دميتري ميدفيديف: روسيا ستختفي وتمزق حال خسرت الحرب في أوكرانيا

ميدفيديف
ميدفيديف

قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي دميتري ميدفيديف إن روسيا "ستختفي" إذا خسرت الحرب في أوكرانيا.

وأضاف ميدفيديف في بريد على تيليجرام: "إذا أوقفت روسيا العملية العسكرية الخاصة دون تحقيق النصر، فستختفي روسيا وستتمزق إلى أشلاء".

وتابع "إذا أوقفت الولايات المتحدة إمداد نظام كييف بالأسلحة، فإن الحرب ستنتهي."

واستطرد "خلال خطابه قال بايدن إذا توقفت روسيا عن غزو أوكرانيا، فإنها ستنهي الحرب. وإذا توقفت أوكرانيا عن الدفاع عن نفسها ضد روسيا، فستكون هذه نهاية أوكرانيا" مؤكداً أنها "كذبة مكررة". 

وأردف "لماذا يتوجه إلى أهل بلد آخر في وقت مليء بالمشاكل الداخلية؟ بأي خوف يجب أن نستمع إلى سياسي من دولة معادية تنشر الكراهية لوطننا الأم؟ لماذا يجب على مواطني روسيا أن يصدقوا زعيم الولايات المتحدة ، الذي أطلق العنان لمعظم الحروب في القرنين العشرين والحادي والعشرين ، لكنه يوبخنا على العدوانية؟ "، هدف بايدن هو "ضمان أن تعاني روسيا من" هزيمة استراتيجية ".

ووصف تعليق روسيا مشاركتها في معاهدة ستارت الجديدة لتخفيض الأسلحة النووية بأنه "قرار متأخر ولا مفر منه".

وأكد على أن "هذا قرار سيكون له صدى هائل في العالم بشكل عام والولايات المتحدة على وجه الخصوص".

وختم "بعد كل شيء، بات من الواضح لجميع القوى العاقلة أنه إذا أرادت الولايات المتحدة هزيمة روسيا، فنحن على وشك الدخول في صراع عالمي". "إذا كانت الولايات المتحدة تريد هزيمة روسيا، فعندئذ لدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا بأي سلاح، بما في ذلك السلاح النووي."