الرئيسية| رياضة| التفاصيل

المجمع الإسلاميّ وشباب خانيونس يحققان المركز الثالث ويخوضان المنافسة بالدور الثاني لبطولة الأندية

تكريم المجمع.jpg
تكريم المجمع.jpg

المجمع الإسلاميّ وشباب خانيونس يحققان المركز الثالث ويخوضان المنافسة بالدور الثاني لبطولة الأندية العربية لكرة الطاولة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ

حقق نادي المجمع الإسلاميّ المركز الثالث ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة العربيّة الـ33، لكرة الطاولة التي يستضيفها الاتحاد المصري لكرة الطاولة بتنظيم الاتحاد العربيّ للعبة، بتحقيقه فوز على برقان الرياضيّ الكويتيّ، وخسارتين أمام المستضيف الزمالك المصريّ، وجمعية شبيبة الخروب الجزائريّ.

وقد تألق لاعبو المجمع الإسلاميّ يسري أبو سيف، وعبد الله السقا، ونائل سمارة، وحسام الباز، وقدموا أداء كبيراً ومميزاً ومستوى عالياً في المباريات الثلاثة رغم خسارتهم في المباراتين بفارق بسيط.

وبدوره، حقق ممثل فلسطين شباب خانيونس المركز الثالث في المجموعة الأوّلى، بفوز وخسارتين أيضاً، أمام حامل اللقب المستضيف النادي الأهليّ المصري، والفحيحل الرياضيّ الكويتيّ، قبل فوزه على الأهلي ود مدنيّ السودانيّ، وبدورهم قدم لاعبو خانيونس عروضاً جيدة ومستوى كبيراً، عبر نجومه حاتم وادي، وعبد السلام اغريز، وحسين حجاج، وأسعد الرحيم.
                                                   التأهل للدور الثاني

ويخوض ممثلا فلسطين المجمع الإسلاميّ وشباب خانيونس اليوم الخميس منافسات الدور الثاني، للمنافسة على المراكز من الحادي عشر حتّى العشرين، في البطولة الجارية على ملاعب إستاد القاهرة في العاصمة المصرية مع أندية والأمل عطيرة السوداني, والأولمبيّ الليبيّ, وبرقان الكويتي، والرياضي العطّاف الجزائريّ، والبحرين البحرينيّ، والمسيرة تمارة المغربيّ، ويشارك في البطولة 20 فريقًا في منافسات الرجال، تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، ويصعد الأول، والثاني للدور ثمن النهائي. يشار إلى أنه سيلعب اوائل وثواني المجموعات الخمسة على الترتيب من الأول حتى العاشر.

الحكومة تكرم هنية على جهوده

وكرم عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي، على هامش الاجتماع الحكومي عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تقديرا لجهوده في قيادة وفد فلسطين المشارك في مونديال قطر 2022. وعبر الدعليس في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة عن تقديره للوفد الفلسطيني ودوره الكبير في حضور القضية الفلسطينية لدى الجماهير التي شاركت في أحداث المونديال من دول وشعوب وثقافات مختلفة وأكد أن نجاح الوفد الفلسطيني عزز من تأييد القضية الفلسطينية والتضامن مع عدالة مطالب نيل الحرية والانعتاق من الاحتلال، وفضح زيف الرواية التي يسوقها الاحتلال للعالم بدليل حضور علم فلسطين حتى المباراة النهائية للمونديال. وقدم الدعليس شكره لما قدمه عبد السلام هنية من جهد كبير في إنجاح مهمة الوفد وتحقيق أكبر مشاركة من المتطوعين والإعلاميين.

فلسطين حققت مكاسب كبيرة

بدوره ثمن عبد السلام هنية تكريم رئيس متابعة العمل الحكومي وأشاد بدعم عصام الدعليس للرياضة، وأوضح أن فلسطين حققت الكثير من المكاسب الكبيرة والكثيرة وكانت الحاضر الأبرز في المونديال، وأضاف هنية أن مهمة الوفد الفلسطيني نجحت عبر التضامن الواسع والمشاركة الجماهيرية في الملاعب والساحات والأماكن العامة بالدوحة في تظاهرة عالمية أثبتت أمام العالم أن فلسطين حاضرة بعدالة قضيتها وتضامن الجميع مع نضال شعبها الساعي للتحرر ونيل الحرية.

