عدة اصابات في صفوف المواطنين في اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة والقدس

اعتداءات الاحتلال والمستوطنين
اعتداءات الاحتلال والمستوطنين

أوقعت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتطرفين عدة اصابات في صفوف المواطنين باعتداءات مختلفة في عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس.

فقد اصيب مواطنان من عائلة اغريب وهم من سكان حي تل ارميدة وسط الخليل جراء اعتداء مستوطنين عليهم، ووصفت اصابة احدهم بالمتوسطة حيث تم ضربه بعصا كهرباء ورشه بغاز الفلفل.

كما قامت مجموعة من المستوطنين بتحطيم سيارة كانت متوقفة في منطقة خان شاهين بالبلدة القديمة.

فيما هاجم مستوطنون عددا من المواطنين وعابري السبيل في احياء جابر والسلايمة المتاخمين للحرم الإبراهيمي، دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين.

وجاءت هذا الاعتداءات، بعد مسيرة للمستوطنين احتفالا بعيد ما يسمى "المساخر"، انطلقت من البؤرة الاستيطانية "بيت يشاي" في حي تل ارميدة وصولا الى الحرم الإبراهيمي.

في غضون ذلك، اعتقل جنود الإحتلال الشقيقين هاني وهادي ابو سنينة ومحمد النواجعة، خلال تواجدهما في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

كما اصيب، شابان بالرصاص المطاطي في أقدامهم ، كما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واوضح الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان مواجهات اندلعت على خلفية أحداث جنين، حيث اقتحم جنود الاحتلال منطقة عصيدة ومنطقة بيت زعتة، واقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن عيسى ابراهيم صالح ابو عياش بحجة البحث عن شبان ألقوا حجارة باتجاه الجنود مما تسبب في خوف ورعب للاطفال داخل المنزل وحاول جندي احتلالي ضرب شقيق صاحب المنزل عندما حاول منع الجنود من دخول المنزل.

في السياق اعتدت قوات الاحتلال، على عائلة الصفدي خلال اقتحام منزلها في القدس القديمة، لفحص "وجود نجلها أنس في المنزل"، حيث تفرض عليه المحكمة الحبس المنزلي.

وأوضحت العائلة أن القوات اعتدت على أفراد العائلة بالدفع ، ثم هاجمت الفتى أنس بالضرب المبرح، مما أدى الى إصابته بعدة جروح وحالة اغماء بعد انسحاب القوات من المكان، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

في غضون ذلك نفذ المستوطنون هجوما ببلدة النصارية، شرق نابلس، حيث اعتدوا على عضو المجلس الثوري السابق لحركة "فتح" اللواء سرحان دويكات، بالحجارة والعصي، الأمر الذي أدى لإصابته بجروح في الوجه والقدم، وإصابة مواطن آخر برضوض بالقدم، وذلك خلال تواجدهما في أراضي النصارية، نقلا إثرها لمستشفى رفيديا في نابلس.

انتهى

رام الله-القدس /  المشرق نيوز