الرئيسية| رياضة| التفاصيل

إطلاق ورشة عمل توجيهية "رؤية مستقبلية لتطوير العمل الإداري في الأندية الرياضيّة

اختتام ملتقى ألعاب القوى بتنظيم المجلس الأعلى واللجنة البارالمبية

اللمتقى --.jpg
اللمتقى --.jpg

إطلاق ورشة عمل توجيهية "رؤية مستقبلية لتطوير العمل الإداري في الأندية الرياضيّة

اختتام ملتقى ألعاب القوى بتنظيم المجلس الأعلى واللجنة البارالمبية، نجم الشاطئ دادر إلى شباب الأمعري، مباراة استعراضية على الكراسي المتحركة وإيقاف لاعبين وإداريين

غزة- المشرق نيوز-وأحمد المشهراويّ

أظهر ملتقى ألعاب القوى لذوي الإعاقة عن نجوم جديدة في رياضة ألعاب القوى أم الألعاب، خاصّة الشابة، من مختلف الجنسين الرجال والفتيات في الألعاب كافة الجري باستخدام الكرسي المتحرك حول المضمار، رمي الجلة لمسافات طويلة، ورمي الرمح، والذين سيمثلون المنتخب الوطنيّ لألعاب القوى في المشاركات الدولية القادمة، وذلك خلال الملتقى الذي اختتمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالشراكة مع اللجنة البارالمبية على مضمار ملعب اليرموك البلديّ، بمشاركة نخبة من لاعبي أندية ذوي الإعاقة بمحافظات غزة، بحضور نبيل عواجة مدير وحدة الرياضة بالمجلس الأعلى، وكامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية، وأعضاء اللجنة البارالمبية، ورؤساء وممثلي الأندية المشاركة في الملتقى، وحشد كبير من الجماهير.

وقد أطلقت الألعاب الواحدة تلو الأخرى، بدأت برمي الرمح ثمّ دفع الجلة والجري للشباب والفتيات، وسط تألق نخبة من اللاعبين الذين ظهروا لأول مرة في المنافسة.

الحفل الختاميّ

وقال عواجة في كلمة الملتقى المركزيّة بعد ختام المنافسات إنّ المجلس الأعلى يحرص على دعم رياضة ذوي الإعاقة، وتوفير متطلبات تطوير اللعبة والحضور في المحافل الخارجية، وقدم التهنئة للفائزين، لما يحققونه من نتائج كبيرة ومميزة في الألعاب الأولمبيّة والبطولات العربية والدوليّة وأخرها الميدالية في الصين.

وأبدى أبو الحسن، تقديره للتعاون المتواصل بين اللجنة والمجلس الأعلى وتنفيذ برامج مشتركة لتطوير ألعاب ذوي الإعاقة، وتمنى تعزيز وزيادة هذا التعاون في المستقبل، مشدداً على أهمية الارتقاء برياضة المعاقين.

وفي الختام جرى تكريم أبطال المسابقات وسط سعادة اللاعبين، الذين أتيحت لهم الفرصة لخوض المنافسة.

دادر الشاطئ في المحترفين

غادر خالد دادر لاعب نادي خدمات الشاطئ، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون البري، استعداداً للالتحاق في دوري المحترفين بالضفة الغربية، حيث سيلتحق في صفوف نادي شباب الأمعري، وذلك خلال النصف الثاني من الموسم الحالي والمزمع انطلاقه في السادس من كانون الاني المقبل، وهو يعدّ من الركائز الأساسية في خط الوسط، وظهر سابقاً مع أندية الشمس وغزة الرياضي وبيت حانون الرياضي والهلال الفلسطينيّ.

مباراة بالإرادة نستطيع

نظمت كلية الاعلام بجامعة الأقصى مباراة استعراضية لكرة السلة على الكراسي المتحركة بالتعاون مع نادي الجريح الفلسطيني الرياضي تحت عنوان بالإرادة نستطيع على صالة نادي غزة الرياضي، وجاءت ضمن فعاليات مساق تدريبي لطلاب وطالبات قسم الاعلام بجامعة الأقصى، للتشبيك و التعاون مع المؤسسات والنوادي. وفي نهاية المباراة كرمت كلية الاعلام نادي الجريح الفلسطيني بكأس للفريق الفائز في المباراة وميداليات للفريقين.  

ورشة عمل للارتقاء بالرياضة

إلى ذلك، نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورشة عمل توجيهية  بعنوان رؤية مستقبلية لتطوير العمل الإداري في الأندية الرياضية" والتي خصصت لأندية محافظة غزة والشمال. وقال بلال الشاعر مدير دائرة الأندية والاتحادات الرياضية في المجلس إنّ الورشة تأتي للمساهمة في تطوير الإجراءات الإدارية في الأندية الرياضية خاصّة أمناء السر في الأندية الرياضية، وركزت على المفاهيم والرؤية التي وضعها المجلس للبناء عليها مع الأندية لضمان تحقيق التطوير ومعالجة بعض الأخطاء الإدارية وتجاوز العقبات التي تقف أمام تحقيق الأهداف المطلوبة. يذكر أن عمل وحدة الرياضة شارك في تنظيم وإدارة الورشة بحضور كل من: ياسر داوود وعلاء عطية وإحسان أبو دان.

إيقاف لاعبين وإداريين

أوقفت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، اللاعب عبد الله أبو شمالة من نماء وأحمد أبو شباب وأحمد عاشور لاعبا خدمات خان يونس 4 مباريات بالإضافة لعقوبة الطرد، وفرضت عقوبات على ثلاثة إداريين من نماء بالإيقاف سنة، وهم: يعقوب البرش وعيسى عنان البرش وماهر غنيم، وغرامة مالية بقيمة 1800 دينار. وقررت نقل مباراة بيتية لفريق بيت حانون الأهلي عقب ما جرى في مباراة الفريق أمام خدمات البريج.