استشهاد الشاب كرم علي سليمان برصاص الاحتلال قرب مستوطنة كدوميم

استشهاد الشاب كرم علي سليمان برصاص الاحتلال قرب مستوطنة كدوميم
استشهاد الشاب كرم علي سليمان برصاص الاحتلال قرب مستوطنة كدوميم

قلقيلية/ المشرق نيوز/ 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب كرم علي أحمد سليمان (18 عاما) برصاص الاحتلال قرب مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي المواطنين شرق قلقيلية.

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت الليلة الماضية استشهاد شاب فلسطيني الليلة خلال محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار داخل مستوطنة مستوطنة كدوميم قرب مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

وقال موقع يديعوت أحرونوت إنه " في الساعة 11:50 مساءً، اكتشف حارس مستوطنة كدوميم حركة مشبوهة، ووجهت دورية أمنية إلى المكان الذي رصد فيه مسلحاً فلسطينياً بمسدس أثناء محاولته الدخول إلى المستوطنة وأردته قتيلاً".

وأشار الموقع إلى أن جيش الاحتلال قرر تعزيز ثلاث كتائب في الضفة الغربية ويتركز الجهد الرئيسي على حماية الطرق والمستوطنات خوفاً من هجمات جديدة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم (السبت)، قال إن الرد على عملية القدس التي نفذها الشهيد الفلسطيني خيري علقم "سيكون قويا وسريعا ودقيقاً".

وأضاف نتنياهو خلال جلسة اجتماع أمني لمجلس الوزراء المصغر (الكابينت)، " لقد قمنا بالفعل باعتقالات واسعة النطاق لمؤيدي الإرهاب ومعاونيه ومحرضيه ".

وتابع "إننا نزيد قواتنا في مختلف الساحات، وسنقوم بإغلاق منازل منفذي العمليات وتدميرها في عملية عاجلة، من أجل تضييق الخناق".

واستطرد "سأطرح على مجلس الوزراء الليلة إجراءات إضافية لمكافحة العمليات الفلسطينية، تشمل تسريع وتوسيع نطاق ترخيص الأسلحة بشكل كبير للمواطنين، وحرمان العائلات التي تدعم منفذي العمليات من حقوق التأمين الوطني ".

وأكد أن "حكومته ستعمل بحزم وحزم وقوة ضد الإرهاب". وقال "لا نبحث عن تصعيد، لكننا مستعدون لأي سيناريو".