الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد خانيونس يبقي على جهازه الفني بقيادة خليفة

رأفت خليفة 5.jpg
رأفت خليفة 5.jpg

اتحاد خانيونس يبقي على جهازه الفني بقيادة خليفة.. قرر نادي الاتحاد بخانيونس-خامس ترتيب دوري الأضواء في الدرجة الممتازة، الإبقاء على جهازه الفني للفريق الأوّل لكرة القدم، وتجديد الثقة بالمدرب رأفت خليفة، الذي سيواصل مشواره مع الفريق في الموسم المقبل 2023-2024، ضمن جهود البرتقالي للمنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري الممتاز. وأنهى البرتقالي مشواره في الدوري في المركز الخامس برصيد 29 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الرابع نادي شباب جباليا برصيد 30 نقطة، ليحرم بذلك من دخول المربع الذهبيّ. وأكّدت إدارة النادي أنّ الإبقاء على خليفة جاء للانسجام الذي تحقق بين اللاعبين والجهاز التدريبيّ، ووصوله بالفرق إلى مركز متقدم رغم شدة المنافسة بين الفرق، فضلاً عن الخبرة التي يمتلكها داخل الميدان الأخضر، حيث سبق له قيادة شباب رفح إلى اللقب مرتين بالإضافة إلى تتويجه بلقب كأس القطاع عام 2020، وكذلك قيادة شباب رفح إلى لقبين في كأس السوبر.

مرزوق خامس الصفقات

وعلى صعيد اللاعبين، تعاقد الجهاز التدريبي في نادي الاتحاد خانيونس مع لاعب خط الوسط حسن مرزوق بعد الظهور اللافت مع الفريق في خط الدفاع والظهير الأيمن، ليأتي بعد التعاقد مع محمود شيخ العيد الظهير الأيسر للفريق قاطعاً بذلك العروض التي تقاطرت على اللاعب، فيما وسبق للبرتقالي التعاقد مع الثنائي يوسف لولو وباسل أبو بطنين إلى جانب تعاقده مع أدهم القاضي قادمًا من خدمات رفح.                              

  3 عقود جديدة في الصداقة

هذا، وجدد نادي الصداقة- سادس ترتيب الدوري الممتاز، عقود ثلاثة من أبرز لاعبيه، هم: جلال أبو يوسف ويوسف سالم، وعمر حمد لموسم جديد، إلى جانب التعاقد متوسط الميدان خالد السيد. وجاء اختيار اللاعبين بناء على طلب محمود عواد المدير الفني للفريق، الذي قرر النادي تجديد الثقة به للموسم المقبل، مؤكداً أن الجهاز الفني سيواصل البحث عن لاعبين آخرين لتمتين صفوف الفريق أبرزهم الدولي محمّد بلح الذي أنهى تعاقده مع نادي المصري في بورسعيد، وتجديد الأمل في نيل لقب الدوري الممتاز الذي حققه سابقاً.

البطل يستعيد النيرب

بدوره، قرر بطل الدوري الممتاز للموسم الجاري، نادي خدمات رفح استعادة مهاجمه المميز محمود النيرب، عقب تركه نادي شباب الظاهرية، وذلك وفق الإجراءات القانونية خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أنّ لجنة شؤون اللاعبين رفضت سابقاً تسجيله في كشوفات الفريق قبل نحو شهرين، ما دفع الفريق للاستفادة من خبراته ضمن الجهاز الفني. يذكر أن النيرب أفضل لاعبي الوسط في القطاع، إلى جانب إجادته الظهور كصانع ألعاب، وسبق له الظهور مع أندية غزة الرياضي في القطاع، وشباب الظاهرية في دوري المحترفين في الضفة الغربية. وعلى صعيد آخر جدد مجلس إدارة النادي عقد المهاجم الفذ هلال الغواش أحد أبرز مهاجمي القطاع، ليبقى مع الأخضر حتّى الموسم السادس منذ عام 2018.
                                               صفقات أندية الشمال

وفي شمال القطاع، تعاقد نادي بيت لاهيا مع اللاعب أحمد حرب، قادما من نادي أهلي النصيرات، لتعزيز خط وسط الفريق في دوري الدرجة الأولى الموسم القادم، ليكون الثاني عقب التعاقد مع المهاجم محمد أبو توهه، فيما نجح اتحاد بيت حانون الجمعة في إتمام صفقة جديدة بالتعاقد مع الصفقة التاسعة بضم لاعب المجمع الإسلامي يوسف شلدان الذي سبق له اللعب مع الحوانين قبل 4 مواسم. وسبق لاتحاد بيت حانون التعاقد مع 7 لاعبين هم: محمود الحبيبي، محمد التتري، وسام سلامه، ميمنه الناجي، هيثم أبو عودة، وفادي عساف، ومحمود سلمي، معوضاً بذلك رحيل 11 لاعباً عن الفريق. وفي الشمال، أنجز جمعية نماء الذي كان على خطوة في الصعود إلى الممتازة صفقة المهاجم محمد نصّار، ليضاف بذلك إلى صفقاته السابقة التي حققها بالتعاقد مع مصطفى حسب الله، ومحمود عطية، ويوسف أبو زيد، والحارس أحمد الشاعر. يذكر أن نماء يتطلع مواصلة جهوده للتأهل إلى دوري الأضواء في الممتازة.

