الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد الطائرة يطلق موسمه الكرويّ ويحدد موعدي كأس السوبر والدوري العامّ

دوري الطائرة 3.jpg
دوري الطائرة 3.jpg

سيطبق نظام الاحتراف الجزئيّ للمرة الأوّلى بتاريخه ويجري القرعة مطلع شباط بنادي الصداقة البطل

اتحاد الطائرة يطلق موسمه الكرويّ ويحدد موعدي كأس السوبر والدوري العامّ، قيادة جديدة للنصيرات لتجنب الهبوط، والسّلة يعلن أوضاع أنديته، وافتتح مركز شبابي جديد في غزة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

أعلن الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة عن إطلاق موسمه الكرويّ الجديد في الخامس من شباط المقبل بإقامة كأس السوبر الذي سيجمع البطل ووصيفه الصداقة وخدمات جباليا على صالة سعد صايل عند السادسة مساءً، بحضور إدارة الاتحاد والشخصيات الاعتبارية والرياضية التي ستشهد على هذه الانطلاقة الجديدة.

وصرح إيهاب كحيل عضو اتحاد اللعبة رئيس لجنة المسابقات أن قرعة بطولة الدوري العامّ النخبة التنشيطية لأندية الاحتراف الجزئي، ستقام الخميس الثّاني من شباط المقبل في الصالة الرئيسة بنادي الصداقة بعد صلاة المغرب، ذلك ضمن ترتيبات الاتحاد ولجانه لتحديد استحقاقات اللعبة القادمة للموسم الجديد 2022-2023.

وذكر كحيل أنّ مسابقة الدوري، ما تعرف هذا الموسم ببطولة النخبة التنشيطية ستنطلق الثلاثاء في السابع من شباط المقبل بمشاركة أندية الاحتراف الجزئي، وهي: نادي الصداقة- البطل، وصيفه خدمات جباليا، شباب جباليا، نماء الرياضي، اتحاد الشرطة، ونادي الكرامة.

قيادة فنية للنصيرات

هذا، واختار مجلس إدارة نادي خدمات النصيرات المدرب إبراهيم حسين، مديراً فنياً جديداً لتولّى مهمة تدريب الفريق الأوّل بالنادي حتّى نهاية الموسم الحالي، عقب قبول استقالة الجهاز التدريبيّ السابق بقيادة بلال تمراز، حيث شرع حسين في أوّل تدريب للفريق على ملعب النصيرات البلدي. وكان تمراز قدم استقالته عقب الهزيمة التي تلقاها الفريق من غريمه غزة الرياضيّ، وضعته في المركز الحادي عشر- قبل الأخير محرزاً 11 نقطة فقط، بفارق 5 نقاط عن الرياضيّ في المركز العاشر. يذكر أنّ حسين يحمل شهادة المستوى الثّالث وسبق له قيادة نادي الأهلي البريج الموسم الحالي، وتولّى الإشراف على قطاع الناشئين بنادي الهلال.

السّلة تعلن أوضاع الأندية

وأعلن الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة أوضاع الأندية بعد الجولة الثّالثة، قبل جولة من اختتام الدور الأوّل في دوري القطاع، برعاية جوّال، ويحتل الصدارة بالعلامة الكاملة دون أيّ خسارة، خدمات البريج- حامل اللقب برصيد 6 نقاط، وبحصيلة أهداف هي الأكبر بإحراز 265 هدفاً مقابل 191 هدفاً، بفارق 74 هدفاً، وفي المركز الثّاني خدمات رفح برصيد 5 نقاط، بإحراز 236 هدفاً مقابل 186 هدفاً، بفارق 50 هدفاً، وجاء في المركز الثّالث شباب البريج بنفس النقاط، لكن بفارق هدف سلبي، إذ سجل لاعبوه 234 هدفاً، وعليه 235 هدفاً، وتبعه في المركز الرَّابع جمعية الشبان المسيحية برصيد 4 نقاط، سجل منها 175 هدفاً، وعليه 241 هدفاً، بتراجع فارق 66هدفاً، وفي المركز الأخير خدمات دير البلح 4 نقاط مثله، لكن بفارق تسجيلي 57 هدفاً سلبياً، واكتفى لاعبوه بتسجيل 221 هدفاً، مقابل تلقيه 278 هدفاً.

