الرئيسية| رياضة| التفاصيل

عمير يعود للخدمات غنيمة وبلح للشباب خانيونس يفوز في عربية الطاولة

شباب رفح- الصداقة 1.jpg
شباب رفح- الصداقة 1.jpg

عمير يعود للخدمات غنيمة وبلح للشباب، خانيونس يفوز في عربية الطاولة، تعديلات جديدة في الدوري

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

نظم ملتقى قدامي الرياضيين احتفالاً رياضياً كبيراً جمع نجوم السبعينات أصحاب الزمن الجميل مروراً بأبطال الثمانينات أبطال الإنجازات وصلاً لمن أغنوا الملاعب بعطائهم في التسعينات، ثم أبطال الألفية الثانية من مختلف الأعمار التقت الأسرة الكروية الرياضية في قطاع غزة في منزل الرياضيّ إسماعيل هنية، وذلك مع انتهاء العامّ 2022 صاحب الإنجازات والبطولات ومشاركة فلسطين في أكبر وفد رياضي بمونديال قطر.

وحضر الاحتفال معمر أحمد بسيسو أبرز رياضي فلسطين، وإسماعيل المصريّ نجم الكرة في القطاع والضفة، والنجوم نعيم سلامة لاعب الشاطئ، ولاعبا الشجاعية خميس أبو حليمة وصفوت قنيطة، ونجم التفاح إبراهيم القطاع، نجما الأهلي سامي عجور زياد الطيف، وبشير أبودلال، زياد ابو عودة، وجلال صقر، وحسين الحاج، جمال ناصر، عبد الرحيم بهجت وحشد كبير من النجوم الرياضيين والشخصيات الرسمية.

كلمة معمر بسيسو

وتحدث معمر بسيسو عن تاريخ الكرة الفلسطينية التي حفرت في الصخر، والإنجازات التي تحققت بمونديال قطر، وأبرزها إبراز قضية فلسطين بين الجماهير العربية والدوليّة ورفع العلم الفلسطيني في الملاعب، وجهد الإعلاميين في إبراز مكانة الرياضة الوطنية، حيث برزت فلسطين المنتخب الـ33 رغم عدم مشاركتها.

عبد السلام هنية

بدوره، نقل هنية تحية والده للمحتشدين وتحدث عن الجهود التي بذلت بمشاركة والده لاعب الشاطئ والصداقة قبل نحو عام من بدء المونديال تخللها وضع خطة لوضع قضية فلسطين بالمقدمة وإعداد اللوجستية بطباعة آلاف الأعلام والكوفيات مشيراً لرفض قطر وجود أي تواجد للاحتلال وإعلامه مشيداً بدعم الجماهير لفلسطين.

غنيمة وبلح في شباب رفح

أكد نادي شباب رفح أنّ لاعباً من لاعبي النادي سيعود إلى صفوفه للمشاركة في الدوري الممتاز معه، فبعد الإعلان عن عودة طارق أبو غنيمة أبرز نجوم الأزرق عقب مع ناديه السابق بتروجيت المصري، فإن لاعباً كبيراً سينضم للفريق، هو محمد بلح نجم الصداقة السابق، سيعود من العاصمة المصرية القاهرة للتوقيع على عقد انضمامه لشباب رفح. يذكر أن أبا غنيمة سجل مع الشباب 14 هدفاً، ثم انتقل إلى "بتروجيت" أحد أندية القسم الثاني بالدوري المصري. وعلى الجهة الاخرى قرر بطل الشتاء ومتصدر الدوري الممتاز خدمات رفح إعادة مدافعه إبراهيم أبو عمير، حيث من المقرر أن يظهر معه في الجولة المقبلة هذا الأسبوع.

وشارك أبو عمير مع المنتخب الأولمبي في مباراته التجريبية الثانية أمام نظيره الأردني، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وعاد إلى غزة ليشارك في تدريبات فريقه على ملعب رفح البلدي. يذكر أن عودة ابو عمير تمثل إضافة هامة للأخضر إلى جانب المدافعين محمود أبو عطوان وأدهم القاضي.

استقالة في الصلاح

هذا وقرر حسام لبد تقديم استقالته من تدريب الفريق الأول بنادي الصلاح، بعد مرور 3 جولات على بداية مرحلة الإياب من بطولة دوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، خاصّة أنه لم يحرز أي فوز مع الفريق، منذ توليه مهمة قيادة الفريق بين مرحلتي الذهاب والإياب، خلفاً للمدرب السابق إسلام سلامة. وقال الصلاح إنه يبحث عن مدرب بديل يقود الفريق للمنافسة على نيل إحدى بطاقتي الصعود لدوري الدرجة الأولى، حيث بات في المركز الثالث برصيد 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه خدمات المغازي.