الوفود الزائرة

بدورهم عبرت جميع الوفود عن تقديرهم لجهود عبد السلام هنية وما بذله من جهد لإبراز الحضور الفلسطيني وتسهيل مهمة الوفد المشارك وتوفير كل الخدمات والتسهيلات التي انعكست بالإيجاب على الصورة التي ظهرت بها فلسطين، وقال الجميع أن وسائل الإعلام أبرزت الحضور الفلسطيني وتصدره للمشهد خلال المونديال حتى أن بعض الصحف العالمية قالت إن فلسطين هي الدولة رقم (٣٣) التي تشارك في المونديال.

ملتقى ألعاب القوى

ينظم ملتقى ألعاب القوى لذوي الإعاقة اليوم الخميس في ملعب اليرموك الحكومي برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة نهائيات الملتقى وحفل التتويج وذلك الساعة ١٢ ظهراً بمشاركة نخبة مميزة من النجوم والعداءين الذين حققوا نتائج متقدمة وكبيرة في البطولات السابقة، بحضور الشخصيات الرياضية والرسمية.

بطولة التحدي للفروسية

ينظم الاتحاد الفلسطيني للفروسية بطولة التحدي الدولية الثانية والثالثة في الضفة الغربية بمشاركة نجوم الفروسية ( WORLD CHALLENGE) لقفز الحواجز، وذلك اليوم الخميس وغداً الجمعة الساعة الواحدة ظهرا بمركز الأصايل للفروسية، في محافظة أريحا - كتف الواد. تحكم البطولة وفق نظام competition over two Round art 273.3.3.2، والعمر المسموح ١٤ عاماً فما فوق، وارتفاع الحواجز يتراوح ما بين ١٠٠-١١٠ سم.

وقال اتحاد الفروسية أنه سيتم تصنيف الفارسة في موقع التحدي الدولي للاتحاد الدولي للفروسية يجب انهاء البطولتين دون استبعاد او انسحاب كحد ادنى لشروط التصنيف، وسيكون هنالك بطولة محلية بعد البطولة الدولية للارتفاعات 90-100 و 70-80 التسجيل متاح لجميع الفئات العمرية.

الالتفاف الجماهيري حول رياضة فلسطين

صرح عبد السّلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بأنّ قوات الاحتلال والإعلام الإسرائيليّ شددت من عدوانها وقبضتها التعسفية، وزادت من مضايقتها على الرياضة الفلسطينيّة والرياضيين لا سيما في مدينة القدس المحتلة، عقب التأييد الكبير والنتائج الإيجابية التي حققتها فلسطين في مونديال كأس العالم، وأخرها الاعتداء في وضح النهار على نادي جبل الزيتون في مدينة القدس. وذكر هنية أنّ الارتباك الإسرائيليّ واضحاً أمام الالتفاف الجماهيري العربيّ والدوليّ حول قضية فلسطين في مونديال قطر، وحالة التفوق الفلسطينيّ خلال كأس العالم، وهو ما أوغر صدور المسؤولين الإسرائيليين السياسيين والإعلاميين، وبرز ذلك عبر وسائلهم الإعلاميّة، ودفعهم لزيادة التضييق والملاحقة على الرياضيين الفلسطينيين، وأشار إلى أن التضامن الجماهيري الكبير ومساندة المنتخبات العالمية لفلسطين وضع الاحتلال في واقع محرج فيتعمدون طمس هذه الإنجازات المتحققة وتهميش الرياضة الوطنية والتغطية على التواجد الفلسطينيّ خارجياً، والاعتداء على المؤسسات الرياضية ومنع تحرك الرياضيين والفرق داخلياً. وشدد هنية على أن الرياضي الفلسطينيّ سيظل ينبض بالحياة، ولن تعيق انطلاقته وتواجده الاعتداءات المتصاعدة، وسيبقى رياضيوه سفراء في أنحاء العالم كافة، لأنّ كلمة "الاحتلال" أضحت من الماضي الغابر، وباتت بمثابة هذيان لن تحرم الآلاف من شعوب العالم من رفع العلم الفلسطينيّ في الملاعب وفوق المدرجات.

البطل يبحث عودة نجمه

يبحث نادي شباب رفح عودة نجمه وهداف الفريق والدوري الممتاز طارق أبوغنيمة وتسجيله في كشوفات النادي ضمن صفوفه خلال مرحلة إياب دوري الدرجة الممتازة، خاصّة أنّ هناك بند في قانون الانتقالات في الاتحاد في تسجيل اللاعبين تنص على عدم السماح بعودة اللاعب لنفس النادي قبل انقضاء موسم رياضي كامل على انتقاله من صفوف ناديه السابق.