مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل لبحث سياسية الحكومة الجديدة تجاه الفلسطينيين

PUczu.jpg
PUczu.jpg

القدس المحتلة/ المشرق نيوز/

يجري مستشار الأمن الأمريكي جيك سوليفان زيارة إلى إسرائيل منتصف الشهر المقبل لبحث سياسية الحكومة الجديدة بقيادة بنيامين نتنياهو تجاه الفلسطينيين.

وبحسب موقع والا العبري، فإن سوليفان سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، حول سياسة حكومته اليمينية المتطرفة تجاه الفلسطينيين، وذلك على خلفية قلق إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، وخاصة بكل ما يتعلق بتوسيع المستوطنات وشرعنة بؤر استيطانية عشوائية.

وأضاف الموقع العبري، "كذلك يسود قلق في إدارة بايدن من خطوات حكومة نتنياهو ضد الأقلية العربية في إسرائيل وضد استقلالية جهاز القضاء والمثليين، بحيث تضع تحديات أمام القيم الديمقراطية".

وقال مسؤولون إسرائيليون إن سوليفان سيكون المسؤول الأميركي الأول الذي سيزور إسرائيل بعد بدء ولاية حكومة نتنياهو، وأنه يتوقع أن يزور وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إسرائيل بعد ذلك بوقت غير طويل.

ويتوقع أن يلتقي سوليفان مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، الذي سيكون وزير خارجية شخصي لنتنياهو.

وتشكل زيارة سوليفان مقدمة لمحادثات بين الإجارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية تمهيدا لزيارة نتنياهو المحتملة للبيت الأبيض، في شباط/فبراير المقبل.