وفاة صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد اليمنية ورئيس هيئة نصرة فلسطين والأمة

وفاة صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد اليمنية ورئيس هيئة نصرة فلسطين والأمة
وفاة صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد اليمنية ورئيس هيئة نصرة فلسطين والأمة

غزة- المشرق نيوز/

توفي اليوم الجمعة الشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد اليمنية رئيس هيئة نصرة فلسطين وقضايا الأمة.

وأكد الشيخ حمير بن عبد الله الأحمر، وفاة شقيقه الشيخ صادق، الجمعة في العاصمة الأردنية عمان، بعد معاناة مع المرض.

ونعى الشيخ حمير الأحمر، في بيان، لأسرته والشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية رحيل الشيخ صادق الأحمر.

بدورها نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، والشعب اليمني الشقيق، وأمتنا العربية والإسلامية الشيخ صادق الأحمر، الذي وافته المنيًة، فجر اليوم الجمعة في العاصمة الأردنيّة.

وقالت حماس في بيانٍ لها: إنّ غياب الشيخ صادق الأحمر، يمثّل خسارة كبيرة لليمن الذي ناضل وأسرته العريقة من أجل وحدته وأمنه واستقراره وازدهاره.

والشيخ الأحمر هو شيخ مشايخ قبائل حاشد اليمنيّة، والقيادي الكبير في التجمّع اليمني للإصلاح، والعضو السابق في مجلسي الشورى والنوّاب اليمنيين، ورئيس هيئة نصرة فلسطين وقضايا الأمة، وتوفي في عمان التي كان يعالج فيها من مرض عضال.

وأشارت إلى أن رحيل الشيخ "خسارة للأمة العربية والإسلامية التي عمل دائماً على نصرة قضاياها، وعلى رأسها وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينية التي كان داعماً دائماً لها سياسياً في جميع المنابر والمحافل، وماليّاً حيث كان يقدّم الدعم بسخاء لشعبنا الفلسطيني".

وتقدمت خالص العزاء والمواساة لآل الأحمر في وفاة عميدهم وكبيرهم، ولقبائل حاشد في وفاة شيخهم، ولأشقاء الفقيد؛ الشيخ حِمْيَر، والشيخ حميد، والشيخ هاشم، والشيخ مذحج، والشيخ حاشد، والشيخ بكيل، والشيخ قحطان، وللشعب اليمني العزيز.

وختمت بالدعاء أن يرحم الله الفقيد رحمة واسعة، ويتقبّله في الصالحين، ويلهم أهله وذويه وعائلته، جميل الصبر وحسن العزاء.

وخضع الشيخ الأحمر للعلاج منذ نحو ثلاثة أشهر، في إحدى مستشفيات الأردن، وذلك بعد إصابته بجلطة دماغية.

والشيخ صادق من مواليد 20 حزيران/يونيو 1956م في قرية الخمري التي تقع شمال غرب مدينة خمر التاريخية في محافظة عمران، وهو شيخ مشائخ حاشد، وأكبر أبناء الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.