الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بحضور الرموز بسيسو والمصري وابو حليمة وقنيطة وحشد من أجيال الثمانينات والتسعينات

ملتقى قدامى الرياضيين يجمع نجوم الزمن الجميل في احتفال حضره نجوم الكرة  الطاولة، تعديلات جديدة في الدوري

نجوم  2.jpg
نجوم 2.jpg

بحضور الرموز بسيسو والمصري وابو حليمة وقنيطة وحشد من أجيال الثمانينات والتسعينات

ملتقى قدامى الرياضيين يجمع نجوم الزمن الجميل في احتفال حضره نجوم الكرة  الطاولة، تعديلات جديدة في الدوري

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

نظم ملتقى قدامي الرياضيين احتفالاً رياضياً كبيراً جمع نجوم السبعينات أصحاب الزمن الجميل مروراً بأبطال الثمانينات أبطال الإنجازات وصلاً لمن أغنوا الملاعب بعطائهم في التسعينات، ثم أبطال الألفية الثانية من مختلف الأعمار التقت الأسرة الكروية الرياضية في قطاع غزة في منزل الرياضيّ إسماعيل هنية، وذلك مع انتهاء العامّ 2022 صاحب الإنجازات والبطولات ومشاركة فلسطين في أكبر وفد رياضي بمونديال قطر.

وحضر الاحتفال معمر أحمد بسيسو أبرز رياضي فلسطين، وإسماعيل المصريّ نجم الكرة في القطاع والضفة، والنجوم نعيم سلامة لاعب الشاطئ، ولاعبا الشجاعية خميس أبو حليمة وصفوت قنيطة، ونجم التفاح إبراهيم القطاع، نجما الأهلي سامي عجور زياد الطيف، وبشير أبودلال، زياد ابو عودة، وجلال صقر، وحسين الحاج، جمال ناصر، عبد الرحيم بهجت، ونهاد كردش وحشد كبير من النجوم الرياضيين والشخصيات الرسمية.

نجوم  6.jpg
 

كلمة معمر بسيسو

وتحدث معمر بسيسو عن تاريخ الكرة الفلسطينية التي حفرت في الصخر، والإنجازات التي تحققت بمونديال قطر، وأبرزها إبراز قضية فلسطين بين الجماهير العربية والدوليّة ورفع العلم الفلسطيني في الملاعب، وجهد الإعلاميين في إبراز مكانة الرياضة الوطنية، حيث برزت فلسطين المنتخب الـ33 رغم عدم مشاركتها.

عبد السلام هنية

بدوره، نقل هنية تحية والده للمحتشدين وتحدث عن الجهود التي بذلت بمشاركة والده لاعب الشاطئ والصداقة قبل نحو عام من بدء المونديال تخللها وضع خطة لوضع قضية فلسطين بالمقدمة وإعداد اللوجستية بطباعة آلاف الأعلام والكوفيات مشيراً لرفض قطر وجود أي تواجد للاحتلال وإعلامه مشيداً بدعم الجماهير لفلسطين.

نجوم  3.jpg
 

الحكومة تكرم هنية على جهوده

كرم عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي، على هامش الاجتماع الحكومي عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تقديرا لجهوده في قيادة وفد فلسطين المشارك في مونديال قطر 2022. وعبر الدعليس في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة عن تقديره للوفد الفلسطيني ودوره الكبير في حضور القضية الفلسطينية لدى الجماهير التي شاركت في أحداث المونديال. بدوره ثمن عبد السلام هنية تكريم رئيس متابعة العمل الحكومي وأشاد بدعم عصام الدعليس للرياضة، وأوضح أن فلسطين حققت الكثير من المكاسب الكبيرة والكثيرة وكانت الحاضر الأبرز في المونديال، وأضاف هنية أن مهمة الوفد الفلسطيني نجحت عبر التضامن الواسع والمشاركة الجماهيرية في الملاعب والساحات والأماكن العامة بالدوحة.