يوآف غالانت: ننتظر أياماً معقدة وصعبة في غزة والضفة والقدس

يوآف غالانت: ننتظر أياماً معقدة وصعبة في غزة والضفة والقدس
يوآف غالانت: ننتظر أياماً معقدة وصعبة في غزة والضفة والقدس

توقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الاثنين "ننتظر أياماً معقدة وصعبة يمكن أن تكون في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس".

وقال غالانت في تصريح من مكان عملية إطلاق النار في بلدة حوارة جنوب نابلس، إن "لقد أصدرت تعليمات واضحة للجيش والشاباك والأمن ونحن على استعداد تام لمواجهة كل التهديدات".

وأضاف غالانت أن "أهم شيء الآن الوصول إلى منفذي عملية حوارة ومحاسبتهم أو إيصالهم إلى المقبرة وفقاً للتطورات على الأرض".

بدورها، قالت القناة 12 العبرية نقلاً عن مسئول إسرائيلي إن "رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته بزيادة القوات في الميدان قدر الإمكان وحماية جميع سكان مستوطنات الضفة المحتلة".

وأضافت القناة أن "قرار نتنياهو قد يؤدي إلى تصعيد حاد ويتحول إلى تسونامي يشعل النار في المنطقة بأكملها، والساعات القليلة القادمة حاسمة لمحاولة تهدئة المنطقة."

بدوره أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن رئيس أركان الاحتلال اللواء هرتسي هاليفي أمر بتعزيز القوات الإضافية لإحباط الهجمات ومنع الاضطرابات، إلى جانب تعزيز وزيادة الجهود لإلقاء القبض على منفذي عملية إطلاق النار قرب حوارة اليوم الأحد وقتل خلالها مستوطنين.

وأحرق مستوطنون متطرفون مساء الأحد أكثر من 75 منزلاً فلسطينياً وقرابة 100 سيارة في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ووفقاً لمصادر رسمية أحرق المستوطنون 100 مركبة فلسطينية و35 منزلاً بالكامل و40 منزلاً بشكل جزئي في بلدة الحوارة فيما أصيب عشرات المواطنين أحدهم بجراح خطيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع 100 إصابة جراء اعتداءات للمستوطنين وجيش الاحتلال، في بلدة حوارة، مشيرة إلى أن من بين المصابين مواطنا أصيب بعد الاعتداء عليه بالسكاكين من قبل مستوطنين، وآخر أصيب بعد ضربه بقضيب حديد، وحالة إغماء لمريض سكري، و97 حالة اختناق بالغاز.