول إلى إصابة أخرى.

وادعى متحدث باسم جيش الاحتلال، إن مسلحين أطلقوا النار من سيارة نحو موقع (ألون موريه) العسكري، قبل أن يقوم "مقاتلو الكتيبة 636 بإطلاق النار على السيارة وتصفية المسلحين".

انتهى

نابلس /  المشرق نيوز