البطولة العربية لكرة الطاولة

حقق نادي شباب خانيونس لكرة الطاولة فوزا جديداً على نظيره الأمل السوداني، بنتيجة 3-2 في مباراة ترتيبية للمراكز من 11 إلى المركز الـ20 ضمن بطولة الأندية العربية لكرة الطاولة للرجال والمقامة بالقاهرة في الصالة رقم 2 في مجمع الصالات في إستاد القاهرة الدوليّ. ونجح لاعبو خانيونس في تقديم أداءً قوياً ومميزا رغم قوة ومهارة الفريق السوداني. من جانبه، خسر نادي المجمع الاسلامي- ممثل فلسطين الآخر لقاءه الترتيبي أمام نادي جمعية المسيرة. ويشارك في البطولة 20 نادياً تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة.

الحكومة تكرم هنية على جهوده

كرم عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي، على هامش الاجتماع الحكومي عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تقديرا لجهوده في قيادة وفد فلسطين المشارك في مونديال قطر 2022. وعبر الدعليس في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة عن تقديره للوفد الفلسطيني ودوره الكبير في حضور القضية الفلسطينية لدى الجماهير التي شاركت في أحداث المونديال. بدوره ثمن عبد السلام هنية تكريم رئيس متابعة العمل الحكومي وأشاد بدعم عصام الدعليس للرياضة، وأوضح أن فلسطين حققت الكثير من المكاسب الكبيرة والكثيرة وكانت الحاضر الأبرز في المونديال، وأضاف هنية أن مهمة الوفد الفلسطيني نجحت عبر التضامن الواسع والمشاركة الجماهيرية في الملاعب والساحات والأماكن العامة بالدوحة.

تعديلات الجولة الـ13 في الدوري

أجرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم تعديلات على مباريات الجولة الـ13، ويلتقي في الممتازة الجمعة شباب الزوايدة وشباب جباليا على ملعب الشهيد محمد، والصداقة وخدمات رفح على ملعب اليرموك وفي الأولى يلتقي الأمل والاقصى على ملعب خانيونس، والمجمع الإسلامي ونماء على ملعب فلسطين، وفي الثانية خدمات جباليا واليرموك على ملعب حانون البلديّ، وجماعي رفح وشباب معن على ملعب رفح البلديّ، وفي الثالثة المشتل والشمس على بيت لاهيا، والعودة والترابط على ملعب النصيرات البلديّ، ويلتقي الأحد مباراة شباب رفح وخدمات النصيرات على ملعب رفح البلديّ، وشباب خانيونس وغزة الرياضي على ملعب خانيونس البلديّ في الدرجة الممتازة، وفي الدرجة الأولى أهلي النصيرات والجلاء على ملعب الشهيد محمد، وخدمات الشاطئ وبيت حانون الأهلي على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الثانية في فرع غزة والشمال الرضوان والتفاح على ملعب اليرموك البلديّ، وشباب المغراقة والوفاق على ملعب بيت لاهيا، وفي فرع الوسطى والجنوب لقاء الرباط ونظيره الاستقلال على ملعب النصيرات البلديّ، وفي الدرجة الثالثة لفرع غزة والشمال، لقاء فلسطين واتحاد جباليا عل ملعب بيت حانون البلديّ.

دوري الخماسي

يلتقي اليوم الجمعة ناديا الرُّباط، وأكاديمية سكور في نهائيات بطولة خماسي البراعم تحت 13 عاماً لمواليد عام 2009 الكرويّة على ملاعب صالة الشهيد السالميّ عقب فوزهما على نادي التفاح وأكاديمية تشامبيونز بحضور عدد الرياضية والرسمية وحشد من الجماهير، وسيعقب المباراة تكريم الفريق الفائز بكأس البطولة.

بطولة التحدي للفروسية

ينظم الاتحاد الفلسطيني للفروسية بطولة التحدي الدولية الثانية والثالثة في الضفة الغربية بمشاركة نجوم الفروسية ( WORLD CHALLENGE) لقفز الحواجز، اليوم الجمعة الساعة الواحدة ظهرا بمركز الأصايل للفروسية، في محافظة أريحا - كتف الواد. تحكم البطولة وفق نظام competition over two Round art 273.3.3.2، والعمر المسموح ١٤ عاماً فما فوق، وارتفاع الحواجز يتراوح ما بين ١٠٠-١١٠ سم.