ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 55 قتيلاً

HkPt34wtj_0_0_3000_1883_0_x-large.jpg
HkPt34wtj_0_0_3000_1883_0_x-large.jpg

وكالات- المشرق نيوز/

ارتفع عدد قتلى العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة إلى أكثر من 55 شخصاً في عموم البلاد بينهم 25 في مقاطعة إيري بولاية نيويورك.

ووفقًا لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، في الولايات المتحدة بأكملها ، قُتل ما لا يقل عن 55 شخصًا في "قنبلة الإعصار" العاصفة القطبية التي جلبت معها ثلوجًا كثيفة ورياحًا قوية ودرجات حرارة متجمدة غير معتادة لهذا الموسم.

وارتفع عدد القتلى في مقاطعة إيري في غرب نيويورك من 13 إلى 25 شخصًا.

وكان معظم الضحايا في مدينة بوفالو ، ثاني أكبر مدينة في ولاية نيويورك. وتقع بوفالو على حافة بحيرة إيري ، وبالقرب من الحدود مع كندا.

وقالت شبكة "إن بي سي" إنه تم العثور على القتلى في العاصفة الحالية في السيارات والمنازل والمناطق المفتوحة حيث تساقطت الثلوج بكثافة.

وأضافت "تجمد السائقون حتى الموت ، وتوفي السكان أثناء إزالة الجليد".

وأشارت إلى أن التقديرات تفيد بأنه خلال عملية إزالة الجليد ونشاط فرق الإنقاذ ، سيتم اكتشاف المزيد من الوفيات في المناطق التي لم يتسن الوصول إليها حتى الآن.

بدورها ذكرت حاكمة نيويورك كاثي هوكول عشية عيد الميلاد أن كل سيارة إطفاء تقريبًا وجدت نفسها عالقة على الطرق.

 وقالت "تم إغلاق مطار بوفالو نياجرا الدولي حتى يوم الثلاثاء بعد تساقط 110 سم من الثلوج هناك في غضون 48 ساعة".

وأضافت "نتيجة للعاصفة الثلجية ، تم إغلاق الطرق وحاصر بوفالو".

بدوره أشار مارك بولونكارز  رئيس مقاطعة إيري إلى انه" طُلب من السائقين في المدينة اليوم عدم الخروج إلى الطرق في بوفالو بسبب الظروف الصعبة. حيث يهدف حظر السفر إلى إخلاء الطرق لخدمات الطوارئ ، والسماح للفرق بإنقاذ السيارات المدفونة في الجليد".

وأضاف أن "هناك سيارات في كل مكان" ، مشيرًا إلى أن إزالتها سيستغرق وقتًا.

وأكد أنه "تم إرسال المئات من أفراد الحرس الوطني لمساعدة الفرق العاملة في ولاية نيويورك. إنهم يساعدون السكان المحاصرين في منازلهم والسائقين في السيارات العالقة في الجليد ، ويقدمون الطعام والمساعدات الأخرى للسكان."