تكريم الجريح الرياضي

كرم المجلس الأعلى للشباب والرياضة الجريح الرياضي الفلسطيني، وذلك في الفعالية الرياضية الترفيهية التي نظمها بعنوان "يوم الجريح الفلسطيني" في صالة الشهيد سعد صايل بغزة بمشاركة 60 من اللاعبين واللاعبات الجرحى وذوي الإعاقة، ضمن أنشطة قسم رياضة المعاقين بوحدة الرياضة في المجلس، وفي إطار اهتمام وحدة الرياضة بدعم ذوي الإعاقة والجرحى وتوفير الأنشطة المناسبة لهم على مدار العام، بحضور بلال الشاعر مدير دائرة الأندية والاتحادات الرياضية، وياسر داود من دائرة الأندية وماهر الغرة من صالة سعد صايل ومشرف البطولة مازن سرحان ومحمد أبو صقر، وتضمنت الفعالية عدة أنشطة رياضة وألعاب ترفيهية ساهمت في تعزيز الروح المعنوية للجرحى، وعبر المشاركون عن شركهم للمجلس ودوره في تنفيذ مثل هذه الفعاليات، وفي ختام النشاط جرى تكريم المشاركين والحائزين على المراكز الأولى في المسابقات والألعاب.

إطلاق حملة تهنئة الرياضيين

أطلق المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حملة1000 بطاقة تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تشمل الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والوزارات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الدولية والشركات الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص. قال عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس إن إطلاق حملة 1000 بطاقة جاء عرفاناً للجهود التي بذلها الرياضي الفلسطيني في الأندية والمنتخبات الوطنية وشرع المجلس في تقديم هدية تضم المصحف الشريف وبطاقة تهنئة رمضان مجلة إنجازات المجلس الأعلى للشباب والرياضة للعام 2022. وأضاف أن هذه الفعالية هي أول برنامج ضمن الفعاليات التي ينفذها المجلس على مدار الشهر الفضيل، والتي تهدف للتواصل مع الرياضيين والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتقديم الدعم للقطاعات المجتمعية. وكان المجلس الأعلى قرر توفير عدد من الأراضي والمساحات المخصصة للألعاب الرياضية في قطاع غزة، وذلك مع سلطة الأراضي، وبحث الخطة الاستراتيجية لاحتياجات القطاع الرياضي من الأراضي، وتنفيذ برنامج مشترك بين المجلس وسلطة الأراضي وفقا الاحتياجات والاتفاق على مأسسة الأراضي المقام عليها المرافق والملاعب الرياضية التي تستفيد منها الأندية لتأمينها ضمن الاعتماد الرسمي الحكومي لسلطة الأراضي، والاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع تصور كامل بقيادة مستشار المجلس جابر عياش ومن سلطة الأراضي عمر زايدة مدير عام المساحة، لوضع التصورات، مؤكدين أنّ هذه الاستراتيجية هي لدعم المرافق الرياضية والأندية وتخصيص المساحات للشباب الفلسطيني كواجب وطني.

بطولة الشهيد القائد المقادمة

هذا جدولت لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، المباريات المتبقية لبطولة كأس الشهيد الدكتور القائد إبراهيم المقادمة للموسم 2022/2023، وصعد للمربع الذهبي كلا من: الصداقة، نماء، خدمات جباليا، شباب جبالياوجاءت المباريات للمربع الذهبي واللقاء الختامي على النحو التالي: يواجه الصداقة بطل الدوري الممتاز جمعية نماء يوم الجمعة المقبل 31 من شهر آذار الجاري الساعة الثامنة والنصف بعد صلاة التراويح على صالة سعد صايل بمجمع فلسطين الرياضيّ، ويواجه خدمات جباليا وصيف بطل الدوري الممتاز شباب جباليا الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم السبت الأول من نيسان المقبل على صالة سعد صايل. وتقام البطولة برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة الطائرة واللجنة المشرفة العليا إقامة نهائي البطولة عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأربعاء الخامس من شهر نيسان المقبل على نفس الصالة.

 

خانيونس يجدد الثقة بالمدرب خليفة وينجز صفقة خامسة، 3 لاعبين جدد في الصداقة

البطل يستعيد النيرب، صفقات هامة في أندية الشمال، وجدولة مباريات الشهيد المقادمة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ: