الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

بنك يو بي إس محادثات للاستحواذ على كريدي سويس ودمجه معه

يو بي إس
يو بي إس

كشفت صحيفة ذا تايمز أن بنك "يو بي إس" السويسري يجري مناقشات بشأن الاستحواذ على جزء أو كل مصرف "كريدي سويس".

وقالت الصحيفة نقلاً عن عدة مصادر أنه "من المقرر أن يجتمع مجلسا إدارة أكبر بنكين في سويسرا بشكل منفصل خلال عطلة نهاية الأسبوع لمناقشة أكبر اندماج مصرفي في أوروبا منذ الأزمة المالية".

وأضافت المصادر أن " البنك الوطني السويسري والهيئة التنظيمية المصرفية السويسرية - فينما - ينسقان المحادثات في محاولة لتعزيز الثقة في القطاع المصرفي الوطني في البلاد".

وأشارت إلى أن " تدخل هذين الكيانين يأتي بعد أيام قليلة من إجبار البنك المركزي على تقديم ائتمان بقيمة 50 مليار فرنك سويسري (54 مليار دولار) كمساعدات طارئة لكريدي سويس ".

وتبلغ القيمة السوقية لبنك يو بي إس 56.6 مليار دولار، وكريدي سويس - بحسب سعر إغلاق سهمه أمس 8 مليارات دولار.

وبحسب أحد المصادر قال المنظمون السويسريون لنظرائهم الأمريكيين والبريطانيين الليلة الماضية أن اندماج البنكين كان "خطتهم أ" في محاولة لوقف انهيار الثقة في بنك كريدي سويس.

وأكدت المصادر أنه "يجري حاليًا مناقشة عدد من الخيارات المختلفة من قبل البنكين ، ويحاول كلا الجانبين تقييم القيود التنظيمية في الولايات القضائية المختلفة".

وشددت المصادر ان "يو بي إس" يقوم أيضًا بتحليل المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها مثل هذه الصفقة. لأعمالها مبينةً أن البنك المركزي مهتم بالتوصل إلى اتفاق حول حل بسيط وفوري ، قبل فتح الأسواق يوم الاثنين.