خالد مشعل: الأمور ذاهبة إلى التصعيد ومقبلون على أيام ساخنة في رمضان

خالد مشعل
خالد مشعل

قال رئيس حركة حماس اقليم الخارج خالد مشعل إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو الأوضاع في المنطقة ذاهبة للتصعيد في شهر رمضان المبارك.

وأضاف مشعل في تصريح أن المنطقة مقبلة على أيام ساخنة بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي وتصاعد جرائمه.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو وضعت على أجندتها حسم الصراع على القدس والأقصى والضفة الغربية.

وتابع أن "الاحتلال لم يجلب للدول العربية سوى الخراب نتيجة العلاقة السياسية معه، مبيناً أن السلام لا يتحقق بدون حرب ولن يدوم دون قوة تحميه".

واستطرد أن" التطبيع مضرّ بالتاريخ والحاضر ومكانة الأمة، والأمن القومي لشعوب المنطقة، ويهدف إلى التخريب في بلاد العرب، وهو طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني."

واكد على أنه "يتوجب على الفلسطينيين التوحد في أرض المعركة، وأمام حكومة البلطجيين لا بدّ من توحدنا، كما توحدت المقاومة في نابلس وجنين وغزة وغيرها".

وأردف خالد مشعل "نصيحتي لأبناء الأمة أن نتجاوز خلافاتنا البينية كدول وشعوب؛ فنحن أمة واحدة ويجب أن نعالج خلافاتنا بالإخوة والحوار، فالصراع الرئيسي يجب أن يبقى مع الاحتلال والمستعمرين للأمة، وعلينا أن نجدد الوحدة الأمة العربية والإسلامية".

وشدد مشعل على أن" حماس لم ولن تدخل بشأن أحد، ونصيحة محب لأمتنا الاختلاف يضعفنا ولا يقوينا".

وقال "يا أمتنا العظيمة فلسطين ستتحرر، فلا تكونوا بعيدين عن هذا الشرف، يا أهل المغرب لكم باب في القدس اسمه باب المغاربة، ولكم شهداء كثر، وللأمة تاريخ في فلسطين يجب أن نجدده، ولا عهد لهؤلاء المجرمين، وهذا ما رأيناه بعد العقبة، فكم مرة سندخل بيت الضب وننخدع؟".