عاااااااجل

بن غفير يقتحم المسجد الأقصى .. تهديدات حماس لن تخيفنا

بن غفير.jpg
بن غفير.jpg

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقال بن غفير عقب الاقتحام  "حكومتنا لن تستسلم لتهديدات حماس، جبل الهيكل هو المكان الأكثر أهمية لشعب إسرائيل، ونحافظ على حرية الحركة للمسلمين والمسيحيين، واليهود أيضًا سيصلون إلى جبل الهيكل".

ووصل المتطرف بن غفير في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

ويأتي الاقتحام، خلافا للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن بن غفير تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، مساء الإثنين، برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" بأن جهاز المخابرات "الشاباك" هو من أعطى الضوء الأخضر لوزير الأمن القومي بن غفير، وسمح له باقتحام المسجد الأقصى".

وكانت وكالة الأناضول التركية قالت أمس الاثنين إن حركة حماس أبلغت الوسيط المصري بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي في حال نفذ وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اقتحامه للأقصى، مؤكدة أن هذا الاقتحام سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق الوكالة نقلت حماس رسائل شديدة اللهجة عبر الوسطاء المصريين والأمميين بخصوص نية بن غفير اقتحام الأقصى، وقال مصدر فلسطيني إن حماس أبلغت المصريين بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي وبأن خطوة بن غفير ستفجر الأوضاع.

بدورها أكدت حركة "حماس" أمس الاثنين أن مخططات وتهديد الوزير الفاشي في حكومة الاحتلال الجديدة المدعو إيتمار بن غفير، بتدنيس واقتحام المسجد الأقصى المبارك، هي نذير اشتعال للمنطقة بصب الزيت على النار، محملةً الاحتلال كامل المسؤولية عنه.

ودعت حركة حماس في تصريح صحفي، شعبنا الصابر، وشبابنا الثائر إلى النفير العام، والرباط في المسجد الأقصى المبارك، دفاعاً عنه في مواجهة اقتحامات المستوطنين وزعيمهم المتطرف المدعو بن غفير، فقدسنا ومقدساتنا دونها الغالي والنفيس.

 وطالبت الحركة أمتنا العربية والإسلامية، شعوباً وقادة، وكل أحرار العالم بنصرة قضيتنا، وحق شعبنا في أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية التي تتعرض لأبشع صور التدنيس والتعدّي على حرمتها وقدسيتها.