الجولة المقبلة

هذا، وستكون الجولة المقبلة الأخيرة حاسمة لتحديد أصحاب المربع الذهبي، وسيلاقي في 28 الجاري، حامل اللقب خدمات البريج جمعية الشبان المسيحية، وشباب البريج خدمات رفح، واحتسبت المباراة الثّالثة لصالح خدمات دير البلح عقب شطب نتائج نادي خدمات المغازي- الوصيف بسبب الانسحاب.

افتتاح مركز شبابيّ

من جهة أخرى، افتتحت الأسرة الرياضية والشبابية يتقدمهم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وجمال العقيلي المدير العام في الهيئة العامّة للشباب ود. يحيى السراج رئيس بلدية غزة مقر مركز "حضارة" الشبابي الذي سيقدم برامج شبابية ورياضية في شرق غزة، وقدم هنية مبلغ 10 آلاف دولار بهدف دعم وتجهيزات الصالة الرياضيّة. وخاطب هنية الحضور وعلى رأسهم الشخصيات والوجهاء في حي التفاح القريب من حدود قطاع غزة مع الاحتلال، أنّ الشباب الفلسطينيّ هو أمانة في أعناق الجميع يجب خدمته والسهر على راحته، وأنّ هذا المركز جاء خدمة له للارتقاء باحتياجاته وتوفير متطلباته.

وأشاد بجهود مركز حضارة وبلدية غزة ودعم جمعية البركة الجزائرية في تمويل إنشاء هذا الصرح الشبابي لخدمة شباب فلسطين. يذكر أن قيمة الدعم المقدم لتمويل المشروع بلغت 250.000 دولار.

بلدية البريج تقدم

وقدمت بلدية البريج برئاسة المهندس أيمن دويك إلى قطبي مخيم البريج لكرة السلة القمصان الرسمية لناديي الشباب والخدمات، ضمن مشروع مساندة البلدية للرياضة بالمخيم، بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني الكابتن خليل أبو شمالة الذي يقوم بتواصل مستمر منه مع البلديات وأعضاء مجلس الناديين، على أمل أن تحذو بلديات محافظات غزة بدعم فرق كرة السّلة كافة الموجودة في البريج محيطها.

إصابة اللاعب الأخرس

من جهة ثانية، ذكر طبيب نادي شباب رفح- حامل اللقب محمّد الأخرس، أن لاعب خط الوسط في الفريق عبد الله قفّة أصيب بالتواء في قدمه نتيجة اشتراكه مع أحد لاعبي نادي الصداقة في مباراتهما الجمعة في انطلاق الجولة الـ16، ما دفعه إلى الخروج من الملعب وعدم إكمالها لصعوبة حالته، وستجري له الفحوصات، لتحديد حالته الصحية بدقة، خاصّة أنّه يشكو من آلام في الركبة، لتحديد فترة مكوثه في الرَّاحة السلبية.

هنية يشيد بتاريخ الزعيم الكرويّ.

إلى ذلك، أجرى عبد السّلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة زيارة لنجم الزمن الجميل وأحد رموز نادي اتحاد الشجاعية في الثمانينات صالح الزعيم- أبو تامر للاطمئنان على صحته عقب إجرائه عملية جراحية صعبة في مفصل اليد اليمنى، وأشاد هنية بما قدمه الزعيم في ملاعب الكرة وفي وضع اللبنات الأوّلى للفريق الأخضر، كما أشاد بجهود الزعيم كأحد مؤسسي تجمع نجوم الزمن الجميل، مشيداً بالجهود الاجتماعية الخيرة والطيبة التي يقودها تجمع النجوم في متابعة أحوال الزمن الجميل، كونهم مكون أساسي في المسيرة الرياضية الكروية الفلسطينيّة، وكذلك الجهود الرياضية والتربيط مع تجمعات النجوم في الدول العربيّة، حيث يستعد فريق التجمع للمغادرة مطلع الشهر المقبل إلى الأردن، لخوض مباريات وتعاون هنالك، على غرار المشاركة التي أجراها التجمع في دولة تركيا قبل أكثر من شهر.