37 طياراً اسرائيلياً يقاطعون التدريبات احتجاجاً على الاصلاحات القضائية

37 طياراً اسرائيلياً يقاطعون التدريبات احتجاجاً على الاصلاحات القضائية
37 طياراً اسرائيلياً يقاطعون التدريبات احتجاجاً على الاصلاحات القضائية

أعلن 37 طيارًا احتياطيًا في سرب المقاتلات رقم 69 التابع إلى سلاح الجو في جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم (الأحد) مقاطعة التدريبات احتجاجاً على الاصلاحات القضائية.

ووفق موقع واي نت العبري أعلن الطيارون من جنود الاحتياط في رسالة للقيادة أنهم سوف يمتنعون عن تقديم الخدمة العسكرية حال تنفيذ الإصلاحات القضائية.

وقال موقع واي نت إن " السرب 69 يعتبر من أهم الأسراب في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يقود الضربات في سوريا وعمليات أخرى".

وأضاف الموقع أن "جيش الاحتلال يخشى أن يفقد قدرته على الطيران عملياً على خلفية الاحتجاجات على الاصلاحات، ومن بين الموقعين على الرسالة بوقف تقديم الخدمة أربعة قادة للقوات المضادة للطائرات، المقدم أوري رام، وآرييه فيشبين، وجلعاد راموت، وإيلان بيتون".

وأشار إلى أن الرسالة جاءت كالتالي: "نحن قادة ومقاتلين واحتياط ومتقاعدين من منظومة الدفاع الجوي في سلاح الجو، نعرب عن قلقنا العميق إزاء التحركات التشريعية الجارية هذه الأيام والتي ستؤدي برأينا إلى إلحاق ضرر كبير بمبادئ الديمقراطية، أمامها نطالب: بوضع "قبة حديدية" على حرس الديمقراطية لدينا، وإعلان "اللون الأحمر" على المبادرات التشريعية على جدول الأعمال ".

بدوره نشر العميد في جيش الاحتلال أوري سيفرت، قائد السرب 69 وقائد قاعدة تل نوف الجوية، وفق واي نت العبري، رسالة إلى جنود الاحتياط في القوة دعا فيها إلى "الاحتجاج وتقديم الخدمة بنفس الوقت".

وكتب "أعتقد أنه إلى جانب الاحتجاج والاهتمام بمستقبل البلاد، يجب أن نحافظ على قوة سلاح الجو والجيش الإسرائيلي، وألا نغمض عينينا في هذا الأمر. وأقول للحكومة وقائدها توقفوا عن الإصلاحات القضائية على الفور! وإلى زملائي في الاحتياط أقول احتجوا وأخدموا وأخدموا وأحتجوا ".