الرئيسية| رياضة| التفاصيل

منع رئيس اتحاد الكاراتيه و20 عضواً دخول غزة للمشاركة بالبطولة المركزيّة

مدخل معبر ايرز.jpg
مدخل معبر ايرز.jpg

الحداد وصلاح يتشافان من الإصابة ويعودان لأنديتهما وإصابة بليغة للاعب يد الصلاح الراعي

منع رئيس اتحاد الكاراتيه و20 عضواً دخول غزة للمشاركة بالبطولة المركزيّة

غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ 

منع الجيش الإسرائيليّ في معبر بيت حانون، حاجز إيرز، شمالي القطاع نحو20 عضواً من وفد الاتحاد الفلسطينيّ للكاراتيه من بينهم رئيس الاتحاد المركزيّ محمد البكريّ وعدد من اللاعبين وأعضاء الاتحاد، وذلك خلال قدومهم إلى قطاع غزة للمشاركة في بطولة الاتحاد السنويّة المركزّية التي يشارك فيها قرابة 100 لاعب، بينهم 45 من لاعبي الضفة، إضافة إلى وفد بينهم 5 مدربين و5 حكام وإداريين.

هذا ونظم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة حفل استقبال للوفد القادم ترحيباً بمشاركته بالبطولة. وفي كلمته أشاد هنية بجهود اتحاد الكاراتيه في تنظيم بطولة مركزية تجمع أبطال الضفة وغزة للعام الخامس على التوالي. وحضر الحفل محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وإبراهيم أبو الشيخ المدير العام بالمجلس الأعلى، وبلال الشاعر مدير الأندية والاتحادات، وصلاح أبو العطا عضو اتحاد الكرة القدم، ومن اتحاد الكاراتيه بهجت طنطيش نائب الرئيس، وأسعد أبو شوقة الرئيس الفخري وخالد عودة رئيس الوفد. وقال هنية إن إجراءات الاحتلال واستهدافه للرياضة الفلسطينية لن تمنع مواصلة الطريق نحو بناء المستقبل المشرق من خلال مثل هذه البطولات، فيما تمنى عودة أن تحقق البطولة النجاح كما حصل في السنوات الماضية رغم محاولة الاحتلال إعاقتها، وذكر طنطيش أن طواقم الاتحاد حرصت خلال الأسابيع الماضية على التحضير الجيد للظهور بصورة مميزة في البطولة وتحقيق إنجاز جديد لهذه الرياضة.

الحداد بالصداقة وصلاح في رفح

شارك المهاجم محمد الحداد في تدريبات ناديه الصداقة بعد ابتعاده الطويل بداعي الإصابة، حيث بدأ عودة تدريجية بخوض تدريبات فردية لمدة أسبوعين وعقب تعافيه من الإصابة، دخل في تدريبات الأخضر للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز. وقال الحداد إنه سعيد بعودته لزملائه، حيث طمأنه الأطباء بتشافيه بخوض علاج طبيعي بديلاً عن إجراء عملية جراحية في قطع الرباط الصليبي الخلفي الذي حدث معه في مباراة فريقه وشباب رفح في الجولة الخامسة.

هذا، وعاد نجم خدمات رفح لكرة السلة أحمد صلاح لناديه وظهر معه في الجولة الثالثة لدوري جوال للسلة، بعد غياب أكثر من عام بداعي الإصابة منذ شهر تشرين الأوّل الماضي، وخاض اللقاء أمام خدمات البريج في مباريات المربع الذهبي. وقدم اللاعب مستوى مميزاً خلال اللقاء رغم ابتعاده وسجل عدداً من الثنائيات.

يذكر أن صلاح حقق بطولة جماعية مع 3 فرق مختلفة بفوزه ببطولة كأس كرة السلة مع خدمات رفح وكأس سوبر اليد مع خدمات النصيرات، ودوري الطائرة مع خدمات جباليا قبل عدة مواسم