14 إسرائيلياً قتلوا في عمليات فدائية منذ بداية 2023

14 إسرائيلياً قتلوا في عمليات فدائية منذ بداية 2023
14 إسرائيلياً قتلوا في عمليات فدائية منذ بداية 2023

أفاد موقع واي نت العبري بأن 14 إسرائيلياً و22 أخرين أصيبوا جراء عمليات فدائية نفذها فلسطينيون منذ بداية العام 2023.

وقال الموقع إن أولى العمليات كانت في مساء يوم السبت 27 يناير حين هاجم الفلسطيني خيري علقم من سكان حي الطور في القدس الشرقية كنيس يهودي في شارع النبي يعقوب وأسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين.

وأضاف الموقع أن العملية الثانية كانت في العاشر من شباط (فبراير) في حي راموت في القدس عندما هاجم الفلسطيني حسين قراقع بسيارته موقفاً للركاب ودهس ثلاثة إسرائيليين حتى الموت.

وأشار الموقع إلى أن ثالث العمليات كانت بعد ثلاثة أيام من الهجوم في حي راموت، في 13 فبراير، عندما قام فتى يبلغ من العمر 13 عامًا وصل على متن حافلة بطعن جندي في نقطة تفتيش في القدس الشرقية، ما دفع بمستوطن لإطلاق النار وإصابة الفتى والجندي على حد سواء فيما أعلن عن مقتل الجندي لاحقاً، فيما اعتقل الفتى، ووجهت له تهمة القتل العمد.

وبين أن رابع العمليات كانت قرب بلدة حوارة يوم الأحد الماضي واسفر عن مقتل شقيقان، فيما لم يقبض بعد على منفذي عملية إطلاق النار.

ولفت إلى أن أخر العمليات كانت الاثنين الماضي قرب مدينة اريحا وقتل خلالها الإسرائيلي إيلان غانيلز وهو حامل للجنسية الامريكية.

الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت عدة مجاوز بحق الفلسطينيين منذ بداية العام 2023 أسفرت عن استشهاد 66 فلسطينياً، 35 ارتقوا في كانون الثاني/ يناير، و31 في شباط/ فبراير.