الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أبطال الدوريات للعام 2022

شباب رفح احتفظ بلقب كرة القدم والبريج حقق لقبي السلة واليد والصداقة نال الطائرة وخانيونس الطاولة

خدمات البريج بطل كرة السلة -.jpg
خدمات البريج بطل كرة السلة -.jpg

أبطال الدوريات للعام 2022

شباب رفح احتفظ بلقب كرة القدم والبريج حقق لقبي السلة واليد والصداقة نال الطائرة وخانيونس الطاولة

غزة- أحمد المشهراويّ

اختتمت الاتحادات المحلية بطولات الدوريات الرسميّة التي كشفت عن أبطال جدد على مستوى الأندية والفرق واللاعبين في الألعاب الجماعية, في كرة القدم, نال شباب رفح لقب دوري الدرجة الممتازة 2022 للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه بالفوز على اتحاد الشجاعية حتى الجولة الأخيرة أما في الدرجة الأولى, فقد شهدت رجوع شباب الزوايدة "البطل" بعد 16 عاماً، بعد هبوطه للأولى خلال موسم الدوري التصنيفي 2005-2006، وخدمات النصيرات بعد 7 سنوات نت حضوره في الدرجة الأولى.

كرة السلة واليد

وفي كرة السلة، بقي خدمات البريج بطلاً وانتزع اللقب من غريمه التقليدي جاره خدمات المغازي، وفي كرة اليد نال اللقب خدمات البريج بفوزه على جاره جمعية الصلاح في الثانية. يشار إلى أن المغازي قدم شكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية, بداعي تعدي اتحاد السلة القوانين الرسمية فيما يتعلق بفتح باب القيد والتسجيل.

أمّا في كرة اليد, فقد تفوق على البريج بفوزه على الصلاح وبقيت المنافسة حتى الجولة الأخيرة.

كرة الطائرة والطاولة

حقق نادي الصداقة بطل دوري كرة الطائرة للموسم الثاني على التوالي, مؤكدا سيطرته التاريخية على اللعبة، وذلك بفوزه على منافسه التقليدي خدمات جباليا.

وعلى صعيد كرة الطاولة, فقد خطف نادي شباب خانيونس اللقب من منافسه المجمع الإسلامي لقب الدوري, بعد أن سيطر عليها منذ الثمانينيات.

المنتخبات الوطنية

وفيما يتعلق بالمنتخب الوطني الأول, فقد صعد لنهائيات كأس أمم آسيا للمرة الثالثة على التوالي, بعد نسختي 2015 في أستراليا, والإمارات 2019. وفاز الوطني على منغوليا (1-0), واليمن (5-0), والفلبين (4-0), ليخطف صدارة مجموعته ويضمن التواجد في أمم آسيا 2029 بقطر.أما منتخب الشباب, فقد خطف الأنظار في بطولة كأس العرب "تحت 20 عاما", التي جرت في السعودية, بعدما قدّم مستويات قوية نالت إعجاب الكثيرين. وحلّ "الوطني" الشاب في المركز الثالث, بعدما خرج من المربع الذهبي على يد السعودية "البطل" (0-5).

استئناف دوريات القطاع

تستأنف اليوم الأحد عند الساعة الثانية عصراً مباريات الجولة الثالثة عشرة، الثانية من دور الإياب، ويلتقي في الدرجة الممتازة شباب رفح وخدمات النصيرات على ملعب رفح البلديّ، وشباب خانيونس وغزة الرياضيّ على ملعب خانيونس البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي أهلي النصيرات والجلاء على ملعب الشهيد محمد، وخدمات الشاطئ وبيت حانون الأهلي على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الثانية في فرع غزة والشمال في الأسبوع الثاني عشر، يلاقي الرضوان والتفاح على ملعب اليرموك البلديّ، وشباب المغراقة والوفاق على ملعب بيت لاهيا، وفي فرع الوسطى والجنوب في الأسبوع الرابع عشر يلتقي الرباط والاستقلال على ملعب النصيرات البلديّ، وفي الدرجة الثالثة لفرع غزة والشمال في الأسبوع الرابع، يلتقي فلسطين واتحاد جباليا على ملعب بيت حانون البلديّ.

يشار إلى أنّ لجنة المسابقات في الاتحاد قررت إرجاء مباريات السبت إلى اليوم، لتمكين الجماهير المشاركة في انطلاقة الثورة الفلسطينية.