الرئيسية| رياضة| التفاصيل

عقب مشاركتهم في نهائيّ بطولة خماسي البراعم أمام التّرابط

إصابة 10 من لاعبي نادي أكاديمية سكور وجماهيره في حادث تصادم حافلتهم

اتوبيس سكور.jpg
اتوبيس سكور.jpg

عقب مشاركتهم في نهائيّ بطولة خماسي البراعم أمام التّرابط

إصابة 10 من لاعبي نادي أكاديمية سكور وجماهيره في حادث تصادم حافلتهم، شباب خانيونس والمجمع الإسلاميّ يختتمان مشاركتهما لعربية الطاولة، لولو لدوري المحترفين

غزة- المشرق نيوز-وأحمد المشهراويّ

قال اتحاد كرة القدم الفلسطينيّ، إنّ حادث التصادم الذي وقع بين الحافلة الكبيرة التي كانت تقل لاعبي نادي أكاديمية سكور والجهاز الفنيّ والتدريبيّ للفريق وعدد من الجماهير وأولياء أمور اللاعبين، ومركبة جيب من نوع كيا على شارع الرشيد "دوار النابلسي" غرب مدينة غزة أدى إلى إصابة 10 من اللاعبين وذويهم، والتي وصفت بين متوسطة وطفيفة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر الاتحاد أن فريق أكاديمية سكور كان عائداً من ملعب صالة الشهيد رفيق السالمي في مخيم الشاطئ شمالي غرب مدينة غزة عقب مشاركته في المباراة النهائية في بطولة خماسي البراعم أمام نظيره الترابط، حيث حقق المركز الثاني، إلى مدينة رفح جنوبيّ القطاع حيث مقر إقامته، قبل أن يقع الحادث على الطريق العامّ حيث انحرفت المركبتان، ووقعتا في حفرة كبيرة على جانب الطريق.

من جانبه، طمأن نادي أكاديمية أسكور الجماهير على سلامة اللاعبين، وأكدت أنّ عدداً من المصابين غادروا المستشفى، في حين لا يزال عدد آخر يتلقى العلاج، وتقدم بالشفاء العاجل للمصابين، وقد تقاطرت وفود الجماهير على المستشفى، لمتابعة حالات المصابين ولتقديم التهاني لهم بالسلامة.

هذا، وقدم الاتحاد الشكر للجان المشرفة على تنظيم البطولة واللجنة الفنية بالاتحاد على المتابعة لمباريات البطولة، واشاد بأداء البطل نادي الترابط ووصيفه أكاديمية سكور، مشيراً إلى أنها أظهرت وجوهاً فتية من اللاعبين، سيكون لها مستقبل في الفرق المتقدمة مع أنديتهم، وتمنى السلامة للمصابين من لاعبي الفريق.

مشاركة فلسطين بكرة الطاولة

هذا، واختتم ممثلا فلسطين شباب خانيونس والمجمع الاسلاميّ مشاركتهما ببطولة الأندية العربية لكرة الطاولة للرجال التي استضافتها العاصمة المصرية بالقاهرة في الصالة رقم 2 في مجمع الصالات في إستاد القاهرة الدوليّ، والتي انطلقت في 25 من الشهر الجاري، حيث قدم لاعبو فلسطين أداءً طيباً ومستوى حسناً، وأنهى نادي شباب خانيونس بقيادة النجم حاتم وادي البطولة محتلاً المركز الـ 13 محققاً الفوز على جمعية المسيرة المغربيّ، بنتيجة 3-1، فيما احتل المجمع الإسلامي بقيادة النجم أبو سيف المركز الـ15، محققاً بدوره الفوز على النادي الرياضيّ الجزائري، بنتيجة 3-1، في المباريات الترتيبية من المراكز الـ11، حتّى المركز الـ20.

وقال اتحاد كرة الطاولة، إنّ نجوم شباب خانيونس والمجمع الاسلامي ظهروا بصورة مشرفة ومنافسة، وخاضوا مواجهات قوية أمام البطل النادي الأهلي المصري، ونظيره الزمالك المصري، وقدموا أداءً مميزاً رغم قوة ومهارة المنافسين، ولاقت المشاركة الفلسطينية إشادة كبيرة من قبل الاتحادين العربي والمصريّ للعبة.

يشار إلى أنّ البطولة ضمت 20 نادياً، تم تقسيمها إلى 5 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة.

حفل تكريم الأندية

ونظم الاتحاد العربي لكرة الطاولة حفل تكريمي للوفود المشاركة في البطولة العربية، وجرى تكريم ممثلي فلسطين شباب خانيونس والمجمع الاسلاميّ، وتم تبادل الهدايا التذكارية للفرق العربية واللجنة المنظمة للبطولة، وحرصت بعثة شباب خانيونس برئاسة ايهاب بدير تقديم دروعا تقديرية لكل من معتز عاشور رئيس الاتحاد المصريّ للعبة، وخليل المهندي رئيس الاتحاد العربيّ، وسعيد قرطيم نائب رئيس الاتحاد العربي، ودرع آخر إلى محمد عبد الله امين عام الاتحاد العربي، وأحمد رضا مدير عام البطولة وسط تفاعل كبير للجميع.

لولو الاتحاد مع المحترفين

يغادر نجم القطاع ونادي اتحاد خانيونس في الدرجة الممتازة المهاجم يوسف لولو غزة متوجهاً إلى الضفة الغربيّة، للانضمام إلى نادي شباب الأمعري الذي يبحث عن البقاء في دوري المحترفين، ويأتي انضمام لولو للأمعري عقب تعاقده مع خالد دادر لاعب خدمات الشاطئ بعد وصوله إلى مدينة رام الله الأربعاء الماضي عبر معبر بيت حانون، حاجز إيرز شمالي القطاع.

وعبر اللاعب عن جهوزيته الفنيّة للانضمام الأمعري فنياً وبدنياً، وهو ينتظر صدور تصريح الدخول وفق الاتفاق مع إدارة ناديه الجيد، والالتحاق بالفريق في مرحلة إياب دوري المحترفين الجمعة المقبل، حيث يحتل المركز الـ11، برصيده 4 نقاط. يذكر أن لولو انضم إلى الاتحاد الموسم الماضي قادماً من الهلال الفلسطينيّ.