نتائج قرعة الحج 2023 غزة

قرعة الحج 2023 غزة
قرعة الحج 2023 غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم السبت عن نتائج قرعة الحج 2023 غزة وأسماء الحجاج المقبولين للموسم الحالي والمقبل.

وجاء اعلان قرعة الحج 2023 في غزة بحضور وزير الأوقاف الفلسطيني الدكتور حاتم البكري.

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، أنه سيخصص 1000 اسم لمكرمة حج من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لأهالي الشهداء والأسرى، لغزة والضفة مناصفة.

وعبر وزير الأوقاف عن أمله بنجاح موسم الحج هذا العام والخروج اخوة متحابين متصافين، وقد حققنا الهدف الذي من أجله توجهنا لبيت الله الحرام وهو تحقيق التقوى.

وقال البكري:" من يقع عليه الاخيار بالحج لهذا العام يجب أن يحافظ عليه حفاظاً متيناً ولا يخرج حتى يري الله عز وجل ما منه التزاما بما أمر به، منوهاً إلى حجاج الضفة وغزة والقدس سيكونوا بنفسية واحدة، وسيكون فريق الحج فريقاً فلسطينياً يمثل الكل الفلسطيني".

وعبر وزير الأوقاف، عن أمله بنجاح موسم الحج هذا العام والخروج اخوة متحابين متصافين، وقد حققنا الهدف الذي من أجله توجهنا لبيت الله الحرام وهو تحقيق التقوى.

وأضاف البكري: "من يقع عليه الاخيار بالحج لهذا العام يجب أن يحافظ عليه حفاظاً متيناً ولا يخرج حتى يُري الله عز وجل منه التزاماً بما أمر به، منوهاً إلى حجاج الضفة وغزة والقدس سيكونوا جسداً واحداً، كما سيكون فريق الحج فريقاً فلسطينياً يمثل الكل الفلسطيني.

وتقدم الشيخ البكري بالشكر لجميع إخوانه في وزارة الأوقاف، مشدداً على أن وزارة الأوقاف في الضفة وغزة هي وزارة واحدة ولا فررق بين الضفة وغزة وهي التي أسسها الشهيد الراحل ياسر عرفات طيب الله ثراه.

وأضاف :"وزارة الاوقاف كل حجاج بيت الله الحرام من الضفة الغزة هم على رؤسنا جميعا، وستعمل على ان تكون بعثة الحج تمثل الشعب الفلسطيني بأكمله".

ووجه الشيخ البكري، التحية للشهداء الأبرار الذين اقسموا ان يكونوا بارين لأرضهم فلسطين والمقدسات الإسلامية، موجها التحية للعديد من الشهداء القادة الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله

وقال البكري: العدو الصهيوني لا يفرق بيننا بالمطلق فإن لهيب حممه التي يصبها سواء على غزة أو الضفة أو القدس؛ هي تُصب عليهم لأنهم فقط فلسطينيين وما يدل على ذلك عدد الشهداء الذي بلغ 80 شهيداً حيث لم يفرق بينهم الاحتلال .

ورأى أنه لا وجود لراية الإنقسام بين الضفة وغزة، مطالباً بضرورة الحفاظ على دماء الشهداء التي بُذلك في سبيل الله والوطن، متوجهاً لجميع الفصائل بالاستجابة لنداء الرئيس محمود عباس لإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية فالشعب تواق لها بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

وكان مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل الصوالحة قال في تصريحات صحفية قبل أيام إن عدد المسجلين هذا العام إلى 42 ألف مسجل سدد منهم 19 ألف المبلغ المالي المطلوب وهم الذين سيتم إجراء القرعة على أسمائهم".

وأضاف، "ستجري القرعة هذا العام على 1900 اسم والسنة القادمة 2500 اسم، وبمجرد الانتهاء من القرعة سيتم إرجاع الأموال لمن لم يحالفهم الحظ لهذا العام".

وتابع الصوالحة، "بخصوص دفع مبلغ 1500 دينار فإن هذا المبلغ تم رصده بقرار لجنة الحج لإثبات جدية وقدرة المسجلين، ونعمل ليل نهار لإجراء القرعة".

وبيّن أن سبب اختلاف تسعيرة العمرة خلال شهري شعبان ورمضان نظرًا لأن عدد كبير من العالم الإسلامي يحبون الاعتمار في هذه الأشهر ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكن والطيران".

وأشار الصوالحة إلى أن ارتفاع أسعار السكن في مكة والمدينة وتذاكر الطيران وأجور النقل الداخلي وأتعاب مؤسسة الطوافة والزمامة هي السبب في ارتفاع تسعيرة الحج عن الأعوام السابقة".

ومضى قائلًأ: "نقدم في كل عام تحليل لمبلغ تسعيرة الحج نوضح فيه بالتفصيل المصروفات والخدمات المقدمة وقيمتها".

وأكد الصوالحة أن الحج هذا العام لمن لم يسبق له الحج مطلقاً باستثناء "المحرم" أو المرافقين مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حال استنكف أي أحد من المسجلين عن الخروج يتم اختيار الاسم التالي له في القرعة مباشرة.

وفي 29 يناير الماضي فتحت وزارة الأوقاف باب التسجيل لأداء فريضة الحج 1444هـ/2023م لسكان قطاع غزة، لمدة أسبوعين.

نتائج قرعة الحج 2023 غزة

الأسماء من هنا