حركة فتح تدعو لاستقباله

الأسير فؤاد الشوبكي "شيخ الأسرى" يتنسم عبير الحرية غداً

الأسير فؤاد الشوبكي
الأسير فؤاد الشوبكي

يتنسم الأسير فؤاد الشوبكي (83 عاماً)، شيخ الأسرى في سجون الاحتلال عبير الحرية غدا الاثنين الموافق 13 آذار/مارس ، بعد أن أمضى 17 عاماً في الأسر، وهو أكبر الأسرى سنّا في سجون الاحتلال.

ويُعدّ الأسير الشوبكي الأكبر سنا في سجون الاحتلال، ويعاني من مشاكل صحية مزمنة ، في عينيه ومعدته وفي القلب ومرض ارتفاع ضغط الدم ويقبع اليوم في سجن (عسقلان).

وقد دعت حركة فتح ومؤسسات الأسرى والقوى ومحافظة رام الله والبيرة للمشاركة في استقبال شيخ الاسرى القائد فؤاد الشوبكي، وذلك غداً الاثنين الموافق ٣/١٣ بعد وضع أكليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، ومن ثم التوجه الى قاعة مجمع رام الله الترويحي في “ردانة” لإقامة مهرجان استقبال الأخ القائد فؤاد الشوبكي وسيتم أيضا استقبال المهنئين يومي الثلاثاء، والأربعاء من الساعة الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساء في نفس المكان.

الأسير فؤاد الشوبكي 

وُلد الأسير فؤاد حجازي محمد الشوبكي في 12 آذار/مارس 1940 في غزة في حي التّفاح، وحصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القاهرة.

واعتقله الاحتلال بتاريخ  14 آذار/ مارس 2006، من سجن أريحا، مع الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، إضافة إلى رفاقهم عاهد أبو غلمي، وحمدي قرعان وباسل أسمر، ومجدي الريماوي، وياسر أبو تركي. وحكمت عليه المحكمة العسكرية للاحتلال بالسجن لـ(20) عاما ، ولاحقا تمّ تخفيضها إلى (17) عاما.